اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منصة درسك.. تعرف على المناهج الدراسية لطلاب الأردن للفصل الدراسي الثاني

منصة درسك .. تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الماضية في الأردن عن طريقة التسجيل والدخول على منصة درسك ليتمكن الطلاب الأردنيين من تلقي الدروس التعليمية للفصل الدراسي الثاني عن بعد ومعرفة جميع المناهج الدراسية من خلال المنصة لاستكمال الدراسة هذا العام عن بعد لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

خطوات التسجيل في منصة درسك الأردنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية أنه تم تخصيص منصة للتعليم إلكترونيا عن بعد، وقد تم توفير جميع الخدمات الدراسية والفيديوهات التعليمية لضمان حصول الطلاب على فهم الدروس على أكمل وجه، وذلك للمراحل التعليمية للصف الاول حتى الصف الثاني الثانوي، ولاقت هذه الخدمة استحسان جميع الشعب الأردني بعد اعتماد هذه الطريقة في الدراسة من قبل عدد كبير من الدول.

آلية التعلّم من خلال منصة درسك

يمكنك استخدام منصة درسك عن بعد بكل سهولة ويسر من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي “التوجيهي”، حيث يمكنك اختيار صفك من الصفحة الرئيسية ثم اختيار المادة التعليمية ضمن جدول الدروس الأسبوعي.

ستجد بعد ذلك مقولة تشجع الطالب لكي يبدأ مشوار التعلم عن بعد وعقب ذلك يمكن للطالب تسجيل الدخول لكي يتمكن من البحث عن المنهج الخاص للمرحلة الدراسية الخاصة به

خطوات التسجيل في منصة درسك الأردنية

يبحث جميع الطلاب عن الطريقة الصحيحة للتسجيل في منصة درسك الأردنية ويجب إتباع بعض الخطوات للطلاب الذين يريدون التسجيل في منصة درسك الأردنية حتى تتمكن من متابعة كافة الدروس والاستفادة من الفيديوهات التعليمية التي توجد على المنصة.

يتم الدخول إلى الرابط الخاص بالمنصة الإلكترونية من هنا.

يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة للطالب.

إذا كان الطالب غير أردني ومن المقيمين فقط يجب عليك إدخال الرقم التعريفي.

ثم يتم كتابة تاريخ الميلاد كاملاً في الخانة الخاصة بذلك.

يتم تسجيل الطالب بعد اكتمال جميع البيانات.

وعلى الطالب انتظار بدء العام الدراسي ليحصل على الخدمات التي سوف تقدمها المنصة.