البحث عن الحقيقةالرئيسية

خطيئة «الجعر» تامر أمين في حق نساء الصعيد تصل البرلمان وساحات المحاكم

 بلاغات ضده للنائب العام .. بيانات عاجلة وطلبات احاطة تحت القبة .. النواب يتوعدون بـ تأديبه .. وغضب جماهير الصعيد يتفاقم

ومازالت تداعيات تطاول الاعلامي تامر امين علي نساء الصعيد تتوالي وانتقلت حالة الغضب من منصات السوشيال ميديا الي اعضاء مجلس النواب الدين توعدوا بتأديب تامر امين علي خطأه الفادح في حق نساء الصعيد رافضين اي اعتذار مطالبين بضرورة محاكمته علي تلك الاهانة واستدعاء كل المسئولين عن الاعلام امام مجلس النواب لمحاسبتهم عن خطيئة تامر امين في حق نساء الصعيد مشددين علي ان المرأة في حياة الصعيدي مصونة ، وهى أشبة بالكنز وان كل الحقائق التاريخية تؤكد ان ما يتسم بة الصعيد من عادات وتقاليد تعد شبة مقدسة ، لم تتغيرمع إختلاف كافة العصور مشيرين الي حالة من الاحتقان الشديد لدى جماهير وابناء صعيد مصر بسبب هذه التصريحات السيئة وان جماهير الصعيد لن تهدأ الا من خلال محاكمة تامر امين ولن يقبلوا اى اعتذار مشددين علي كثير من اهالي الصعيد تقدموا ببلاغات للمستشار حمادة الصاوى النائب العام لمقاضاة تامر امين في ظل ثقة تامة ومطلقة فى القضاء المصرى الشامخ .

بنت الصعيد أميرة متوجة
استنكر النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب تصريحات الإعلامي تامر أمين، التى قالها ضد أهالى الصعيد متهما إياهم بأنهم ينجبون الأبناء لينفقوا على والديهم وأن البنات في الصعيد يشحنونهن إلى القاهرة للعمل كخادمات ، وأكد كعربان رفضه التام لتصريحات تامر امين مؤكدا أنه سيتخد كل الاجراءات ضده لإهانته لبنات الصعيد ، واعلن عن تقدمه بطلب احاطة عاجل حول هذا الامر مطالبا بالاعتذار الفورى عن هذه التصريحات غير المسئولة

وأكد النائب عاطف كعربان أن تامر أمين لا يعرف شيء عن الصعيد ولا يعرف أن أي بنت في الصعيد أميرة متوجة ، و أنه لا يوجد مخلوق يشحن بنته على القاهرة لأنها عرضه، بل تظل في كنف أبيها مدللة حتى ان كان فقير الحال لحين زواجها ، وطالب كعربان ، بسرعة محاسبة الاعلامى تامر أمين ، ووقف برنامجه “آخر النهار”فوراً ، وإستدعاء القائمين على الاعلام المصرى وفى مقدمتهم أسامة هيكل وزير الدولة للاعلام ، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام ، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام، لمسائلتهم أيضاً حول ما أتخذونة ضد هذا الاعلامى الذى يجهل حقائق وتاريخ الصعيد، الذى يتمتع بتقاليد وعادات راسخة تضرب جذورها فى الارض منذ الاف السنيين .

وقال ” كعربان ” إن هذا الاعلامى لايليق بة ، ولايصح أن يقول مثل هذا الكلام العارى من الحقيقة والحقائق التاريخية وما تتصف بة الصعيد من عادات وتقاليد تعد شبة مقدسة ،لم تتغيرمع إختلاف كافة العصور ، وقال ” كعربان ” المرأة في حياة الصعيدي مصونة ، وهى أشبة بالكنز، عاش طول حياته من أجل حمايته، ليتجسد شعور الغيرة في أشد صوره على زوجته أو ابنته أو أمه أو أخته، ليصل حتى لبنات قريته، فكثير ما سمعنا هذه الجملة واصفةً حاله “أصله صعيدي ودمه حامي”.

مطالبات بالمحاكمة

ومن جانبة طالب النائب أحمد جلال أبو الدهب عضو مجلس الشيوخ بمحاكمة الاعلامى تامر امين بعد إساءته البالغة لابناء وجماهير صعيد مصر مع الوقف الفورى لبرنامجه على قناة النهار وأعرب ” أبو الدهب ” عن اسفه الشديد لصمت المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ووقوفه متفرجاً وعدم اتخاذ اى موقف ضد تامر امين مطالبا بفتح تحقيق فورى مع الاعلامى تامر أمين مؤكداً ان هذا الاعلامى يجعل عادات وقيم الصعيد الأصلية وادعى كذباً وزوراً انه فى الريف والصعيد يقوم الناس بالخلفة حتى يقوموا اولادهم بالصرف عليهم من خلال تشغليهم فى ورش كما يقوموا بشحن بناتهم الى القاهرة ليعملن خادمات بالمنازل وأكد النائب أحمد جلال أبو الدهب ان هناك حالة من الاحتقان الشديد لدى جماهير وابناء صعيد مصر بسبب هذه التصريحات السيئة .

واشار ابو الدهب الى ان جماهير الصعيد لن تهدأ الا من خلال محاكمة تامر امين ولن يقبلوا اى اعتذار منه خاصة ان هناك المئات من مواطنى الصعيد الذين تقدموا ببلاغات للمستشار حمادة الصاوى النائب العام لمقاضاة تامر امين وكلنا ثقة تامة ومطلقة فى القضاء المصرى الشامخ .

إعلامي جاهل

‏وطالب النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج من المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام التحقيق الفورى مع الاعلامى تامر أمين لإساءته البالغة لجماهير وابناء الصعيد مؤكداً ان هذا الاعلامى الجاهل بعادات وقيم الصعيد الأصلية ادعى كذباً وزوراً انه فى الريف والصعيد يقوم الناس بالخلفة حتى يقوموا اولادهم بالصرف عليهم من خلال تشغليهم فى ورش كما يقوموا بشحن بناتهم الى القاهرة ليعملن خادمات بالمنازل وأكد ” قورة ” فى بيان له اصدره اليوم أنه سوف يتقدم ببيان عاجل الى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لإلقائه امام الجلسات العامة للبرلمان يوم 28 من الشهر الجارى مشيراً الى وجود حالة من الغضب والاحتقان الشديدين لدى ابناء وجماهير الصعيد من الإساءة البالغة لهم من تامر أمين .
وكشف النائب أحمد عبد السلام قورة عن أنه طلب من محاميه التقدم ببلاغ الى المستشار حمادة الصاوى النائب العام ضد هذه الإساءة البالغة من تامر أمين مؤكداً أنه لن يهدأ له بال الا من خلال اخذ حق الصعايدة من هذا الجاهل بأحوال وعادات وقيم ابناء صعيد مصر مؤكداً ان كل ماجاء من كلمات من تامر امين عن صعيد مصر كذب فى كذب وهو لايعرف اى شئ عن صعيد مصر وقال النائب أحمد عبد السلام قورة ان امثال تامر أمين لابد من محاسبتهم ومحاكمتهم وتوقيع اشد العقوبات ضدهم لانهم لايعرفون اى لغة سوى لغة الكذب والإساءة الى غيرهم بصورة بشعة مؤكداً ان الصعايدة لن يسكتوا على إساءات تامر امين ضدهم وسوف يلاحقونه قضائياً حتى يتم القصاص منه من القضاء المصرى الشامخ .

غضب السوشيال ميديا

غسيل ومكوي ، هكذا تعامل جمهور السوشيال ميديا مع الاعلامي تامر امين بسبب هجومه علي نساء الصعيد ، ومزاعمة بان ” الرجال في الصعيد بيخلفوا البنات وبعد كده بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات في البيوت ” ، الامر الذي احدث غضبة قوية ، وتصدر تامر امين ونساء الصعيد وسم الترند طوال الساعات الماضية ، وتم تدشين حملات التوبيخ والسب والنقد ، الذي تجاوز احياناً كثيرة عن المألوف ، الامر الذي يعكس حجم الغضب الثائر والكامن ، ليس في نفوس الصعايدة ونساء الصعيد ورجاله فقط ، بل في نفوس كل رجال ونساء مصر ، رافضين حالة التنمر والاهانة ، كونها صدرت عن اعلامي يتحدث عبر منصة فضائية يشاهدها القاصي والداني .


وكان تامر امين مادة خصبة لكل منصات السوشيال ، فهناك من طالبه بالاعتذار ، وهناك من رفض اي اعتذار ، مطالباً بوقفه عن العمل ، ووقف برنامجه اخر النهار المذاع علي قناة النهار الفضائية عن الظهور ، وضرورة استجواب وزير الاعلام في مجلس النواب ، وهناك من وصف تامر امين بـ ” الجعر ” ، مشددين علي ان العيب لو طلع من اهل العيب ميبقاش عيب ، وهناك من هدد تامر امين بالضرب علي قفاه عقاباً له علي اهانته نساء الصعيد .. سطور التقرير التالي ترصد جانب من ردود فعل السوشيال ميديا وكيف تعاملت بغضب مع التصريحات المهينة لـ تامر امين عن نساء الصعيد ورجاله .

مصنع الرجال

واكد الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفي بكري ان الصعيد مصنع الرجال وبعرف رحالة العيب جيداً واردف بكري موجهاً رسالة الي الاعلامي تامر امين قائلاً خلال تغريدة له علي حسابة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : الاخ الاعلامي تامر امين ، نساء الصعيد لايعملن خادمات في البيوت ، ورجال الصعيد لايقبلون الجلوس في البيوت لتصرف عليهم بناتهن ، الصعيد مصنع الرجال ، ويعرف العيب جيدا ، أتمني منك الإعتذار لمن أصيبوا برزاز كلماتك .

مصطفى بكري يوبخ تامر أمين: نساء الصعيد لا يعملن خادمات في البيوت فنحن مصنع الرجال

وعقب عبد الرحمن محمد مغرداً : الصعيد سيبقي وسيظل منبع الرجال ، يقدر المرأة ويحميها ، والصعيدي يغار علي نساء أهل بيته .. مضيفاً : ففي الصعيد ليس هناك راقصات ولا أطفال شوارع ولاناس يفترشون الأرض بلا مأوي .. في الصعيد النخوة والكرم ولولا الصعيد ما كانت مصر .. مشدداً علي ان نسائنا اكثر تحملاً وصبراً ومسئولية من رجالكم .. فقل ما شئت فأنت تلهث بلافائدة .

نريد قرارات

وعبر حساب اخر يحمل اسم ماجد محمد عن رايه رافضاً هجوم تامر امين علي نساء الصعيد وقال : ياريت نتحرر من الذوقيات ونغار علي نسائنا من اهلنا في الصعيد ويتم استجواب وزير الإعلام عن محتوي برامج التوك شو وخصوصاً التنمر والعنصرية والتهكم علي اهنا في الصعيد ، وتابع حساب اخر يحمل اسم سامي منتقداً موقف مصطفي بكري من هجوم تامر امين علي نساء الصعيد : كنت أتمنى منك كصحفى صعيدى رد فعل أكثر حدة وجرأة ، تجاه هذه العنصرية والتنمر ، فالاعتذار لا يكفى ، وقال حساب اخر اسمه ابو حسن علي : الصعيد والصعايدة اشرف من مليون زي تامر امين .

وعبر عن رايه غاضباً مبارك ابو سريع بسبب تصريحات تامر امين عن مساء الصعيد قائلاً : اعتذار بس يااستاذ مصطفى ينفع منك الكلام ده المفترض انه يتوقف هو وبرنامجه كأقل عقاب وحضرتك اللي تتبنى الموضوع .

ابن العزبه
وقال ابو هيبة مغرداً : تامر امين ده هيتعمل فيه زي ماتعمل في متولي سعيد لما اضرب بالقفا وشافو العالم كلو وتامر ابن العزبه هيتعمل فيه كده علشان يبقى عبرة لغيرة ، ورفض حساب اخر يحمل اسم ابو عبدالله مطالب مصطفي بكري باعتذار من تامر امين بسبب اساءته لنساء الصعيد وقال مغرداً : اعتذار أية ياعم مصطفى دة انت المفروض تقوم تديلة قلمين ، وقال حسن ابو علي : لوسمحتو ايه عنصرية تامر امين ضد اهل الصعيد ليه التطاول علي نساء الصعيد هو احنا ملناش كرامة اي واحد عايز يبقي ترند يطلع علي القنوات يشتم في الصعيد ليه يكونوش مش مصريين ، وتابع : انا اسف الشكوي مش ف المكان المناسب بس ولله ، انا ملقتش غير الصفحة دي الخاصة بسيادة الرئيس اشتكي فيها بعد ربنا طبعاً .

نساء الصعيد أنضف منك

وقال القعقاع ابن عمرو التميمي مخاطباً تامر امين علي تويتر : نساء الصعيد شرف والصعيد منبع الرجال يقدر المرأة ويحميها ، والصعيدي يغار علي نساء أهل بيته ، في الصعيد ليس هناك راقصات ولا أطفال شوارع ، ولاناس يفترشون الأرض بلا مأوي في الصعيد النخوة والكرم ولولا الصعيد ما كانت مصر نسائنا اكثر تحملا وصبرا ومسئولية من رجالكم ، وقال ايهاب المصري غاضباً : ‏⁦‪الصعيد نساءً و رجالًا أنضف وأرجل من 200 واحد من عينتك يا تامر يا امين ، واراهنك لو كنت تعرف اسم جدك السابع مين ؟! ، واردف مغرداً : يا ⁧‫تامر أمين‬⁩ مش غريبة عليك إنك تغلط في خلق الله ، ماهو لو جه العيب من أهل العيب ميبقاش عيب ، وقال دعاء : ‏اكيد كلنا سمعنا و شفنا الكلام القذر بتاع تامر امين و هو بيهين اهل الصعيد و بيهين نساء الصعيد مين معايا نفعل هاش ” محاسبةتامرامين‬⁩ ” ، القذر دا لازم يتحاسب .

فضيحة على الهوا

يذكر ان الإعلامي تامر أمين، كان قد قال خلال برنامجه اخر النهار والخداع علي قناة النهار الفضائية إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالاً لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقداً الزيادة السكانية ، وذكر تامر أمين في تصريحاته السالفه عن مساء الصعيد : أن هناك «نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم ، وأضاف أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، معلقاً أنه يطلع عليه لقب « الواد بليه »، لافتاً على أن « الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه » .

وتابع تامر امين خلال برنامجه متحدثاً عن نساء الصعيد : « لو الأب خلف بنت هيغلب ؟ هيدخلها المدرسة ؟ » مجيباً : « بالقطع لا » ، مضيفاً : أنه « في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات».

وقال حساب اخر يحمل اسم سامي كمال : تامر أمين هو سبب هذا الهاشتاج بإهانته نساء الصعيد ، لو كان احترم نفسه مكنوش الصعايدة والفلاحين وكافة أبناء مصر خرجوا بهذا الهاشتاج ضده مضيفاً خلال تغريدة له ان نساء الصعيد والفلاحين لسن خادمات يا ” جعر ” .

تامر أمين : أيمن نور كان صاحبى.. وياسمين الخطيب عجبنى شكلها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى