الرئيسيةعربى و دولى

تبادل للأسري بين سوريا وإسرائيل بوساطة روسية

رنا أحمد

أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء، اليوم الأربعاء، بتبادل للأسرى بين سوريا وإسرائيل بوساطة روسية حيث يجري العمل على تحرير مواطنين سوريين من أبناء الجولان السوري المحتل من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب المصادر فإن عملية التبادل تتم بتحرير السوريين نهال المقت وذياب قهموز الأسير السوري من أبناء الجولان السوري المحتل في عملية تبادل يتم خلالها إطلاق سراح فتاة إسرائيلية دخلت إلى الأراضي السورية-منطقة القنيطرة بطريق الخطأ وتم اعتقالها من قبل الجهات المختصة السورية.

قصف

قالت مصادر لقناة العربية الإخبارية، إن الغارات الإسرائيلية التى استهدفت مطار دمشق فى سوريا فجر اليوم، أعقبت وصول طائرة شحن إيرانية لمطار دمشق، كاشفة عن أن صورا لأقمار صناعية أظهرت استخدام إيران حاويات للأمم المتحدة لتخزين أسلحة.

كان الجيش السوري قال اليوم الإثنين، إن دفاعاته الجوية تصدت “لعدوان إسرائيلي” في سماء العاصمة دمشق، وذلك في أحدث قصف على أهداف إيرانية داخل البلاد.

تفاصيل الغارات

وأفادت مصادر إسرائيلية، اليوم الإثنين، بإن الغارات الإسرائيلية علي المنطقة الشمالية بدأت عند 1:18 فجرا واستمرت نصف ساعة، بالتزامن مع مناورات مفاجئة لسلاح الجو الإسرائيلي في المنطقة الشمالية.

وأضافت إن الغارات الإسرائيلية أعقبت وصول طائرة شحن إيرانية لمطار دمشق، حيث أظهرت صور لأقمار صناعية استخدام إيران حاويات للأمم المتحدة لتخزين أسلحة.

الجيش الإسرائيلي يبدأ تمرين مفاجئ في المنطقة الشمالية

وذكرت مصادر إسرائيلية للعربية أن التحدي الأكبر في المنطقة الشمالية هو حصول حزب الله على صواريخ دقيقة.

تدريبات عسكرية

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عن بدء “تمرينا مفاجئا” لفحص جاهزية وقدرات القيادة الشمالية العسكرية في مواجهة أي سيناريو قتالي على الجبهة الشمالية.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي في تغريده على تويتر إن “سلاح الجو يبدأ بتمرين “وردة الجليل” لتعزيز الجاهزية على الجبهة الشمالية والذي يأتي بأمر من قائد السلاح اللواء (ميجر جنرال) عميكام نوركين، من أجل فحص جاهزية وتعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة أي سيناريو قتالي على الجبهة الشمالية”.

وأضاف إن التمرين دخل حيز التنفيذ أمس الأحد، بحيث ستسمع حركة غير اعتيادية لطائرات ومروحيات في أرجاء الدولة بالإضافة الى أصوات دوي انفجارات

ومن المتوقع أن ينتهي التمرين يوم الاربعاء.

كما أشار إلى أن التمرين يحاكي سيناريوهات قتالية في الجبهة الشمالية بحيث ستتدرب كافة التشكيلات التابعة لسلاح الجو على مهماتها الاساسية ومنها الحفاظ على التفوق الجوي، الدفاع عن سماء الوطن، ضف إلى المهمات الهجومية ورصد المعلومات.

وعلى صعيد آخر، تحطمت مروحية شمال إسرائيل، السبت الماضي، مما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من شخصين.

وسقطت المروحية في مزرعة بمنطقة العفولة عيليت، وتوفى الضحيتان قبل وصول فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية صورا من موقع تحطم المروحية.

وحسب التقارير، يعمل أفراد الإنقاذ والشرطة في موقع الحادث، والعمل جار من أجل التعرف على الضحيتين.

إسرائيل تعلن عن تعرض عدد من الشركات لهجوم سيبراني واسع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى