اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حرب ضروس على الإمارات تقودها الـ بي بي سي وجزيرة الشيطان.. استخراج قصص ملفقة من «تحت البلاط»

1
1

الحرب ضروس علي دولة الامارات العربية المتحدة ، حرب اعلامية ممنهجة تضرب تحت الحزام وفوقه ، لا اخلاق ، لا قيمة ، لا مبدأ ، لا مهنية ، لا حرفية ، ولا اي سيء من المنطق ، فقط اعلام ممنهج يخدم مشروع سياسي لدول ومخابرات اجنبية يستهدف ليس الامارات فقط بل كل دول المنطقة بلا استثناء ، ولعل ما نراه من اعلام الـ بي بي سي والجزيرة يجعلك تتقيأ من زيف وتدليس ما يروحون له شياطين تتحدث اباطيل ، وتوظيف الارهابيين هاربين ، وتقديمهم علي انهم معارضين للتشكيك والضرب في الجبهة الداخلية بل ودفعهم شيطانهم الي استخراج ‏" ما تحت البلاط" من قصص ملفقة تثير لعاب منظمات " حموم الإنسان " والزعم بانها قضايا متعلقة بالحريات والديمقراطيات وغيرها من اسلحة الدمار الشامل للأخلاق والمبادئ .

وعلي سياسة " فرق تسد " تتواصل حملات الاستهداف ليس لـ الامارات فقط بل لـ مصر والسعودية ايضاً لأحداث الوقيعة ودق اسافين الفتنة بالتدليس والطعن في جهود تبذل ونوايا حسنة تعمل من اجل صالح الامة وصلاح عبادها .. وتلك المعاني والمضامين السابقة كلها تضمنها تصريحات قوية صدرت منذ قليل للكاتبة والناقدة الاعلامية الاماراتية مريم الكعبي والتي نشرتها علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، الي جانب تغريدات اخري لجمهور السوشيال ميديا ، تنتقد وتطعن في تلك الحرب المشبوهة .

الحرب الدعائية الممنهجة

حيث قالت مريم الكعبي : ان الحرب الدعائية الممنهجة ضد الإمارات ، تأتي تزامناً مع نجاحها في تحقيق الإنجاز التاريخي غير المسبوق بالوصول إلى المريخ ، لتضيف إلى ريادتها ونجاحها وإنجازاتها ، إنجازاً تاريخاً للأمتين العربية والإسلامية ، ولكن البعض يحارب نجاح الإمارات ، ويضخ الأموال من أجل ذلك الهدف .

واردفت الكعبي : يظن البعض أن حرب التشويه التي تقوم بها قناة بي بي سي العربية هي حرب جديدة ، ولكن المتابع للقناة يعرف جيداً كيف وظفت إمكانياتها في استضافة هاربين بوصفهم معارضين !! ، وكيف طرحت قضايا وهمية من أجل التشكيك في سياسة الدولة الداخلية وتشويه الوضع الداخلي !! .

‏وشددت الكاتبة الاماراتية علي انه حتى المصالحة الخليجية كانت وللأسف الجديد باباً تم توظيفه لطعن وتشويه الإمارات والتشكيك في مصداقيتها ، وتم استغلال المصالحة من أجل بث الفتنة بين السعودية والإمارات من جهة ، وبين السعودية ومصر من جهة أخرى ، وتابعت الكعبي مغردة : انها سياسة فرق تسد التي تجيدها الآلة الدعائية العملاقة والتي أسستها جزيرة الشيطان .

مواقف الإمارات

‏واضافت مريم الكعبي خلال تصريحاتها بان القنوات المعادية التي تحاول التشكيك في كل مواقف الإمارات ، تعرض تغريدات لي قبل الصلح وتبثها بوصفه انتهاك للمصالحة ، موضحة : وبالرغم من أنني لم ولن أتبرأ من رأيي إلا أن توظيف التغريدة بتجاوز أنها رأي شخصي وبأنها بعد المصالحة ، يؤكد سقوط هذا الإعلام في مستنقع التدليس في إطار حرب ضد الإمارات .

فارس الدبلوماسية الاماراتية انور قرقاش.. مناضل سياسي يرحل عن منصبة.. رجل زمانه

وتابعت الكعبي قائلة : قنوات إخبارية عريقة ، مواقع الكترونية ، حسابات الكترونية ، تعمل بمنهجية خبيثة في تشويه صورة الإمارات ، والتشكيك فيها كحليف وشيطنة مواقفها ، والهجمة تزداد ضراوة وشراسة ، واشارت الي انه تم استخراج ‏" ما تحت البلاط" من قصص ملفقة تثير لعاب منظمات " حموم الإنسان " تتعلق بالحريات .

‏وواصلت مريم الكعبي تصريحاتها خلال سلسلة تغريدات لها علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة : دولة الإمارات منشغلة بالإنجازات وتحقيق الأرقام الصعبة وصناعة المستحيل ، والمواجهة مع تلك الحرب الدعائية القذرة التي تستهدف دولتنا هي مواجهة شعب ووعي ، ونحن لتلك الحرب بالمرصاد .. كلٌ في مكانه .

ريادة الإمارات

وغرد الدكتور انور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الامارات منذ قليل قائلاً : ريادة الإمارات وإلهامها هو في جوهره انعكاس طبيعي لنجاح نموذجها وتميّزه، وتبني النموذج في المنطقة شهادة نعتز بها وندرك أن إتساع دائرة الازدهار والتسامح والانفتاح هو لصالح المنطقة ولصالح الإمارات ، مشدداً علي ان قوة وجاذبية النموذج هو القوة الناعمة للإمارات .

اخونجية مشردين

وفي نفس السياق غرد الكاتب والناقد الاعلامي الدكتور عبد الملك المالكي قائلاً : يركن المتأزمون من خونة الأوطان إلى رهان سذاجة القطيع والمرتزقة والمتردية والنطيحة في تلميع " الخونة والدفاع عن الموقوفين أمنيًا " ، واضاف : وما أدرك أولئك أن شعب المملكة العربية السعودية صفًا واحدًا خلف قيادته ولن يزيد نباح المسعورين في كندا وبريطانيا وتركيا وغيرها إلا مزيد من الثقة في قيادتهم .

وغرد حساب اخر يحمل اسم " علياء " قائلاً : الإمارات أكبر وأعظم من قناة يقودها ويتحكم فيها يساريين وأخونجية مشردين ،وتحركها أموال قطرية ، واردفت علياء مغردة : كلما تقدمت الإمارات ، كلما زاد صراخهم ونشروا محتواهم الفارغ ، ظنًا منهم أنهم سيأثرون في مسيرتها ، ليتفرج عليهم العقلاء ويضحكوا .. وهذا هو قدرهم ، وقال حساب اخر يحمل اسم محمود العوضي : نحن نعلم جيداً من يقف خلف الـ " بي بي سي عربي " تحديداً ، فالحملة على الإمارات يقودها عرب يضربون مهنية الـ بي بي سي في مقتل ، وهؤلاء لديهم أجندات خاصة ،  فانتبهوا لهم .. وعقب عليه مغرد اسمة علي العامري وقال : حملة مدفوعة من الجار يا استاذ محمود ، بعد ان ارغموا على التوقف عن مهاجمة الامارات بعد المصالحة دفعوا للقنوات التي على شاكلتهم للاستمرار في نفث السموم .

واقترح ابو حماد مغرداً : يجب ان يكون هناك قوة إعلامية عربية خليجية موحدة تخدم الأمة في جميع المحافل العالمية و تفند و ترد على كل ما تقوم به القنوات الشريرة كأمثال  الجزيرة والـ   BBC  و غيرهم ، وعقب محمد احمد علي تويتر قائلاً : القاصي والداني يعلم يقيناً أن البي بي سي صنيعة الاستخبارات البريطانية ، وقالت هدي السويدي : هذه الحرب في الوقت الحالي مالها اي تأثير خاصة ان البشرية ارهقت من الوباء ، فتحس ان الناس ما عندهم وقت حق وباء الاخونجيه وحقد الدويلات الفاشلة ، وتابعت السويدي مغردة : الوباء عرى الحكومات التي تدعي الدمقراطية والحرية ، فأصبح وقتها اللي يعيش يعيش واللي يموت يموت ، عكس دولتنا الحبيبة ، والله يطول بعمر حكامنا انجازاتهم كبيرة .

مريم الكعبي تكتب: الانجاز ان تمحو كلمة المستحيل.. و«مسبار الامل» الدليل.. آمِنوا بأنفسكم وبأوطانكم