الآنالرئيسية

مقاتلات روسية تعترض الطائرات الحربية الفرنسية في منطقة حدودية فوق البحر الأسود

إعترضت مقاتلات روسية من طراز “سو-27” اليوم الاربعاء عددا من الطائرات الحربية الفرنسية في منطقة حدودية فوق البحر الأسود.

وقال المركز الوطني لإدارة الدفاع فى بيان : إن الرادارات الروسية رصدت اليوم مجموعة من الأهداف الجوية فوق المياه الدولية في البحر الأسود كانت تقترب من حدود البلاد ، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية .

وأضاف : إن المقاتلتين الروسيتين التابعتين لقوات المنطقة الجنوبية العسكرية أقلعتا بهدف التعرف على هذه الأهداف ومنعها من اختراق حدود البلاد، حيث تبين أن هذه المجموعة تضم ثلاث طائرات تابعة لسلاح الجو الفرنسي، وهي مقاتلتان من طراز “ميراج 2000” وطائرة وقود من طراز “بوينغ كيه سي-135”.

بريطانيا : ضرورة وقف إطلاق النار بليبيا وخروج المرتزقة

وأوضح البيان أن المقاتلتين الروسيتين واكبتا الطائرات الفرنسية خلال تحليقها فوق مياه البحر الأسود ثم عادتا إلى قاعدتهما بعد أن ابتعدت هذه الطائرات عن الحدود الروسية.

وعلى صعيد أخر أعلنت الحكومة الألمانية الاثنين موظفا في السفارة الروسية شخصا غير مرغوب فيه وذلك ردا على طرد موسكو فى وقت سابق دبلوماسيين تابعين لعدد من الدول الاوروبية على خلفية التوترات الاخيرة بسبب إعتقال المعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني .

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية السويدية أن الحكومة الروسية طردت دبلوماسيين ألمان وبولنديين وسويديين بسبب مشاركتهم مسيرات داعمة للمعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني .

بريطانيا تدعو مجلس الامن لتبني قرارا بوقف إطلاق النار بمناطق النزاع لأجل حملات التطعيم ضد كورونا

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر بالاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة قولها : إن روسيا طردت دبلوماسيين من ألمانيا وبولندا والسويد لحضورهم مسيرات دعم المعارض المسجون أليكسي نافالني.

وأكدت الخارجية السويدية نفيها إدعاء موسكو بأن الدبلوماسي السويدي شارك فى المظاهرة .

الاتحاد الاوروبي يأسف على الاعتقالات الجماعية فى روسيا

وفى وقت سابق أعرب الاتحاد الاوروبي عن أسفه إزاء الاعتقالات الجماعية التى طالت المتظاهرين في روسيا على خلفية إعتقال المعارض البارز للكرملين أليكسي نافالني .

وعلق الاتحاد الاوروبي على أنباء اعتقال أكثر من 4 ألاف شخص من قبل السلطات الروسية خلال الاحتجاجات الاخيرة قائلا : يجب أن يتمكن الشعب الروسي من التظاهر دون قمع.

الخارجية الامريكية : كل الخيارات مطروحة أمام إدارة بايدن للتعامل مع ملف ايران النووي

وعلى صعيد متصل أعلنت السلطات الروسية فى وقت سابق من اليوم اعتقال 3062 شخص على خلفية الاحتجاجات الاخيرة التي شهدتها البلاد للإفراج عن المعارض البارز أليكسي نافالني الذي تم إعتقاله فور وصوله مطار موسكو قادما من ألمانيا .

وبحسب وكالة رويترز للأنباء ، أنه من بين المعتقلين 844 شخصا فى العاصمة الروسية موسكو

حقوق الانسان فى روسيا

وعلى صعيد متصل أعرب وزير الخارجية الامريكي الجديد أنتوني بلينكن عن قلقه إزاء وضع حقوق الانسان فى روسيا .

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي عقده الاربعاء الماضي بعد تصديق مجلس الشيوخ على تعيينه وزيرا للخارجية : نرفض محاولة تسميم المعارض اليكسي نافالني .

الدعم الانساني لليمن

وتطرق الوزير إلى ملف الحوثيين فى اليمن قائلا : حريصون على توزيع المساعدات الإغاثية في اليمن ، مشيرا إلى أن السعودية قدمت معونات إنسانية كثيرة لها .

احمد عبد المنعم

وزير الخارجية اليمني: الحوثيون غير معنيين بالسلام

الرئيس العراقي: يشدد علي ضرورة تعزيز سلطة الدولة واستئصال الإرهاب

تبادل للأسري بين سوريا وإسرائيل بوساطة روسية

المفوضية الأوروبية: تم توزيع 170 مليون لقاح ضد كورونا حول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى