توك شو

أولياء الأمور يدلون برأيهم بشأن التعليم فى ظل جائحة كورونا

سلط برنامج يحدث في مصر فى حوار مباشر مع بعض أولياء الأمور الضوء على آرائهم بشأن قرارات وزير التربية والتعليم للأمتحانات و لطرق و وسائل الدراسة فى السنة الأستثنائية أثناء جائحة كورونا ، فقالت داليا الحزاوى مؤسسة أئتلاف أولياء أمور مصر إنها راضية عن القرار لأبنها فى المرحلة الثانوية لأنه سيمتحن الترم الأول فى لجان إلكترونية والترم الثاني لا يوجد أمتحانات نهاية الفصل الدراسي وإنما أمتحانات شهرية إلكترونية مؤكدةً بأن هذا سيلزم الطالب بالمذاكرة على عكس الأبحاث و رأت فى هذا القرار تقدير لحال الطلاب .

ولكن نيفين صقر إحدى أولياء الأمور لطالب فى المرحلة الإعدادية كان لها رأي مخالف حيث ترى أن التعليم عن بعد طوال الوقت به مشكلات كثيرة مثل أنخفاض جودة الصوت و كثرة الوقت فى التحميل بسبب الإنترنت فالمدرسة كانت الأفضل بسبب تحقيق التفاعل بين المعلم والطالب .

وأردف محمد نجم ولى أمر لطفلين أحدهما فى المرحلة الأبتدائية والثانى فى المرحلة الإعدادية أن الأهمية بالنسبة لأولياء الأمور يجب أن تكون بتسليط الضوء على تحصيل الطالب من المنهج و قدرة المنهج على إضافة معلومات جديدة له ولكن أغلب أولياء الأمور ينظروا إلى درجات الطالب فقط وليس للقدر الذي تعلمه بالفعل .

وأكملت جيهان ولي أمر لثلاثة طلاب فى المرحلة الثانوية والإعدادية والأبتدائية أن بالنسبة لها ولأولادها كان قرار أمتحان كل المواد فى يوم واحد صادم جدا و به الكثير من الضغط على الطلاب وطالبت بإعادة النظر فيه و مراعاة الطالب .

أغلب أولياء الأمور كان الأعتراض الأكبر لهم على الشهادة الإعدادية وعلى طريقة الإمتحان ، قائلين أن ” أمتحان الطلاب السنة الدراسية كاملة والمناهج للترمين الأول والثاني مدمجين أمر صعب على الطلاب وطالب بعضهم بإعادة النظر في القرار والبعض الآخر طالب بتخفيف و حذف جزء من المناهج حتى يستطيع الطلاب الأداء بصورة جيدة فى الأمتحانات ” .

آراء أولياء الأمور بين مؤيد ومعارض لقرارات التربية والتعليم بشأن السنة الإستثنائية ولكن الرأى العام لأولياء الأمور يتوجه إلى أن هذا هو الرأى الأمثل لحماية أبنائهم من خطر فيروس كورونا وإن كان هناك بعض الضغط على طلاب بعض المراحل التعليمية .

اقرأ أيضا.. “التربيةوالتعليم” تلزم أولياء الأمور بتقديم إقرار رسمي عند تغيب الطالب عن المدرسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى