بنكنوت

المعايير الأمنية في التجاري الدولي.. الأكثر صرامة علي مستوي العالم.. الـ CIB يحتل منصات التكريم

شاتسي حسن: سجل حافل بالإنجازات في أنظمة أمن المعلومات.. والإلتزام بالضوابط حصن البنك ضد الخروقات الأمنية

الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي: تطبيق أعلى مستوى من الأمان منحنا ثقة العملاء.. والأنظمة البنكية لدينا الأقل تعرضاً لأي هجمات إلكترونية

 

حصل البنك التجاري الدولي على شهادة PCI-DSS 3.2 ، من خلال مؤسسة عالمية في مجال تقييم معايير الأمن للمؤسسات ( QSA )، والتي تم تأهيلها من قِبل مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع ” PCI ” للتحقق من التزام البنك بمعايير إصدار البطاقات .
وتختص الشهادة بمعيار أمن البيانات للمؤسسات ذات نشاط إصدار بطاقات الدفع، مما يؤكد على شدة الإجراءات الامنية التي يتبعها البنك لحماية البيانات الخاصة للعملاء، سواء المطبوعة على البطاقة أو المخزنة على الرقاقة المغناطيسية، بالإضافة إلى ضمان سرية بيانات البطاقة عند التعامل مع التجار وغيرهم من مقدمي الخدمات المعنية ببطاقات الدفع .

التزام بالمعايير

بينما حصل على شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013، من هيئة المواصفات البريطانية BSI، والمعتمدة من قبل هيئة الإعتماد البريطانية  UKAS.

وتُعد شهادة  الأيزو ISO/IEC 27001:2013 من أكثر الشهادات الموثوقة والمعتمدة عالميًا لأمن المعلومات، والحصول على هذه الشهادة يؤكد إلتزام البنك بتطبيق أعلى ضوابط ومعايير أمن المعلومات والحوكمة الامنية .

«التجاري الدولي» يحصد شهادتين «ISO 27001-IEC» و«PCI-DSS»

ويؤكد حصول ” التجاري الدولي ” على الشهادتين لعدة مرات متتالية نجاحه في استكمال كافة المتطلبات الأمنية، وإلتزامه بواحدة من أكثر المعايير الأمنية الصرامة في العالم، مما يعزز مكانة البنك الرائدة في القطاع المصرفي نظرًا لتوفيره كافة سبل وإجراءات الأمان لعملائه .

وفي هذا السياق، أكدت شاتسي حسن، الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي – مصر، أن البنك يحظى بسجل حافل من الإنجازات في مجال أنظمة أمن المعلومات .
وأضافت ” شاتسي ” أن حصول البنك على شهادة ” ISO 27001 ” يبرهن على إلتزامه بتنفيذ برنامج شامل وواسع لضمان تطبيق جميع ضوابط أمن المعلومات، والتقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بإدارة البيانات الحساسة، مما يضمن تجنب الخسائر المالية والآثار القانونية الناتجة عن الخروقات الأمنية .

حماية بيانات العملاء

وفي السياق ذاته، أوضحت الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي – مصر، أن الحصول على شهادة ( PCI-DSS 3.2 ) ، تؤكد جهود البنك لحماية بيانات حاملي بطاقات CIB، مما يساهم في الحفاظ على ثقة العملاء من خلال تطبيق أعلى مستوى من الأمان، مما يجعل الأنظمة أقل تعرض لأي هجمات إلكترونية بسبب عمليات الفحص الأمنية المستمرة .
يذكر ان البنك التجاري الدولي الـ ( CIB ) هو بنك مصري، يعد من أكبر بنوك القطاع الخاص المصري، يعمل على تقديم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات والخدمات البنكية لعملائه من الأفراد وأصحاب الثروات والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها، يدبر البنك التجارى الدولى حلول مناسبة ونزيهة لكافة الاحتياجات المالية لعملائه وبرؤية خبيرة في سوق المال ، في سوق المال والاستثمار. ونجح البنك التجاري الدولي أن يكون الاختيار الأول لأكثر من 500 شركة عاملة في مصر مقدما لهم أفضل الحلول المالية. يحافظ البنك على بقائه كأكثر البنوك التجارية تحقيقاً للأرباح في مصر لأكثر من 35 عاما، وذلك بفضل إدارته التي تتبنى أعلى معايير الشفافية والحوكمة بالإضافة إلى برامج التدريب المتميزة المقدمة للعاملين به، ويقترب عدد العاملين من عدد الـ 6000 موظف وعامل .

 

كتب احمد المنوفى

إدراج البنك التجاري الدولي في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى