اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يهزم الأهلي ويشعل دوري محترفي اليد

259362_0
259362_0

فاز الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك، بقيادة مديره الفني حسين زكي، على غريمه التقليدي الأهلي والذي يقوده فنيًا طارق محروس، بنتيجة 28 - 27، في المباراة التي جمعت الفريقين في إطار الجولة الرابعة من مباريات دوري المحترفين للموسم الحالي 2020 – 2021. انتهى الشوط الأول بتقدم "المارد الأحمر" بنتيجة 15 - 14، قبل أن يستعيد "الفارس الأبيض" توازنه ويفوز باللقاء بنتيجة 28 - 27. وفي سياق اخر أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذين شاركوا في لقاء أمس أمام الإسماعيلي، تدريبات استشفائية في صالة الجيمانزيوم، على هامش المران المقام حاليا على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة. وفضل الجهاز الفني تخفيف الحمل التدريبي على اللاعبين الأساسيين لتفادي الإرهاق والإجهاد، على أن ينتظموا في التدريبات الجماعية غدا بشكل طبيعي.

مواجهة تونجيث السنغالي

ويستعد الفريق لمواجهة تونجيث السنغالي، في اللقاء المقرر له الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

مسحة طبية للزمالك استعدادا لـمواجهة تونجيث السنغالي 

وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذين لم يشاركوا في لقاء أمس أمام الإسماعيلي، تدريبات قوية تحت إشراف جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق. وحرص باتشيكو على تحفيز اللاعبين قبل انطلاق المران المقام حاليا على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، وطالبهم ببذل أقصى جهدهم في التدريبات، مؤكدا ثقته الكبيرة في قدراتهم وإمكانياتهم الفنية. ويغادر الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، برفقة حمادة الدالي إداري الفريق، إلى السنغال مساء اليوم الخميس، ليسبق بعثة الفريق الأبيض قبل مواجهة تونجيت، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. وقرر طبيب الزمالك السفر إلى السنغال مبكرا، لمتابعة أحوال الفندق الذي ستقيم فيه البعثة، والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. ويرغب محمد أسامة في عدم ترك أي مجال للصدفة في الرحلة، لتفادي إصابة أي لاعب بفيروس كورونا.

مسحة طبية لفريق نادي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وذلك قبل انطلاق مران اليوم، الذي يقام على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة. ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.‏ أكد أشرف قاسم المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه تم إبلاغ فريق الكرة بالنادي بمنع التحدث لقناة أون سبورت. وجاء القرار تماشيا مع بيان النادي الذي أصدره اليوم مستنكرا ما حدث من القناة بإذاعة تقرير يسيئ لكيان الناديين الكبيرين الزمالك والإسماعيلي . أعربت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عن استيائها الشديد من الأسلوب الذي انتهجته قناة “أون تايم سبورت” من خلال برنامجها الصباحي “بي أون تايم” خلال حديثه عن مباراة الزمالك والإسماعيلي حيث قام البرنامج بالإساءة للناديين الكبيرين عندما أشار التقرير إلى ما نصه (الزمالك يواجه الإسماعيلي في مباراة لا تحتمل المجاملات أو التفويت) وهو ما من شأنه استفزاز كل من له علاقة بالناديين الكبيرين. وأضافت اللجنة أنها حريصة كل الحرص على الدفاع عن كيان نادي الزمالك وجماهيره العظيمة وأنها لن تدخر جهدا في سبيل التصدي لكل من تسول له نفسه الإساءة لنادينا الكبير لاسيما وأنه عبر تاريخه يؤدي مبارياته بكل النزاهة والشرف. وطالبت اللجنة المؤسسة الوطنية “إعلام المصريين” بسرعة التحرك لإيقاف تلك التجاوزات التي تشعل أجواء التعصب بين الجماهير. من جانب آخر أبدت اللجنة دهشتها من كم الإشاعات والأكاذيب التي تطال النادي بطريقة ممنهجة والتي تمس اللاعبين والجهاز الفني والإداري بغرض ضرب حالة الاستقرار التي يعيشها النادي حاليا كما أن تلك المحاولات تهدف إلى إدخال النادي في دوامة من المهاترات والأكاذيب. وناشدت اللجنة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الحرص على استقاء أي معلومة تخص النادي من مصادرها الرسمية وعبر المتحدث الإعلامي للنادي حيث لوحظ في الآونة الاخيرة ان بعض المنصات الإعلامية تتناول كل شؤون نادي الزمالك دون غيره من الأندية الأخرى التي لا تخلو من المشاكل وكأن نادي الزمالك دون غيره يمر بمشاكل وأزمات. ومع التقدير الكامل من اللجنة لكل وسائل الإعلام التي تلتزم الصدق والموضوعية فإنها تناشد الجميع بالبعد عما يثير و يستفز مشاعر الجماهير حتى ننجح جميعا في نبذ التعصب في ملاعبنا.

كشف موعد رحيل مصطفى محمد عن جالطة سراي

إنتر يصطدم بميلان في قمة مباريات الدوري الإيطالي

أحمد مرعي: لا يصح أن يعتمد منتخب مصر على اللاعب الأوحد

محمد صبيح: الكيك بوكسينج يستعد لإقامة أكبر حدث رياضي في تاريخ اللعبة