احنا الطلبةالآنالرئيسية

وزارة التربية والتعليم تعلن عن جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم سابقًا عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول للصفين الاول والثاني الثانوي الكترونيًا بالمدرسة للفئات التى تقرر تسليمها لجهاز التابلت، و ورقى لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق. وسيكون ذلك في الفترة من ٢٧ فبراير حتى 11 مارس ٢٠٢١.

وفيما يتعلق بامتحانات الترم الثاني، فقررت الوزارة عقد امتحانات الكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الاول والثاني الثانوي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي أعلنوا عن نظام عقد امتحانات الترم الثاني، وستكون ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي تُعقد في نهاية العام.

وفيما يتعلق بنظام الدراسة في المدارس بالفصل الدراسي الثاني، فقد أكد الوزير أن الدراسة ستعود في المدارس بشكل اختياري بداية من 10 مارس 2021، حيث لن تُحتسب درجات أعمال سنة للطلاب الذين لن يذهبوا للمدرسة مع وجود إقرار من أولياء أمور الطلاب بعدم الذهاب.

وجدير بالذكر أن الدراسة ستعود بعد انتهاء امتحانات الترم الأول والتي تم تنظيمها وفقًا للجدول التالي:
يوم الاحد 28 فبراير للصف الرابع الابتدائي
يوم الاتنين 1 مارس للصف الخامس الابتدائي
يوم الثلاثاء 2 مارس للصف الساس الابتدائي
يوم الاربعاء 3 مارس للصف الأول الإعدادي
يوم الخميس 4 مارس للصف الثاني الإعدادي
27 فبرير ، 1 مارس ، 3 مارس، 6 مارس ، 8 مارس للصف الأول الثانوي
28 فبراير، 2 مارس، 4 مارس ، 7 مارس ، 9مارس للصف الثاني الثانوي.
نهاية العام الدراسي للصف الثالث الإعدادي
شهر يونيو للصف الثالث الثانوي، مع عدم حذف أي أجزاء من المناهج.

ويُذكر أن الدراسة هذا العام اتخذت محورًا مختلفًا حيث تم الاعتماد على القنوات التعليمية والمنصات التعليمية، والقنوات التعليمية هي قنوات متعارف عليها منذ سنوات، ويشرح فيها نخبة من أساتذة وزارة التربية والتعليم، ولكن مع بداية هذا العام الدراسي زاد عدد القنوات التعليمية لتطبيق نظام التعليم الهجين، وزادت أهميتها مع تأجيل الدراسة واستكمالها عن طريق التعليم عن بُعد.

اقرأ أيضا.. موعد امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الاول 2021 بعد قرار تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى