اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«يبشغلوا بناتهم خدامات».. القصة الكاملة لأزمة تامر أمين مع الصعايدة وهذا ما حدث له

أثار حديث الإعلامي الشهير تامر أمين عن الصعايدة الجدل خلال الساعات الماضية وذلك لأنه نوعية تحدثه عنهم كانت شبه مهينة، حيث قال: "في الصعيد الأبناء هما اللي بيصرفوا على الأهالي بسبب الزيادة السكانية ولا يدخلون مدارس".

وأضاف: "نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات و العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم والواد أول ما يوصل سن 6 سنين بيروح يشتغل في ورشة والأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يديهم في حجر أبوه".

وتابع: "لو الأب خلف بنت لا هيغلب ولا هيدخلها المدرسة لأنهم  في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات".

https://twitter.com/i/status/1362468264010543105

أزمة تامر أمين تصل للبرلمان

تخطت أزمة تامر أمين مع الصعايدة انتقادات مواقع التواصل الاجتماعي ووصلت إلى البرلمان، حيث سيتم مناقشة هذه القضية في الجلسات التي تبدأ من الأحد المقبل برئاسة المستشار حنفي الجبالي وباستدعاء القائمين على الإعلام.

وطالب النائب أحمد عبدالسلام قورة، بضرورة وسرعة محاسبة تامر أمين ووقف البرنامج الخاص به وهو "آخر النهار"، واستدعاء أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وأكد أن المرأة الصعيدية مثل الكنز، يعيش الرجل طوال حياته لحمايتها ويشعر بالغيرة عليها سواء كانت اخته أو ابنته أو زوجته حتى أن الغيرة تصل إلى بنات القرية بالكامل لأنهم من الأهل، قائلًا: " أصله صعيدي ودمه حامي".

وقف برنامج تامر أمين

وقررت هيئة مكتب المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، وقف برنامج تامر أمين "آخر النهار"، واستدعائه للتحقيق معه الأحد المقبل، بعد حديثه عن أهل الصعيد ونسائه.

وأكد الأعلى لتنظيم الإعلام أنه يحترم أهالي الصعيد لأنهم يمثلون المروءة والشهامة والرجولة ويحافظون على نسائهم دائمًا.

انتقاد تامر امين

وتلقى الإعلامي تامر أمين انتقادات واسعة بعد حديثه عن أهالي الصعيد وإهانتهم وإهانة نسائهم وأطفالهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقالت لمياء أحمد: "بعد تصريح تامر أمين بنات الصعيد خدامات في البيوت .. هو لا يصلح يكون إعلامي ولازم يتحاسب  لأنه يوجه إهانة لرجولة ونخوة الصعيدي علي بناته بشكل خاص   وأولاده بشكل عام لأن كلامه في إساءة للمرأة الصعيدية التي تلاقي كل التكريم والتبجيل".

وقالت حنان اسماعيل: "تحية لأهل الصعيد أصحاب العادات والتقاليد والنخوة والشرف"، فيما قال أحمد عبدالرحمن: "وقف البرنامج ليس بالعقاب الكافي ده لازم يكون عقابه شديد على كلامه اللي اهان فيه ناس محترمة".