الجريمةقبلي و بحري

مصادرة 4000 لتر مواد بترولية مدعمة بحوزة مدير محطة وقود بالإسكندرية

تمكنت إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط 4000 لتر من المواد البترولية المدعمة بدون مستندات أو فواتير تفيد مشروعية حيازتها.. بحوزة (المدير المسئول عن محطة وقود “بدون ترخيص” – كائنة بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية) وذلك لمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال تجميع المواد البترولية المدعمة دون الحصول على موافقة من الجهات المعنية ، ودون إتباع إشتراطات السلامة المهنية والحريق ، مما يمثل خطراً على أمن وسلامة المقيمين بتلك المنطقة ، وبيعها بأزيد من السعر الرسمى بالمخالفة للقانون.

في سياق أخر رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الإجتماعى في وزارة الداخلية، وجود صفحة بأحد مواقع التواصل الإجتماعى تحتوى على العديد من صور الفتيات وبعض العبارات التى يبدى خلالها المُعلن إستعداداه لإحضار فتيات لممارسة الأعمال المنافية للآداب لمدة زمنية محددة تحت ستار الزواج العرفى.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد هويتها ، وعقب تقنين الإجراءات أمكن إستهدافها وضبطها بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا ، وتبين أنها (سيدة – مقيمة بدائرة قسم شرطة شبرا مصر) ، وبصحبته (سيدة –لها معلومات جنائية).

وبمواجهتها أقرت بقيامها بتسهيل ممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر شبكة الإنترنت مقابل مبلغ مالى وإنشائه للصفحة المشار إليها لذات الغرض كما عثر بحوزتها على (2 هواتف محمولة أحدهما”يحتوى على الرسائل والمحادثات الداله على نشاطه المؤثم”) .

دعارة في الإسكندرية

جدير بالذكر رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الأمن الإجتماعى ، وجود صفحة بأحد مواقع التواصل الإجتماعى تحتوى على العديد من صور الفتيات وبعض العبارات التى يبدى خلالها المُعلن إستعداداه لإحضار فتيات لممارسة الأعمال المنافية للآداب لمدة زمنية محددة تحت ستار جلسات المساج.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد هويته ، وعقب تقنين الإجراءات أمكن إستهدافه وضبطه بدائرة قسم شرطة ثان المنتزة بالأسكندرية ، وتبين أنه (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزة) ، وبصحبته (سيدة –لها معلومات جنائية)، وبمواجهته أقر بقيامه بتسهيل ممارسة الأعمال المنافية للآداب عبر شبكة الإنترنت مقابل مبلغ مالى وإنشائه للصفحة المشار إليها لذات الغرض ، وبمواجهة السيدة أقرت بإعتيادها على ممارسة الأعمال المنافية للآداب بمعرفة المتهم المضبوط نظير مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهما كما عثر بحوزتهما على (3 هواتف محمولة “أحدهم خاص بالمتهم الأول “يحتوى على الرسائل والمحادثات الداله على نشاطه المؤثم”مبلغ مالى).

في سياق أخر تمكنت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط طبيب – مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى لإدارته عيادة بدون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وإستغلالها فى إجراء عمليات ، ومزاولته مهنة صيدلى بدون تصريح فضلاً عن حيازته كمية من العقاقير والأدوية الطبية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها داخل البلاد بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة وعثر بداخل العيادة محل عمله على ( كمية من الأدوية وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها ).

وبمواجهته إعترف بإدارته العيادة بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كشف ملابسات واقعة طعن مواطن بالقاهرة.. وتحديد وضبط الجانى

وفي فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن خام الذهب.. فقد تمكنت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة مرسى علم بمديرية أمن البحر الأحمر والمعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم من ضبط (سيارة نقل) مُحمل عليها (كمية من الأحجار التى يشتبه فى إحتوائها على خام الذهب تزن حوالى 12 طن تقريباً) وذلك حال سيرها بدائرة القسم ، قيادة (سائق – مقيم بمحافظة أسوان) وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط ، أقر بقيامه بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب، وأن الأحجار من متحصلات التنقيب.

كما تم ضبط (أحد الأشخاص “يحمل جنسية دولة أخرى” وبحوزته كمية من خام الذهب تزن حوال 2 جرام تقريباً.. وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر أن الذهب المضبوط من متحصلات التنقيب غير المشروع عن خام الذهب.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق أخر تبلغ لقسم شرطة القطامية من (صاحب مصنع لصناعة المثلجات ومنتجات الألبان كائن بدائرة القسم) بإكتشافه كسر ( عدد 2 خزينة حديدية ) وسرقة مبلغ مالى من داخلهما، وكذا سرقة بعض الأدوات ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بإرتكاب الواقعة .
بالإنتقال والفحص تبين وجود كسر بالشباك الخلفى للمصنع وآثار عنف بالخزينتين المُشار إليهما .. وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطل – مقيم بدائرة القسم) .. وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبحوزته ( أجنة حديدية ، شاكوش ، مفك ) وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بأسلوب ( التسلق وكسر الشباك ) وأقر بقيامه بسرقة الأدوات وكذا سرقة مبلغ مالى من داخل إحدى الخزينتين عقب تمكنه من فتحهما بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته ولاذ بالفرار .
تم بإرشاده ضبط المسروقات بمكان إخفائهم وأضاف بإنفاقه المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباته الشخصية .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

ضبط نصاب استولى على بضائع بـ 3 ملايين جنيه من إحدى الشركات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى