اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات عمل اللانشون بمقادير بسيطة متوفرة في كل بيت

IMG-20210217-WA0000
IMG-20210217-WA0000

يبحث الكثير من الناس علي كيفية عمل الانشون في البيت ، عندما يصنع اللانشون في البت يكون اضمن وبطريقة صحية افضل وبصفة خاصة في ظل الظروف الراهنة ، التي يعاني منها دول العالم، كما ان طريقة عمل اللانشون من أكثر الطرق التي تبحث عنها النساء، في ظل التخوفات من شراء اللانشون الجاهز وأي لحوم مصنعة، فهي غير مضمونة وغير صحية ولا يفضل تناولها سواء للكبار او الأطفال الذين يعشقون ساندويتشات اللانشون، و يمكنك تعلم طريقة عمل اللانشون البيتي بخطوات سهلة وبسيطة في منزلك للحفاظ على صحة أطفالك ،لذلك يقدم لكم الموقع الالكتروني الوكالة نيوز في السطور التالية خطوات عمل الانشون البيتي بمكونات بسيطة متوفرة في كل بيت .

مكونات اللانشون باللحمة البيتي

6 بيضات 5 مكعب جبنة كريمة 2 مكعب مرقة لحمة نصف ملعقة صغيرة حبهان مطحون كوب دقيق بصل بودرة ثوم بودرة بابريكا لون طعام صحى نصف كوب زيت نصف ملعقة ملح فلفل أسود

طريقة تحضير اللانشون البيتي

•في البداية ضعي في الخلاط الكهربي البيض مع مكعبات الجبنة الكريمي، و كوب الزيت ، وقومي بخفقة جيدا . • اضيفي على الخليط ثوم بودرة و بصل بودرة وحبهان و ملح وفلفل أسود والمرقة • بعد البهارات اضيفي ملعقة من لون الطعام الصحي على الخليط واخفقيه جيدًا في الخلاط • بعد خلطه جيدًا ضعي الخليط في كيس بلاستيكي ثم لفيه في ورق استرتش شفاف ثم لفيه في ورق ألومنيوم " فويل " •ضعي وعاء على النار به الماء حتى الغليان، ثم اضيفي كيس اللانشون، واتركيه لمدة ساعة • بعد ساعة اخرجي اللانشون من الوعاء واتركيه حتى يبرد تمامًا ثم أدخليه الثلاجة • بعد تركه في الثلاجة لليوم التالي، قومي بتقطيعه شرائح حسب سمكه الذي ترغبين به وقدميه لأطفالك. -مكونات لانشون الفراخ : نصف كيلو بانيه 3 قطع جبن كريمي " مثلثات" ربع كوب زيت ملعقة بصل بودرة ملعقة ثوم بودرة 2 ملعقة دقيق ملح و فلفل اسود ملعقة بابريكا طريقة عمل لانشون الفراخ : - اغسلي قطع البانيه ثم ضعي عليها كل التوابل وضعي الخليط كله في الخلاط الكهربي وافرميها جيدًا حتى تحصلي على عجين ناعم . - ضعي الخليط بعد فرمه في كيس بلاستيكي، ثم لفيه في ورق فويل على شكل مستدير وغلفيه جيدًا. - ضعي الخليط بعد لفه في ورق الفويل، في وعاء به ماء بحيث يغطيه بالكامل . https://m.youtube.com/watch?v=HLcnBjc3ChI&t=13s   -ثم اضيفي للماء ورق لورا وحبهان وملح وفلفل واتركيها تغلي على النار لمدة ساعة حتى ينضج اللانشون بالداخل. - بعد ساعة من الغليان اخرجي اللانشون واتركيه حتى يبرد ثم قطيعه دوائر واتركيه بالثلاجة. -مكونات الانشون الصيامي بدون لحم مثلثان من جبنة نستو. بيضتان. ملعقتان كبيرتان من الدقيق. نصف كوب من الزيت. مكعب مرقة دجاج. نصف ملعقة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة من البابريكا. فص واحد من الثوم. حبهان. طريقة التحضير : توضع جميع المكوّنات السابقة في الخلاط الكهربائي أو المفرمة، وتخلط جميعها جيداً حتى يصبح الخليط ناعماً. تخرج المكوّنات من الخلاط، ثم تعجن يدوياً ليصبح الخليط متماسكاً. توضع العجينة في كيس بلاستيكي على شكل أسطوانة؛ ليكون تماماً كالموجود في المحلات التجارية، ومراعاة إغلاقه جيداً ليمنع دخول الهواء. تلف العجينة بعد وضعها في الكيس البلاستيكي بورق القصدير وتغلق بإحكام. توضع اللفة في إناء مملوء بالماء. تترك اللفة في الماء، وتوضع على ناء هادئة لمدّة ساعة لتنضج تماماً. بعد انتهاء الوقت المحدد، تخرج من اللفة من الماء وتترك جانباً حتى تبرد تماماً ومن ثم توضع في الثلاجة. يخرج اللانشون من الثلاجة، وهو بذلك يعتبر جاهزاً للأكل، بحيث يقطع بالشكل والسمك حسب الاختيار. يمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيتون عند تحضير اللانشون، بحيث يمكن إضافته مع المكونات السابقة الذكر، ليضيف مذاقاً وشكلا جمالياً له.