الكورة أجوان

قرارات اتحاد الكرة في اجتماع اليوم

الشواربي للمسابقات وشئون اللاعبين وعوض للعقود ومركز المنتخبات واستمرار العطار

قررت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها اليوم برئاسة أحمد مجاهد تكليف محمد الشواربي عضو اللجنة بالإشراف على إدارتي المسابقات وشئون اللاعبين، وتكليف أحمد حسام عوض عضو اللجنة بالإشراف على العقود التي يبرمها الاتحاد ومركز المنتخبات الوطنية.

كما قررت اللجنة اعتماد الهيكل الإداري للاتحاد وإعادة هيكلة الإدارة الفنية واستمرار وليد العطار قائما بأعمال المدير التنفيذي للاتحاد.

عماد النحاس مستمر في تدريب الفريق ولا نية لرحيله

وقررت اللجنة تشكيل وفد من أعضاء اللجنة الثلاثة لتمثيل مصر في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي المقرر اقامتها بالمغرب يوم 12 مارس المقبل وتتضمن انتخابات مجلس الفيفا المرشح لها المهندس هاني أبو ريدة.

كما أحالت اللجنة الخطاب الوارد من وزارة الشباب والرياضة للإدارة القانونية للاتحاد لدراسته والعرض على اللجنة.

وتم تحديد يوم السبت الموافق 27 فبراير الحالي لتكريم السادة النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أبناء الوسط الرياضي.

وقرر اللجنة اعتبار جلستها ممتدة إلى يوم الأحد المقبل.

التعادل السلبي

تعادل فريقا الزمالك والاسماعيلى سلبيا فى الشوط الاول من المباراة المقامة بينهما على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ 13 من بطولة الدوري الممتاز.

بدأت المباراة بحماسة شديدة من الإسماعيلي الذي وصل لمرمى محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك في كرة طويلة ولكن دون خطورة على المرمى.

وصل الزمالك لأول مرة في المباراة لمرمى الإسماعيلي في الدقيقة 3 عن طريق أحمد فتوح من الجبهة اليسرى الذي مرر كرة عرضية طويلة ولكن أبعدها دفاع الدراويش عن مرماهم.

طلب لاعبي الإسماعيلي من محمود البنا حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 5 بعد سقوط محمد الشامي داخل منطقة جزاء الزمالك، ولكن أشار الحكم باستمرار اللعب.

سقط طارق حامد لاعب وسط الزمالك داخل أرضية الملعب بعد التحام قوي مع يوسف اوبامام ومحمد حسن وخرج من الملعب لتلقي العلاج.

وحاول الاسماعيلي تنظيم هجمة خطرة على مرمى الزمالك في الدقيقة 9 من عمر المباراة ، ولكن لم يتمكن من عبور السدود المنيعة التي صنعها دفاع الأبيض.

ولم يسيطر أحد الفريقين على الكرة كثيراً ولكن بدت خطورة الزمالك أكبر على مرمى الدراويش.

ونظم الزمالك الهجمة الأولى على مرمى الاسماعيلي، في الدقيقة 13 انتهت بتسديدة قوية من زيزو ولكن ترتطمك بأقدام مدافع الاسماعيلي ومرت بسلام على مرماهم.

وصل الاسماعيلي مرة أخرى الى مرمى الزمالك في الدقيقة 17 وشكل خطورة كبيرة على دفاع الأبيض، ولكن لم يستطيع تسديد الكرة على مرمى أبو جبل .

النيابة العامة تصف واقعة “ضياع الكئوس” بأنها خطأ في محضر الجرد وليست جريمة

هدأت الأمور قليلاً لالتقاط اللاعبين أنفاسهم في الدقيقة 20 من عمر المباراة، وحارت الكرة في وسط الملعب بين لاعبي الفريقين.

وأحها لشهر حكم المباراة أول بطاقة صفراء في المباراة وكانت من نصيب محمد حسن لاعب الإسماعيلي في الدقيقة 22 بعد تدخله العنيف مع شيكابالا.

حاول شيكابالا الإعتماد على مهارته الفردية، وتوغل بين دفاعات الإسماعيلي في الدقيقة 23 ودخل الى منطقة الجزاء ومرر كرة رائعة لـ أحمد فتوح الذي منحها لسيف الدين الجزيري الذي سددها قوية ولكن تصدى لها حارس المرمى.

وتلقى محمد صادق لاعب الإسماعيلي البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 27 بسبب اعتراضه أحمد فتوح من الجبهة اليسرى بقوة.

وأخطأ أبو جبل في كرة خطيرة من امام مرماه وانفرد به محمد الشامي الذي راوغه وسدد كرة “شيب” من فوق أبو جبل ولكنها خرجت بعيد عن المرمى وحرمت الإسماعيلي من هدف التقدم.

واعترض الجهاز الفني للاسماعيلي على حكم المباراة بعد الانذار الثالث للاعبي الدراويش، وتوجه حكم المباراة محمود البنا لتحذير الجهاز الفني بعدم الإعتراض لسير المباراة كما يرام.

سقط حسين السيد لاعب الإسماعيلي بعد تدخل قوي من شيكابالا أمام منطقة جزاء الدراويش، منع خلالها حسين السيد هجمة قوية من شيكا.

وأجرى الإسماعيلي أول تبديل يعتبر اضطرارياً، بخروج محمد حسن مصاباً بآلام في العضلة الخلفية.

توجه حسين السيد للإعتذار لشيكابالا بعد كرة التحم بها اللاعبان، ورفض شيكابالا اعتذار حسين السيد ونفره لاعب الزمالك ودفعه دفعة قوية من رأسه وتدخل الحكم لفض الأمر دون اشهار بطاقات لأحد اللاعبين.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:-

حراسة المرمي: محمد أبو جبل
خط الدفاع : محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – أحمد فتوح – حازم إمام.
خط الوسط: طارق حامد – إمام عاشور – يوسف إبراهيم “أوباما” – أحمد سيد “زيزو” – محمود عبدالرازق “شيكابالا”
خط الهجوم: سيف الجزيري

و يضم تشكيل الاسماعيلي كل من:

حراسة المرمى: محمد فوزي
خط الدفاع: عبدالله جمعة عواض – أحمد فتحي – مروان صحراوي – حسين السيد
خط الوسط: محمد حسن – محمد عادل – محمد صادق – محمد الشامي
خط الهجوم: شكري نجيب – بينسون شيلونجو

عماد النحاس مستمر في تدريب الفريق ولا نية لرحيله

الشوط الأول .. تعادل سلبي بين الزمالك الاسماعيلى .. والدراويش الأخطر

تشكيل الزمالك أمام الإسماعيلي فى الدورى المصرى

النيابة العامة تصف واقعة “ضياع الكئوس” بأنها خطأ في محضر الجرد وليست جريمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى