اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن امتحان الاعدادية والاختيارات المتاحة

1942389411582751139
1942389411582751139

أعلنت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل امتحان الشهادة الإعدادية والاختيارات المتاحة أمام الطلاب في الوقت الحالي وذلك نتيجة تغيير النظام التعليمي جراء انتشار فيروس كورونا التاجي. وتستعرض بوابة "الوكالة نيوز" تفاصيل امتحان الاعدادية وضوابط النجاح التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. • يمكن للطالب أن يمتحن في الفصل الدراسي الأول امتحان واحد مجمع لجميع المواد الدراسية في لجان مدرسية ويكون الحضور يوم واحد فقط وسيقيم الامتحان نجاح ورسوب فقط وسيعقد الامتحان في يوم الأحد الموافق ٧ مارس ٢٠٢١. • امتحان الفصل الدراسي الثاني امتحانات تحريرية في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي • يمكن للطالب أن يمتحن فيما درسه خلال العام الدراسي كاملاً امتحانات تحريرية في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

شروط النجاح في امتحان الاعدادية

• لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني • الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميليوُيعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك. • يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

روابط المراجعة النهائية من بنك المعرفة المصري للصف الاول الثانوي

قرارات وزارة التعليم

وتستعرض بوابة " الوكالة نيوز" ملخص قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حول امتحانات الفصل الدراسي الأول والترم الثاني. - تم التنسيق مع وزارة الصحة لاستنئاف عودة المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية - وزير التعليم: امتحانات مراحل النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي ستجري في يوم واحد لكل فصل دراسي. - بداية امتحانات مراحل النقل ستبدأ يوم 28 فبراير الجاري. - امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية ستعقد في نهاية العام الدراسي لعام 2021. - امحانات الترم الأول ستجرى خلال الفترة من 27 فبراير وحتى 9 مارس. - من حق أولياء الأمور اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق طلب رسمي للإدارة التعليمية. - امتحانات الثانوية العامة إلكترونية ولن تجري قبل شهر يوليو القادم. - الامتحان المصري est هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومة الأمريكية لتنسيق الجامعات.

التعليم تستجيب لمطالب الطلاب وأولياء الأمور وتكشف عن نظام امتحانات الشهادة الإعدادية