ترند و سيوعقارات

7 شروط لحجز شقة في الإسكان المميز بمدينة رشيد

صممت وزارة الإسكان والمرافق الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الإسكان الإجتماعي، شقق اسكان اجتماعي مميز وذلك في مدينة رشيد الجديدة، وذلك لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وشقق رشيد المميزة كاملة التشطيب وبمجرد استلامها بعد 3 سنوات يمكن الانتقال للعيش فيها، وما يميزها، أنها مصممة على النظام الساحلي و تتراوح مساحات الإسكان المميز برشيد ما بين 90م و93م ويختلف السعر حسب مساحة الوحدة السكنية.

شروط الحجز في شقة الإسكان المميز
إذا كنت ترغب في حجز شقة من شقق الإسكان الإجتماعي المميز بمدينة رشيد، فيجب التأكد من توافر الشروط التالية:
– أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

– ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.

– أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بدلاً من 1300 جنيه في الإعلان السابق، والحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، بدلاً من 5700 جنيه.

– كما أن الحد الأقصى لدخل العزب 4500 جنيه شهريا بدلا من 4200 في الإعلان السابق.

– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

– يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

رابط حجز شقق الاسكان المميز
ويمكن الحجز في شقق الإسكان المميز بمدينة رشيد عبر هذا الرابط https://cservices.shmff.gov.eg/ وهو موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى