اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

تعرف على مميزات وعيوب هاتف هواوي 9 برايم

أصدرت شركة هواوي إصدار جديد من هواتفها وهو هاتف هواوي 9 برايم والذي ينضم إلى سلسلة الـ Y المشهورة في الفئة المتوسطة، وهو أول هاتف بسلايدر للكاميرا السيلفي لهواتف هواوي في الفئة المتوسطة. ويتوفر العديد من المميزات في هاتف هواوي 9 برايم، والتي تناسب جميع الفئات والمستويات المختلفة في جميع أنحاء العالم ، ويحرص موقع "الوكالة نيوز" خلال السطور التالية على تقديم كل المعلومات الخاصة بهاتف هواوي 9 برأيم حيث نعرض كلا من :

مميزات هاتف هواوي 9 برايم

تتميز الكاميرا الخلفية بوجود ثلاث كاميرات ولكن بدقة أقل من الموجودة في Huawei P30 lite. زيادة سعة البطارية، وإستخدام الشاشة الكاملة بدون نوتش أو ثقب. الهاتف يأتي بأبعاد 163.5×77.3×8.8 ملم مع وزن يقدر بـ 196.8 جرام مع خامات من البلاستيك. يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim. يعمل هذا الهاتف على دعم شبكات الإتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G. يأتي الهاتف بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت. يتميز الهاتف بزيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري حتى سعة 512 جيجا بايت ويتم تركيبه بدلا من الشريحة الثانية. يأتي الهاتف بالمعالج الأكثر إنتشاراً لهواوي حيث يأتي من نوع Hisilicon Kirin 710 بتقنية الـ 12nm فهو نفس معالج هاتفي الـ Honor 8X والـ Huawei P30 lite أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G51 MP4. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بايت بفتحة عدسة F/2.2 وتعمل عن طريق سلايدر مثل الموجود في الـ Oppo F11 Pro. يدعم البلوتوث بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE . يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS. منفذ الـ USB يأتي من نوع Type C الإصدار الثاني ولكن يأتي مع الهاتف شاحن بطيء. يأتي الهاتف مع نظام تشغيل Android Pie مع أحدث واجهة من هواوي الـ EMUI 9.0. توجد ثلاث أنواع من الهاتف وهما اللون الأسود واللون الأخضر واللون الأزرق.

عيوب موبايل Huawei Y9 Prime

لا يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K. لا يدعم خاصية Face Unlock. وزن الهاتف كبير. لا يدعم لمبة اشعارات. لايأتي معه شاحن سريع بالرغم من وجود Type C. لا يمكن تشغيل شريحتين اتصال مع كارت ميموري في نفس الوقت. ظهر الهاتف من البلاستيك سهل التعرض للخرابيش. لا توجد طبقة حماية على شاشة الهاتف. لم يقدم الهاتف أي تجربة جديدة مقارنة بالإصدارات السابقة بخلاف السلايدر للكاميرا الأمامية. اقرأ أيضا.. كل ما تريد معرفته عن أحدث إصدار من شركة هواوي Huawei P40 Pro