الآنالرئيسيةعربى و دولى

مقتل 4 جنود سوريين فى كمين نفذه تنظيم داعش بدير الزور

لقي 4 جنود سوريين مصرعهم مساء اليوم الأربعاء جراء كمين نفذه عناصر تنظيم داعش الإرهابي على آليات تابعة لقوات الجيش السوري والميليشيات التابعة لها، على طريق دمشق-دير الزور.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أن القوات السورية أسرعت لاستدعاء مؤازرات إلى موقع الاشتباكات، لتجبر عناصر التنظيم على الانسحاب بعد أن تمكن الأخير من قتل 4 عناصر وإصابة آخرين من قوات النظام وميليشياتها.

انتهاك جديد للإتفاق النووي ..ايران تخطط لتركيب مزيد من اجهزة الطرد المركزي فى محطة نطنز

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش الارهابي إستعاد نشاطه الارهابي في ظل غياب تام للطائرات الحربية الروسية لأكثر من 48 ساعة عن قصف البادية، بينما نفذت طائرات مروحية وحربية تابعة للنظام السوري نحو 10 ضربات جوية في الـ48 ساعة الفائتة.

القوات الامريكية تعيد تمركزها فى سوريا

وفى وقت سابق أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن القوات الامريكية أعادت اليوم الجمعة تمركزها فى محافظة الحسكة السورية حيث أفرغت نقاطها العسكرية في صوامع تل علو ضمن منطقة اليعربية، وانتقلت إلى القاعدة العسكرية التي قامت بإنشائها قبل أشهر، وذلك في إطار التحركات المتواصلة للقوات الامريكية في منطقة شمال شرق سورية .

المانيا : على إيران بعث رسائل إيجابية لتعزيز فرص الحل الدبلوماسي

المرتزقة السوريين وتركيا

وفى وقت سابق من اليوم أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة بان النظام التركي يجهز دفعة جديدة من المرتزقة السوريين لإرسالهم إلى ليبيا .

وأشار المرصد إلى أن الحكومة التركية تجهز دفعة تضم العشرات وسيتم نقلهم إلى تركيا ومنها إلى ليبيا، في الوقت الذي لاتزال متوقفة عملية عودة المرتزقة من ليبيا على الرغم من جميع المطالبات الدولية والاتفاق الليبي

بريطانيا : ضرورة وقف إطلاق النار بليبيا وخروج المرتزقة

الجيش الليبي يدعم الحكومة الجديدة

وأكد المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي على دعم الجيش الوطني لعملية السلام والحفاظ على الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة فى البلاد .

تركيا تجهز دفعات جديدة من المرتزقة السوريين لإرسالهم إلى ليبيا

وقال حفتر خلال اسقباله رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في بنغازي الخميس : نؤكد دعمنا للمجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية التي أنتجها الحوار السياسي لتوحيد المؤسسات من أجل الوصول إلى الانتخابات المنتظرة .

بريطانيا تدعو مجلس الامن لتبني قرارا بوقف إطلاق النار بمناطق النزاع لأجل حملات التطعيم ضد كورونا

تحذير البرلمان الليبي للحكومة الجديدة

وعلى صعيد متصل أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي أن البرلمان سيكون له موقف صارم في حال انحرفت الحكومة الجديدة عن المسار .

الخارجية الامريكية : كل الخيارات مطروحة أمام إدارة بايدن للتعامل مع ملف ايران النووي

وقال عقيلة صالح عقب عودته إلى بلاده الاحد الماضي بعد زيارة إلى مصر : بحثنا خروج القوات الأجنبية من ليبيا وسيحدث هذا الأمر قريبا ، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الطريق الساحلي الليبي قريبا .

وأضاف : سيتم توزيع المناصب السيادية على كافة أنحاء ليبيا ، داعيا إلى إعطاء فرصة للحكومة الجديدة .

احمد عبد المنعم

وزير الخارجية اليمني: الحوثيون غير معنيين بالسلام

الرئيس العراقي: يشدد علي ضرورة تعزيز سلطة الدولة واستئصال الإرهاب

تبادل للأسري بين سوريا وإسرائيل بوساطة روسية

المفوضية الأوروبية: تم توزيع 170 مليون لقاح ضد كورونا حول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى