احنا الطلبة

خطوات تسجيل دخول منصة التعليم المصري لمتابعة مراجعات الامتحانات 2021

يبحث العديد من الطلاب خلال هذه الساعات عن خطوات تسجيل دخول منصة التعليم المصري، وذلك من أجل مراجعة الدروس والمناهج التعليمية والاستعداد لامتحانات الترم الأول، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” خطوات تسجيل الدخول على منصة التعليم المصري 2021.

رابط منصة التعليم المصري 2021:

https://eduhub.moe.gov.eg

خطوات تسجيل دخول منصة التعليم المصري 2021:

– أولا الضغط على الرابط https://eduhub.moe.gov.eg

– ثانيا الضغط على انشاء حساب جديد.

– ثالثا الضغط على بوابة التسجيل للمعلمين والطلاب.

– رابعا كتابة الاسم والرقم السري.

– خامسا الضغط على تسجيل الدخول.

وتتيح منصة التعليم المصري جميع الكتب الإلكترونية والتفاعلية والاختبارات الاسترشادية على (بوابة التعليم الإلكتروني)، بالإضافة إلى اتاحة البريد الإلكتروني الموحد والذي يخدم أكثر من 20 مليون طالب من “الصف الرابع الابتدائي حتى المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية” وجميع المعلمين (عام وفني) مجانا لجميع المدارس (حكومي وخاص).

كما تتيح المنصة إمكانية الوصول إلى الوسائل التعليمية الإلكترونية، والتي من بينها منصة إدمودو، الكتب الإلكترونية، اسأل المعلم، الفصول الافتراضية أون لاين، وما يخص طلبة الثانوية، كذلك مكتبة الدروس الرقمية الإلكترونية، التعرف على تردد القنوات التعليمية،  استعراض جدول دروس قناة مدرستنا، حيث يتوفر دليل خاص بخدمات الطلاب، ودليل إرشادي لأولياء الأمور والمعلمين، بهدف الحصول على كافة المعلومات حول العام الدراسي الجديد.

يذكر أن منصة التعليم المصري هدفها الأساسي إتاحة معرفة مختلف الوسائل التعليمية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، ومعلومات عن كيفية استخدام كل وسيلة، والتي أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمساعدة الطلاب على التعلم بطرق أكثر تفاعلية ومتعة، ولتسهيل الوصول للمعلومات ولتحقيق أكبر استفادة ممكنة من العملية التعليمية.

ويعد العام الدراسي الجديد 2020/ 2021 الأول من نوعه من حيث تعدد مصادر التعلم ودمج التكنولوجيا الحديثة، وتوفير العديد من وسائل المذاكرة، التي تساعد الطلاب بجانب المدرسة، والتى من بينها منصة التعليم المصري.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل طالب أو معلم أو ولي أمر، يستطيع عبر منصة التعليم المصري، تحصيل المعلومات التي يريدها.

كيفية الدخول إلى منصة التعليم المصرى 2021
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت توفير قناة “مدرستنا” لطلاب التعليم الأساسى التى تبث من خلال :

– قناة “مدرستنا” تبث على التردد 12303.

– تبث محتوى علمى فى المواد الأساسية المضافة للمجموع.

– تم إطلاقها 18 أكتوبر مع بدء العام الدراسى.

– تبث محتوى علمى للصفوف من الرابع حتى الثالث الاعدادى.

– الحصص تبث المحتوى باللغة العربية لان الغالبية العظمى من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص.

– إضافة الحصص للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية” تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

– المدرسة تكون للمناقشة وطرح الأسئلة وممارسة الأنشطة.

– إطلاق قناة تعليمية لطلبة التعليم الفنى.

 

جدير بالذكر قد أعلن الدكتور طارق شوقى، أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب من الرابع حتى الثانى الإعدادى بموجب امتحان واحد فقط لكل صف، وينزل الطالب امتحان مجمع فى مارس وإبريل ومايو بواقع يوم واحد فقط لكل صف.

وتبدأ الامتحان للصف الرابع الابتدائى الأحد 28 فبراير وتستمر حتى 5 مارس لجميع الصفوف، مشيرا إلى أنه لن يأتى إلى المدرسة إلا الطلاب الذين لديهم امتحانات، كما يؤدى طلاب الثانوى العام بداية من 27 فبراير الجارى ولن يذهب إلى المدرسة إلا الطلاب الذين يؤدون الامتحان ويستمرون حتى 9 مارس، وبعدها تعيد المدارس أبوابها لاستقبال الفصل الدراسى الأول.

وأوضح الوزير أن امتحانات الترم الأول تبدأ 27 فبراير حتى 9 مارس، مع تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية حتى نهاية العام، مع عودة الحضور للمدارس 10 مارس بدون غياب بجداول الترم الأول للحضور مع تشغيل مجموعات التقوية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالى أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلى بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

طريقة متابعة المناهج الدراسية عبر منصة إدمودو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى