اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الاستعلام عن موعد تجديد الإقامة للوافدين عبر منصة أبشر 2021-1442

منصة-ابشر
منصة-ابشر

تجديد الاقامة للوافدين، يعتبر من اهم اولويات الوافدين بالسعودية، حيث يسعى الكثير من المقيمين الوافدين بالمملكة العربية السعودية للتعرف على موعد تجديد الإقامة 1442-2021، وذلك من أجل دفع  الرسوم التي اقرتها الحكومة السعودية لتجديد الإقامة، مع العلم ان في حالة التأخر على دفع رسوم التجديد ستكون هناك غرامة مالية كبيرة على الوافد،  حيث تطبق وزارة الداخلية السعودية قوانين صارمة على الوافدين الهاربين من دفع الرسوم لكل عام ولا تتهاون مع احد، ولذلك  قررت وضع غرامة مالية لمن يتعدى مهلة التجديد الخاصة به ويتجاهلها اكثر من مرة.

رابط وخطوات تجديد صلاحية الإقامة 1442

• لمعرفة موعد تجديد صلاحية الإقامة للوافدين يجب اولا الدخول الى هذا الرابط https://www.absher.sa/portal/landing.html • ثم الضغط على زر أبشر أفراد. • وبعدها يقوم الوافد بإدخال رقم الهوية. • وبعدها ادخال رمز التحقق. • ثم الضغط على تسجيل دخول. • واختيار نوع الاستعلام. • وبعدها إدخال رقم الإقامة . • واخيرا الضغط على عرض وسوف تظهر التفاصيل

الرابط المباشر..للاستعلام على صلاحية الإقامة للوافدين برقم الهوية عبر منصة أبشر 2021-1442

الرسوم الخاصة بعدم تجديد الإقامة

يتم تطبيق هذا القانون على الوافدين اللذين تهربو من دفع رسوم الإقامة السنوية والتي تبلغ للمرة الأولى حوالي 500 ريال سعودي وفي حالة التأخر للمرة الثانية يجب على الوافد دفع نحو 1000 ريال سعودي وفي اما في المرة الثالثة والأخيرة يجب دفع مبلغ 1500 ريال سعودي،  وفي حالة عدم الدفع في المواعيد الرسمية التي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية والإدارة العامة للجوازات السعودية يتم ترحيل الوافد إلى بلاده، لانه لم يلتزم بقوانين المملكة.

خدمات منصة ابشر

خدمة فرجت: أطلقتها وزارة الداخلية في 29 مايو 2019، وتتيح عبر تطبيق أبشر الفرصة للمواطنين والمقيمين المساهمة في الإفراج عن المسجونين بقضايا مالية غير جنائية، من خلال التطوع بتحويل مبلغ مالي إلى الجهات المعنية بشكل إلكتروني. استفاد من الخدمة في عامها الأول 3281 من المحكومين بمجموع مبالغ 136 مليونا. في العام الثاني أطلقت نسخة محدثة من الخدمة تتيح ترتيب المحكومين حسب الأكثر حاجة. وفي السادس عشر من شهر ديسمبر 2019 اطلق وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود 13 خدمة إلكترونية في منصة "أبشر" لعدد من قطاعات وزارة الداخلية، وهي: "خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً"، وخدمة "مبايعة المركبات"، و"خدمة المركبات المحجوزة"، وخدمة "الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية"، و"خدمات المستثمر الأجنبي"، وخدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة"، و"خدمة تسجيل المواليد"، وخدمة "إصدار سجل أسرة جديد للأمهات"، وخدمة " إصدار سجل أسرة في حالة الزواج".

طريقة الاستعلام عن موعد تجديد الإقامة للوافدين برقم الهوية عبر منصة أبشر 2021-1442