الكورة أجوان

أحمد مرعي يعلن قائمة منتخب مصر النهائية لتصفيات إفريقيا 2021

أعلن الجهاز الفني لمنتخب المصري لكرة السلة عن القائمة النهائية للفراعنة المقرر لها خوض مواجهات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 والتي تضم أيضًا منتخبات أوغندا وكاب فيردي والمغرب ويتصدر ترتيبها الفراعنة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباريات الذهاب في التصفيات التي أقيمت في القاهرة نوفمبر الماضي.

وقرر أحمد مرعي المدير الفني للمنتخب المصري الاستقرار على تواجد كلًا من هيثم كمال – علي محمد – محمد طه ميدو – احمد ابو العلا بيبو – يوسف شوشة “الاتحاد السكندري”، إيهاب أمين وحاتم البحيري “الأهلي”، أنس أسامة ومصطفى كيجو “الزمالك”– يوسف شحاتة “سبورتنج” – وليد عبد الجواد “الجزيرة” –عمر عزب “سموحة”.

ومن المقرر ان تنطلق مواجهات المنتخب المصري غدًا الخميس الموافق 18 فبراير بملاقاة منتخب أوغندا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

الأهلي يسيطر على تشكيل الجولة الأولي لدوري الأبطال

وسيكون اللقاء الثاني لمنتخب مصر أمام نظيره كاب فيردي يوم 20 فبراير الموافق السبت القادم في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

أما اللقاء الثالث والأخير للفراعنة سيكون أمام نظيره المغربي يوم الأحد الموافق 21 فبراير من الشهر الجاري في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وتضم بعثة المنتخب كلًا من: أحمد مرعي مدير فني – وسام جابر مدرب – محمد سليم مساعد مدرب – معاذ زيدان مدرب مرافق – وائل لطفي مدير منتخبات – أحمد يحيي طبيب الفريق – ماجد عباس تحليل واحصاء.

يستعد المنتخب المصري لكرة السلة لانطلاق المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 المقرر اقامتها في رواندا.

ويخوض منتخب الفراعنة مواجهات إياب التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 في تونس في الفترة من 17 لـ 21 فبراير الجاري.

سلبية المسحات

في سياق متصل تلقت بعثة منتخب مصر لكرة السلة تقريرًا من اللجنة المنظمة للتصفيات المقامة في تونس والمؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 المقرر اقامتها في رواندا بشأن نتائج المسحة الطبية الأخيرة للفراعنة.
ويخوض منتخب الفراعنة مواجهات إياب التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 في تونس في الفترة من 17 لـ 21 فبراير الجاري.
ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 والتي تضم أيضًا منتخبات أوغندا وكاب فيردي والمغرب ويتصدر ترتيبها الفراعنة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباريات الذهاب في التصفيات التي أقيمت في القاهرة نوفمبر الماضي.
وأفاد العقيد وائل لطفي مدير المنتخبات بأن اللجنة المنظمة أكدت مساء أمس الثلاثاء أن جميع مسحات لاعبي المنتخب المصري والجهاز الفني وأفراد البعثة جاءت سلبية.
وأكد وائل لطفي ان هذه المسحة هي الأخيرة التي سيخضع لها المنتخب قبل انطلاق مباريات المنتخب غدًا الخميس.
ومن المنتظر أن يعلن الجهاز الفني اليوم الأربعاء عن القائمة النهائية لمنتخب مصر المقرر لها خوض التصفيات.

الإتحاد المصرى لكرة السلة يكرم بنك القاهرة لمساندته القطاع الرياضي

في سياق أخر عقدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الأربعاء الاجتماع الثاني لمجلس مكلف باختيار رئيس جديد لخلافة يوشيرو موري، الذي أعلن استقالته الأسبوع الماضي بسبب تصريحات بشأن النساء.

وذكرت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء أن المجلس، الذي يرأسه فوجيو ميتاراي رئيس شركة كانون، اجتمع لمدة ساعة ونصف الساعة تقريبا في أحد فنادق طوكيو للمناقشة بشأن المرشحين بناء على خمسة معايير اتفق عليها في اجتماعه الأول أمس الثلاثاء.

وقال توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للأولمبياد، أمس الثلاثاء إنه من المحتمل أن يقلص المجلس المكون من ثمانية أعضاء القائمة إلى مرشح واحد اليوم الأربعاء.

وتشمل المعايير الخمسة التي اتفق عليها المجلس امتلاك خبرة على الساحة العالمية وفهم الوضع الحالي للاستعدادات لأولمبياد طوكيو، المقرر أن تبدأ في يوليو بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

وأعلن موري استقالته يوم الجمعة بعد أن أثار انتقادات عالمية بشأن التصريحات التي أدلى بها خلال اجتماع اللجنة الأولمبية اليابانية يوم 3 فبراير حول تحدث النساء كثيرا خلال الاجتماعات.

وبينما تعهدت اللجنة المنظمة للأولمبياد بضمان الشفافية في عملية الاختيار، تجرى مداولات المجلس فى شكل اجتماعات مغلقة . كما رفضت اللجنة التأكيد رسميا على هوية أعضاء المجلس، على الرغم من التقارير بشأنها على نطاق واسع.

ودعا رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي إلى الانفتاح في هذه العملية بعد أن حاول موري اختيار خليفته من وراء الكواليس.

لكن سوجا قال أمام جلسة برلمانية اليوم الأربعاء إن الأمر “ليس شيئا يجب أن أتدخل فيه. اللجنة المنظمة سوف تقرر بنفسها”.

عقوبات وإيقاف.. اتحاد السلة يصدر قراراته بشأن مباراة سبورتنج ووادي دجلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى