الآنعربى و دولى

الاستخبارات الإيرانية: مقتل 3 جنود باشتباكات مع مسلحين في إقليم بلوشستان

رنا أحمد

أكدت الاستخبارات الإيرانية، اليوم الأربعاء، على مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي خلال اشتباكات مع مجموعة مسلحة في إقليم بلوشستان، جنوب شرقي إيران.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فقد أعلن مركز العلاقات العامة والإعلام التابع لوزارة الامن في بيان عن استشهاد ثلاثة من الجنود القوي الأمنية في بلوشستان.

وذكر المركز أن عقب العمليات الاستخباراتية حول إحدى المجموعات المسلحة في محافظة بلوشستان استشهد ثلاثة جنود في مقر القيادة العامة أثناء أداء واجبهم.

قائمة المنظمات الإرهابية

ومن أبرز المجموعات البلوشية المسلحة هي جماعة “جيش العدل” التي صنفتها وزارة الخارجية الأميركية في ٣ يوليو٢٠١٩، في قائمة المنظمات الإرهابية إلى جانب جماعة “جيش تحرير بلوشستان” في باكستان.

لبيك يا حسين.. تفاصيل مخطط إيران المشبوه لإسقاط السعودية.. وحصارها بـ الهلال الشيعي المسيس

وذكر بيان للخارجية الأميركية أن جيش العدل وتسمياته السابقة المختلفة مثل “جند الله”، والأسماء المستعارة المرتبطة به، كلها أدرجت ضمن التصنيف الجديد.

وجاء في البيان إن جماعة “جند الله” التي تم تصنيفها في عام ٢٠١٠ منظمة إرهابية، بدأت باستخدام الاسم الجديد “جيش العدل” والأسماء المستعارة المرتبطة به في عام ٢٠١٢.

وأضاف أن الجماعة شاركت ومنذ نشأتها في العديد من الهجمات التي أدت إلى مقتل العشرات من المدنيين الإيرانيين ومسؤولين حكوميين، بما في ذلك تفجير انتحاري في فبراير ٢٠١٩ وخطف رجال أمن إيرانيين في أكتوبر٢٠١٨.

وكانت إيران قد اتهمت الولايات المتحدة وحلفائها بدعم ” جيش العدل” وسائر الجماعات المسلحة المناهضة لها.
واتهم وزير خارجيتها جواد ظريف واشنطن بالتورط في هجوم زاهدان، في فبراير ٢٠١٩، والذي تبنته جماعة “جيش العدل” المسلحة البلوشية المعارضة للنظام الإيراني التي تدعي أنها تقاتل من أجل حقوق أهل السنة المضطهدين في إيران.

الحكومة الإيرانية: إذا عادت أمريكا وسائر أطراف الاتفاق النووي إلى التزاماتها فإننا سنعود إليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى