اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«أبو العينين» يطلب بدراسة الأثر التشريعي للقوانين الاقتصادية

النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان

أشاد النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان بأداء وزارة المالية وبقانون إعفاء عوائد سندات الاكتتاب في الخارج من الضرائب الذي يناقشه المجلس خلال الجلسة العامة.

وقال وكيل البرلمان أن تعدد مصادر التمويل من السندات الدولية أمر هام موضحا أن المفاوض المصري ذكي واستطاع الحصول أرخص الأسعار المطروحة المستوى العالمي وهي مدتها طويلة وفترة طويلة السداد موضحا أن السعر يعكس فراسة وذكاء للمالية والمفاوض.

وقال وكيل البرلمان السعر الذي تم الحصول على الطرح أقل مما في الجدول واقل من السعر الذي قبلنا به قبل أزمة كورونا واقل من دول أخرى وهذا انجاز ضخم ويعكس قوة الاقتصاد المصري .

وقال وكيل البرلمان " نحتاج التمويل الخارجي الي التمويل الخارجي في ظل المشروعات العملاقة والرئيس يفاجئ الجميع يوميا بمشروعات تصب في مصالح الأجيال القادمة رغم جائحة كورونا خاصة واننا نبني دولة عصرية حديثة.

وقال وكيل البرلمان نواجه شائعات من أهل الشر ونحن في مرحلة الديون الامنة رغم شائعات أهل الشر ولا تمثل مخاطر على حجم الدين أمام الناتج المحلي الإجمالي والدولة تتمتع باقتصاد قوي.

وطالب وكيل البرلمان بدراسة الاثار الاقتصادي للقوانين التي اصدرها البرلمان السابق وانعكاسها على الاقتصاد والاستثمار في مجال التنافسية الدولية واستقطاب رؤوس الأموال وتفجير الطاقات الكامنة.

«أبو العينين» ناعيًا «الجمال»: أمضي حياته دفاعا عن الوطن واثرى الحياة السياسية بخبرته