عربى و دولى

بريطانيا تدعو مجلس الامن لتبني قرارا بوقف إطلاق النار بمناطق النزاع لأجل حملات التطعيم ضد كورونا

دعا وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب مجلس الأمن الدولي إلى تبني قرار بوقف إطلاق النار بمناطق النزاع لأجل حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد .

وقال راب فى كلمته أمام مجلس الامن اليوم الاربعاء : إن “وقف إطلاق النار سيكون ضروريا لتمكين حملات التطعيم المنقذة للحياة من أداء عملها”، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .

وأضاف : إن “هذا المجلس لديه حقًا فرصة للمساعدة في توزيع اللقاحات على المجتمعات الأكثر ضعفًا على وجه الأرض.”

إيران: مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور طهران السبت لبحث استمرار التعاون

وفى هذا الصدد دعت الامم المتحدة إلى عمل خطة تطعيم عالمية ضد فيروس كورونا للتأكد من وصول اللقاحات اللازمة إلى جميع دول العالم .

بريطانيا تدعم أمن المملكة

وأكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب دعم بلاده الثابت لأمن المملكة السعودية .
وقال راب فى إفادة صحفية اليوم الخميس : نشدد على دعمنا الثابت لأمن الأراضي السعودية ، مضيفا : يجب على الحوثيين إنهاء {الهجمات الشنيعة} على الأهداف المدنية في السعودية .

البيت الابيض يصنف قادة الحوثيين إرهابيين

وفى السياق أكدت متحدثة البيت الابيض جين بساكي أن قادة الحوثيين سيظلون مصنفين كإرهابيين ولا نعتزم تخفيف الضغط على من يتحملون مسؤولية الهجمات على شركائنا السعوديين .

وقالت بساكي الاربعاء : إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن السعودية بينما نواصل العمل على التوصل إلى حل للأزمة .

وفى السياق أعلنت الخارجية الامريكية أن الولايات المتحدة قد تتخذ إجراءات صارمة إزاء ميليشيات الحوثيين من بينها فرض العقوبات بسبب إستهداف مطار آبها السعودي فى وقت سابق من اليوم الاربعاء .

وقالت الخارجية الامريكية فى تصريحات لقناة العربية : سنواصل الضغط على الحوثيين وإيران التي تقدم الدعم لهم ، مشيرا إلى وجود خيارات للتعامل مع الحوثيين من بينها العقوبات .

الخارجية الفرنسية: مباحثات أوروبية مع بلينكن غدا بشأن إيران

وأضافت : الحوثيون مسؤولون عن الهجمات التي تستهدف السعودية بدعم من إيران ، مؤكدة على وقوف واشنطن ودعمها مع المملكة .

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلن فى وقت سابق، عن اعتداء إرهابي نفذته ميليشيات الحوثي مستهدفة مطار أبها، مشيرا إلى أنه تم السيطرة على حريق طال طائرة مدنية نتيجة استهداف الميليشيات المدعومة من إيران.

وأكد التحالف العربي فى بيان له أنه ستتم محاسبة ميليشيات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي، مضيفاً أن محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب.

وأضاف : “نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين”، موضحاً أن الطائرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها نسخة من المسيرة الإيرانية “أبابيل تي”.

احمد عبد المنعم

وزير الخارجية اليمني: الحوثيون غير معنيين بالسلام

الرئيس العراقي: يشدد علي ضرورة تعزيز سلطة الدولة واستئصال الإرهاب

تبادل للأسري بين سوريا وإسرائيل بوساطة روسية

المفوضية الأوروبية: تم توزيع 170 مليون لقاح ضد كورونا حول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى