احنا الطلبة

نماذج استرشادية لطلاب الصف الرابع الابتدائي حتي الأول الاعدادي

أعلنت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة نماذج استرشادية للطلاب،  حيث قررت الوزارة اختبار الطلاب بامتحان مجمعة واحد لطلاب الصف الرابع الابتدائي حتي الثاني الاعدادي، وتنشر ” الوكالة نيوز ” نماذج استرشادية من العام الماضي لمعرفة طريقة الامتحان من الصف  الرابع الابتدائي حتي الثاني الاعدادي.

وتعقد امتحانات الترم الاول 27 فبراير وتستمر  حتي 9 مارس،  بينما تنعقد امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة في نهاية العام بالمدارس.

موعد الامتحانات

وتبدأ امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية للمدارس الدولية في نهاية العام،  أما بالنسبة المدارس الدولية تستطيع إعادة حضور طلابها وفقا لخطتها بدءً من 20 فبراير،  كما سيتم حضور الطلاب بدون غياب بعد 10 مارس “اختياري” لولي الامر بجداول الترم الاول مع تشغيل مجموعات المدارس، بعد إقرار موقع من ولي الأمر لضمان تواجد الطالب في البيت أو المدرسة.

خطوات تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

جدير بالذكر  أنه من حق ولي الامر إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية،  لافتا إلي أن السنوات من الرابع حتي التاني الاعدادي سيتم اختبارهم بامتحانات مجمعة في نهاية كل شهر من مارس حتي مايو بشكل ورقي في المدارس وليست أون لاين أو أبحاث.

 

وأما بالنسبة للامتحانات الإلكترونية من المنزل ستعقد في أخر كل شهر من نهاية مارس إلي مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلا عن امتحانات الترم الثاني،  كما سيعقد امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر إبريل للتدريب على الامتحان.

ويمتحن طلاب المنازل والراسبين إلكترونيا بنظام التقييم الجديد نهاية الاسبوع المقبل، وسيتم تدريبيهم على ذلك، أما الامتحان المصري est  هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات المصرية منذ هذا التاريخ ولكن ليس بأثر رجعي،  وتصدر الضوابط التنظيمية المتعلقة بالـmatching  أو الـ super matching عبر نظم التقييم المختلفة قبل نهاية الشهر الجاري.

كما أتاحت الوزارة لأولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

 

وأتاحت الوزارة إقرار يقوم ولي الأمر بتسجيل البيانات وتسليمه لحضور الفصل الدراسي الثاني أون لاين، واشتملت بيانات الإقرار علي:

أولا: اسم ولى الأمر

ثانيا: رقم البطاقة.

ثالثا: اسم نجله بالمدرسة.

رابعا: الصف الدراسى الذى يدرس به الطالب والعام الدراسى.

وجاء نص الإقرار على “أن الطالب لن يقوم بالحضور الى المدرسة، وذلك بناءا على رغبتى الشخصيه وسوف اتابع الدراسة من المنزل، وذلك من خلال المنصات والقنوات التعليميه، على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات فقط وهذا إقرار منى ذلك”.

جداول امتحانات المعاهد الأزهرية من الصف الرابع للثاني الثانوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى