الآنالرئيسية

حالة الطقس الخميس والجمعة ودرجات الحرارة وفرص سقوط الأمطار في جميع المحافظات

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة تشهدها جميع محافظات مصر خلال الأيام الحالية والتي من المقرر أن تستمر لمدة 72 ساعة قادمة وحتي يوم الجمعة 19 فبراير ، حيث صاحب حالة عدم الإستقرار وانخفاض درجات الحرارة نشاط الرياح وسقوط الأمطار المتابينة في المحافظات المختلفة.

وشهدت البلاد سقوط الأمطار على جميع الانحاء بداية من الأمس الثلاثاء 16 فبراير ومن المقرر أن تستمر لمدة 72 ساعة قادمة بناءاً على بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية على مواقعها الرسمية .

وفي سياقه نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صور الأقمار الصناعية والتي تشير لتكون السحب المنخفضة الممطرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بالبرد على بعض المناطق.

وفي هذا السياق يقدم الوكالة نيوز طقس الأيام القادمة الخميس 18 فبراير والجمعة 19 فبراير وفرص سقوط الأمطار وسرعة الرياح ودرجات الحرارة على المحافظات المختلفة :

أولاً طقس الخميس 18 فبراير :

1- يشهد طقس القاهرة الکبری نشاط رياح قليلة تصل سرعتها إلي 35 كيلو متراً في الساعة ، ولكن مع عدم وجود فرص لسقوط الأمطار ، وعن درجات الحرارة فتكون العظمي 15 والصغرى 7 درجات.

2- يشهد طقس الوجه البحري نشاط للرياح على بعض المناطق ووجود أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، فيما تسجل درجات الحرارة العظمى 16- 15 والصغرى 7-8.

3- وتشهد السواحل الشمالية أمطار متوسطة على فترات متقطعة، وتكون درجات الحرارة العظمى 17-16، والصغرى 9-10.
4- شمال وجنوب الصعيد: لا يوجد أمطار أو نشاط للرياح، وتسجل درجات الحرارة العظمى 16 والصغرى 6 درجات .

بالصور.. أمطار وثلوج تقلبات جوية وانخفاض درجات الحرارة في مصر

ثانياً طقس الجمعة 19 فبراير :

1- بالنسبة لمحافظات القاهره الكبرى تصل سرعة الرياح لـ25 كيلو مترا في الساعة، ولا يوجد فرص لسقوط الأمطار، على أن تسجل درجات الحرارة العظمى 18 والصغرى 9 درجات .

2- محافظات الوجه البحري وتصل سرعة الرياح لـ20 كيلو مترا في الساعة ، ولا يوجد فرص لسقوط الأمطار ، حيث تسجل درجات الحرارة العظمى 18 والصغرى 9 درجات.

3- محافظات السواحل الشرقية ووسط سيناء تشهد سقوط أمطار متوسطة على فترات، ودرجات الحرارة العظمى 17-18، والصغرى 11-10.

4- محافظات شمال وجنوب الصعيد لا يوجد أمطار أو نشاط للرياح، وتسجل درجات الحرارة 20 -8.

وكان محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد قد كشف أنه من المتوقع أن تشهد البلاد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والمنوفية والشرقية ، وأمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية .

وتكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من رفح ورأس سدر والعريش وسانت كاترين شمال ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة عل شمال الصعيد .

توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم الأربعاء 17 فبراير.. ودرجات الحرارة المتوقعة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى