الكورة أجوان

رضا عبد العال: المريخ السوداني متواضع فنياً وتصريحات ’’ النابي ’’ مبالغ فيها

أكد رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق أن الأهلي لم يجد صعوبة في الفوز على المريخ السوداني ضمن منافسات الجولة الأولي من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

و أضاف عبد العال في تصريحات لبرنامج ’’ البريمـو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ المباراة كانت فقيرة فنياً ، كما أن المريخ السوداني فريق متواضع جداً ولم نشعر به على مدار شوطي المباراة.

واختتم عبد العال ، تصريحات التونسي نصر الدين النابي المدير الفني للمريخ السوداني لم تكن في محلها ، و آداء الفريق اليوم لا يناسب ما صرح به النابي قبل المباراة.

فوز الأهلى

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة، في أولى مبارياتهما بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني.

تقدم الفريق بالهدف الأول في الدقيقة ٥٦ عن طريق محمد مجدي أفشة، فيما عزز محمود كهربا تقدم الفريق، مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة ٦٣ ووالتر بواليا في الدقيقة ٧٠.

الشوط الأول

بدأ بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود وحيد وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومحمود كهربا ووالتر بواليا، فيما جلس على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي وأحمد رمضان بيكهام وحمدي فتحي ومروان محسن ومحمد شريف وسعد سمير وأكرم توفيق.

لاحت أولى فرص المباراة الخطيرة في الدقيقة السادسة عندما هيأ بواليا كرة مميزة لأفشة في منطقة الجزاء سددها بالرأس بجوار القائم، وسيطر بعدها الأهلي على اللعب، وتناقل اللاعبون الكرة بشكل مكثف وسدد كهربا كرة قوية أعلى المرمى.

في الدقيقة ٢٠ كاد الأهلي يهز الشباك بعد أن توغل أفشة في منطقة جزاء المريخ وسدد كرة قوية أبعدها الدفاع، وكثف أجايي من تحركاته لفتح ثغرة في دفاعات المنافس الذي اعتمد على الرقابة اللصيقة والضغط المستمر.

تعرف علي تشكيل برشلونة لمواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

وشكل وحيد خطورة كبيرة بعدما أرسل أكثر من عرضية متقنة وكاد كهربا يسجل في الدقيقة ٢٦ لكن المنافس تدخل لإبعاد الكرة.

وفي الدقيقة ٣١ مرر بواليا كرة لأفشة إلا أن حارس المريخ أنقذ الفرصة، وبعدها راوغ بواليا الدفاع وصوب كرة قوية حولها الدفاع لخارج المرمى.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي وتناقلوا الكرة إلى أن وصلت إلى السولية الذي سدد إلى جوار القائم.

الدقائق الأخيرة من الشوط شهدت استمرار ضغط لاعبي الفريق وصوب محمد هاني كرة قوية لكنها مرت أعلى العارضة، وتواصلت المحاولات إلى أن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

واصل لاعبو الأهلي سيطرتهم مع بداية شوط المباراة الثاني، ومرر هاني عرضية متقنة قام أفشة بتهيئتها لكهربا الذي سدد بجانب المرمى، وفي الدقيقة ٥٢ سدد أجايي رأسية قوية أعلى المرمى، وبعدها بدقيقة بواليا بقوة بجانب القائم.

في الدقيقة ٥٦ افتتح أفشة أهداف المباراة، بعد أن حول عرضية هاني برأسه لتسكن شباك حارس المريخ، الذي رد بشكل سريع بهجمة مرتدة أطلق خلالها لاعب الفريق قذيفة قوية أنقذها محمد الشناوي وحولها خارج المرمى، وبعدها بدقائق نال محمود وحيد بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة ٦٣ مرر أجايي كرة بينية متقنة في عمق دفاعات المريخ، سجل منها كهربا الهدف الثاني في اللقاء معززًا تقدم الفريق.
واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي لينجح بواليا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ٧١، بعد أن انفرد بالمرمى وصوب بقوة.

ودفع موسيماني بالثلاثي سعد سمير وأكرم توفيق ومروان محسن بدلًا من بدر بانون وأفشة وكهربا، وفي الدقيقة ٧٨ تألق الشناوي بقوة وأنقذ مرماه من فرصتين محققتين، ورد الأهلي بمرتدة خطيرة انفرد خلالها أجايي وسدد الكرة لكنها تهادت إلى خارج المرمى، وشارك أحمد رمضان بيكهام ومحمد شريف بدلًا من محمد هاني وبواليا.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على الكرة في الدقائق الأخيرة وأنقذ الشناوي تصويبة قوية.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أصيب الحكم سيكازوي، وقام طبيب الأهلي بعلاجه ليكمل المباراة.

واستمرت سيطرة لاعبي الأهلي على المباراة، وتغاضى الحكم الزامبي عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي لمحمد شريف، ليطلق صافرته بانتهاء المباراة بفوز الفريق بثلاثة أهداف دون مقابل وتصدره مجموعته في دوري الأبطال.

بهدفي أفشة وكهربا.. الأهلي يتقدم على المريخ بدوري أبطال إفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى