اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وزيرة الصحة: منظومة التأمين الصحى الشامل تضم جميع المصريين

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن خارطة الطريق كانت مليئة بالتحديات، ولكن في المقابل، كان هناك حزمة من الإجراءات لتأهيل المواطن المصرى، للدخول في منظومة التأمين الصحى، مثل مبادرات القضاء على فيروس سي، والانتهاء من قوائم الانتظار.

وأشارت هالة زايد، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من المشروعات في قطاع الصحة بمحافظة الإسماعيلية، إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستشمل جميع المصرييين من خلال منظومة مميكنة، مؤكدة أن الوزارة عملت على توفير مخزون اسراتيجي من الطعوم.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية أقامت مؤسسات علاجية جديدة على أعلى مستوى. وأضافت هالة زايد، أن محافظة السويس ستشهد أكبر مجمع طبى في شمال مصر وشرقها في الفترة المقبلة، كما سيتم إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بها قريبا، مشيرة إلى أن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى، سيؤهل الريف المصرى لاستقبال منظومة التأمين الصحى الشامل بنسبة 100% لخدمة الأهالى. وأوضحت الوزيرة، أن المشروع القومى لتصنيع البلازما سينقل مصر نقلة كبرى بين الدول الكبرى، متابعه: "قمنا بفحص 60 مليون مواطن ضمن حملة الكشف عن فيروس سي".  

بث مباشر.. السيسى يفتتح المجمع الطبي المتكامل بالإسماعيلية

وأوضحت الوزيرة، أن الخدمة الصحية في محافظة بورسعيد، تضاهي أي خدمة صحية في العالم، حيث تجري المحافظة عمليات لزراعة الأعضاء فائقة الدقة وبشكل احترافى كامل.

كانت الوكالة نيوز قدمت بث مباشر لوقائع مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى افتتاح المجمع الطبى المتكامل بمحافظة الإسماعيلية، ضمن عدد من المشروعات سيتم افتتاحها في قطاع الصحة. جدير بالذكر أن مجمع الاسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة واقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة وفق أحدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالإضافة إلى إنه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحي المتكامل للمواطنين بالمحافظة وذلك في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط انشاؤها وتعميمها على مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوى الجمهورية. الرئيس السيسي يتفقد مشروع تطوير محور مسطرد