اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

عمر ربيع ياسين: الزمالك يساوي جنش بأبو جبل وشرط جزائي 2 مليون جنيه في عقده

images
images

كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين عن بعض المفاجآت في عقد محمود عبد الرحيم جنش لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والذي قام بتجديد عقده مع الفريق. وأكد عمر ربيع في تصريحات عبر برنامجه "نمبر وان" على شاشة قناة النهار أن جنش يحصل في عقده على 6 ملايين جنيه في الموسم الواحد وهو نفس الرقم الذي يحصل عليه محمد أبو جبل. وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين إدارة الزمالك وجنش على رفع قيمة عقده وذلك حال رفع قيمة عقد محمد أبو جبل وأن يكون الثنائي بنفس القيمة المالية بالإضافة إلى أحقية اللاعب في فسخ عقده الموسم المقبل حال دفع مبلغ مليوني جنيه.

أزمة شيكابالا

كشف الإعلامي عمر ربيع ياسين عن تفاصيل أزمة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب فريق الزمالك مع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق. وأكد عمر ربيع عبر برنامجه "نمبر وان" على شاشة قناة النهار، أن شيكابالا تحدث مع باتشيكو عقب مباراة مولودية الجزائر بدوري أبطال افريقيا واعترض على مشاركته كبديل وطلب أن يكون الدفع به بالتشكيل الأساسي بصورة مستمرة. وأشار إلى أن شيكابالا اعترض على استبداله في لقاء الأمس بعدما كان يرغب في المشاركة لمدة 90 دقيقة. وأوضح أن أشرف قاسم المشرف العام على فريق الكرة قرر تغريم اللاعب مبلغ 50 ألف جنيه بسبب ما بدر منه في مباراة الإسماعيلي.

غرامة شيكابلا 

قرر أشرف قاسم المشرف على الكرة بالزمالك توقيع غرامة مالية وفقا للائحة على محمود عبدالرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأبيض بعد واقعة غضبه من تغيره فى لقاء الاسماعيلى الاخير. واجتمع قاسم بشيكابالا وطالبه بضبط أعصابه والاستمرار فى الالتزام باعتباره قائد الفريق ودوره هام فى المرحلة المقبلة للم الشمل . وأعرب شيكابالا عن اعتذاره لعدم للاحتفال مع زملائه بهدف ساسى مؤكدا أنه كان يتمنى التواجد فى الملعب لنهاية المباراة خاصة أن مستواه لم يكن سيئا . وتسافر بعثة الزمالك إلى السنغال صباح السبت المقبل لمواجهة تونجيث الثلاثاء القادم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا.

فوز فريق الزمالك لكرة اليد

فاز الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك، بقيادة مديره الفني حسين زكي، على غريمه التقليدي الأهلي والذي يقوده فنيًا طارق محروس، بنتيجة 28 – 27، في المباراة التي جمعت الفريقين في إطار الجولة الرابعة من مباريات دوري المحترفين للموسم الحالي 2020 – 2021. انتهى الشوط الأول بتقدم “المارد الأحمر” بنتيجة 15 – 14، قبل أن يستعيد “الفارس الأبيض” توازنه ويفوز باللقاء بنتيجة 28 – 27. وفي سياق اخر أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذين شاركوا في لقاء أمس أمام الإسماعيلي، تدريبات استشفائية في صالة الجيمانزيوم، على هامش المران المقام حاليا على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة. وفضل الجهاز الفني تخفيف الحمل التدريبي على اللاعبين الأساسيين لتفادي الإرهاق والإجهاد، على أن ينتظموا في التدريبات الجماعية غدا بشكل طبيعي.

مسحة طبية لفريق نادي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، وذلك قبل انطلاق مران اليوم، الذي يقام على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة. ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي المقرر لها الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.‏ أكد أشرف قاسم المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه تم إبلاغ فريق الكرة بالنادي بمنع التحدث لقناة أون سبورت.

بسبب كورونا.. الغاء مباراة مصر وأوغندا والفراعنة يصعدون لبطولة إفريقيا

وجاء القرار تماشيا مع بيان النادي الذي أصدره اليوم مستنكرا ما حدث من القناة بإذاعة تقرير يسيئ لكيان الناديين الكبيرين الزمالك والإسماعيلي . أعربت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عن استيائها الشديد من الأسلوب الذي انتهجته قناة “أون تايم سبورت” من خلال برنامجها الصباحي “بي أون تايم” خلال حديثه عن مباراة الزمالك والإسماعيلي حيث قام البرنامج بالإساءة للناديين الكبيرين عندما أشار التقرير إلى ما نصه (الزمالك يواجه الإسماعيلي في مباراة لا تحتمل المجاملات أو التفويت) وهو ما من شأنه استفزاز كل من له علاقة بالناديين الكبيرين. وأضافت اللجنة أنها حريصة كل الحرص على الدفاع عن كيان نادي الزمالك وجماهيره العظيمة وأنها لن تدخر جهدا في سبيل التصدي لكل من تسول له نفسه الإساءة لنادينا الكبير لاسيما وأنه عبر تاريخه يؤدي مبارياته بكل النزاهة والشرف. وطالبت اللجنة المؤسسة الوطنية “إعلام المصريين” بسرعة التحرك لإيقاف تلك التجاوزات التي تشعل أجواء التعصب بين الجماهير. من جانب آخر أبدت اللجنة دهشتها من كم الإشاعات والأكاذيب التي تطال النادي بطريقة ممنهجة والتي تمس اللاعبين والجهاز الفني والإداري بغرض ضرب حالة الاستقرار التي يعيشها النادي حاليا كما أن تلك المحاولات تهدف إلى إدخال النادي في دوامة من المهاترات والأكاذيب. وناشدت اللجنة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الحرص على استقاء أي معلومة تخص النادي من مصادرها الرسمية وعبر المتحدث الإعلامي للنادي حيث لوحظ في الآونة الاخيرة ان بعض المنصات الإعلامية تتناول كل شؤون نادي الزمالك دون غيره من الأندية الأخرى التي لا تخلو من المشاكل وكأن نادي الزمالك دون غيره يمر بمشاكل وأزمات. ومع التقدير الكامل من اللجنة لكل وسائل الإعلام التي تلتزم الصدق والموضوعية فإنها تناشد الجميع بالبعد عما يثير و يستفز مشاعر الجماهير حتى ننجح جميعا في نبذ التعصب في ملاعبنا.

كشف موعد رحيل مصطفى محمد عن جالطة سراي

إنتر يصطدم بميلان في قمة مباريات الدوري الإيطالي

أحمد مرعي: لا يصح أن يعتمد منتخب مصر على اللاعب الأوحد

محمد صبيح: الكيك بوكسينج يستعد لإقامة أكبر حدث رياضي في تاريخ اللعبة