اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كوت ديفوار تشكُر وزارة الشباب والرياضة لإتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال بعثة راسينج

20200510062136048
20200510062136048

تلقت وزارة الشباب والرياضة رسالة شكُر وإمتنان من سفارة كوت ديفوار بالقاهرة ، علي إتخاذ الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة وفقًا لدليل إرشادات الوزارة وتعليمات وزارة الصحة ، لإستقبال بعثة فريق راسينج كلوب إبيدجان . وأكد وزير الرياضة دعمه ومؤازرته ومتابعته للأندية المصرية وخاصة المشاركة في المنافسات القارية (الأهلي والزمالك وبيراميدز) ، كونها تؤكّد دائمًا على ريادة كرة القدم المصرية علي المستوي الأفريقي . ويحل راسينج كلوب ضيفا على بيراميدز، في السادسة من مساء الأحد المقبل، على استاد الدفاع الجوي، في مباراة الإياب، بعدما حقق الفوز في مواجهة الذهاب بأبيدجان بهدفين دون مقابل سجلهما إسلام عيسى . وكانت بعثة فريق نادي راسينج كلوب أبيدجان الإيفواري قد وصلت القاهرة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، استعدادا لمواجهة بيراميدز في إياب دور الـ 32 التكميلي من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

 بطولة كأس العالم للرماية

وعلي صعيد اخر أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للرماية جدول مواعيد المنافسات، حيث تنطلق التدريبات الرسمية للبطولة وعمليات فحص الأجهزة يوم الأربعاء المقبل بعد 24 ساعة من وصول الوفود وتسكينها. وتستضيف مصر بطولة العالم للرماية خلال الفترة من 22 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل على ميادين الرماية بنادي الصيد المصري بمدينة 6 أكتوبر.

الدول المشاركة في البطولة

وتشارك في البطولة دول، الأرجنتين، أرمينيا، إسبانيا، كندا، تشيلي، كولومبيا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إسبانيا، بريطانيا، اليونان، الهند، أيرلندا، كازاخستان، السعودية، الكويت، ليبيا، لبنان، لوكسمبورج، المغرب، النرويج، بيرو، هولندا، قطر، رومانيا، روسيا، السنغال، سلوفينيا، السودان، سلوفاكيا، سوريا، الإمارات، أوكرانيا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة. وتشهد منافسات الأربعاء، مسابقات إسكيت رجال وفرق رجال وسيدات، فيما يقام يوم 25 فبراير منافسات نهائيات إسكيت سيدات، على أن تشهد البطولة راحة يوم الجمعة، قبل أن تقام منافسات الفرق مختلط إسكين و نهائيات المختلط يوم 27 من الشهر نفسه. أما يوم 28 فبراير، فيشهد تدريب رسمى حفرة رجال وسيدات على أن تقام منافسات الحفرة يومى 1 و 2 مارس على أن تقام النهائيات أيام 2 و 3 و 4 من نفس الشهر . من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق وتم الانتهاء منها من أجل استقبال كافة الوفود المشاركة فى البطولة وسط اجراءات احترازية مشددة للحفاظ على صحة الجميع مثلما فعلنا فى بطولة العالم لكرة اليد التى أبهرت العالم وساهمت فى اعادة خريطة الرياضة والبطولات العالمية الكبرى من جديد بعد أن كان التأجيل هو القرار الأقرب لاى بطولة قادمة .

مصر جاهزة لاستقبال كل البطولات

وأشار وزير الرياضة الى أن مصر حاليا بما تمتلكه من بنية تحتية رياضية هائلة جاهزة لاستقبال كل البطولات العالمية الرياضية خاصة بعد أن خطفت أنظار العالم فى مونديال اليد فضلا عن تطبيقها لكافة الاجراءات الاحترازية فى أكبر المحافل الرياضية فى المونديال الاخير الذى شهد مشاركة 32 منتخبا لاول مرة فى تاريخ البطولة ونال تقدير واحترام العالم أجمع فى مقدمتهم توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الذى أكد ان مصر قدمت نموذجا فريدا علينا الاستفادة منه فى دورة طوكيو القادمة .

وزير الرياضة يوافق علي تكريم المنتخب الوطني للسلة للأنسات تحت 18 سنة

واعرب صبحى عن سعادته بتصريحات الروسي فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية، الذي اكد فيها " ان نجاح مصر المبهر في بطولة العالم لكرة اليد، كان له عظيم الاثر في زيادة منتخبات بطولة العالم للرماية. واكد صبحي ان البطولة ستقام في وفقاً لإجراءات احترازية طبية مشددة من خلال الفقاعة الطبية، حفاظاً على سلامة المنتخبات والوفود المرافقة لها من فيروس كورونا.

التسجيل في البرنامج القومي لإعداد مدربين لنشر قيم التسامح

على جانب أخر .. أعلنت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،عن قرب الموعد المحدد للإنتهاء من عملية التسجيل في البرنامج القومي لإعداد مدربين لنشر قيم التسامح ونبذ التعصب ،تحت شعار "مصر أولا .. لا للتعصب "تحت رعاية د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،و كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام . جدير بالذكر أن الوزارة حددت من قبل عن بدء التسجيل عبر الإستمارة الإلكترونية خلال الفترة من 26 يناير حتى 28فبراير القادم من خلال رابط التسجيل عبر بوابة وزارة الشباب والرياضة https://www.emys.gov.eg/youth/spread_tolerance_values وحددت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة شروطاً للإلتحاق بالبرنامج أهمها أن يكون المشارك حاصل علي مؤهل جامعي وان تكون المرحلة العمرية من 22 الى 35عاما وحاصل على برامج تدريبية في المهارات الحياتية والإقامة داخل المحافظة المقدم عليها وأن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية التي سيتم تحديدها وفقا للبرنامج الزمني للبرنامج .

خطاب وزيرة الصحة

وتلقى د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خطابا من د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والتى أعربت فيه عن خالص التهنئة بنجاح تنظيم استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد فى الفترة 13-31 يناير 2021، والذى كان نتاجاً لتعاون وتضافر جهود أجهزة الدولة المختلفة مما أدى لخروج الحدث بالمظهر اللائق لجمهورية مصر العربية. ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلى الخطاب الذى سبق وأن ورد إليها من قبل وزير الشباب والرياضة بشأن التأمين الطبي للبطولة وامتنانه بجهود الدولة المبذولة فى التأمين الطبي لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، مقدرةً هذا الشعور الطيب الذى يعكس التقدير لرسالة القطاع الصحي فى تقديم خدمة طبية آمنة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، متمنيةً دوام التوفيق والنجاح فيما هو مقبل من أحداث. من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر بين الوزارة وجميع الجهات والأجهزة المعنية فى الدولة سواءً على مستوى البرامج والمشروعات التى يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية أو على صعيد البطولات الرياضية الدولية التى تستضيفها مصر بمشاركة الوفود والمنتخبات الأجنبية والعربية من جميع أنحاء العالم على مدار العام. وأشار الوزير إلى الدور الطبي الكبير الذي قامت به الدولة المصرية خلال استضافة مونديال العالم لكرة اليد، وتطبيق نظام الفقاعة الطبية على المشاركين من المنتخبات والوفود المرافقة والإداريين والمنظمين لمنع الاختلاط وقيام وزارة الصحة المصرية بإجراء مسحات طبية كل 24 ساعة للمشاركين بالمونديال للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، لافتاً أن هذا النظام هو ما سيتم تطبيقه فى البطولات الدولية المقرر إقامتها بمصر الفترة المقبلة، علاوة على أن هذا النظام أصبح قدوةً للعديد من الدول، والمجتمع الأوليمبي.

كيف حصل رئيس النادي الأهلي على البراءة ومصير الـ 2 ميلون جنيه؟.. 6 نقاط تكشف القضية