اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

قرار وزير التعليم العالي اليوم وموعد الفصل الدراسى الثانى

fsresfserwsefr
fsresfserwsefr

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارات عديدة، اليوم الجمعة، ومنها تعيين عدد من الاساتذة في الجامعات، وتقدم "الوكالة نيوز" في هذا التقرير قرار وزير التعليم العالي اليوم .

قرار وزير التعليم العالي اليوم

تعيين الدكتور جمال عبدالسميع الشاذلي، نائبا لرئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب. تعيين الدكتور طارق سمير محمد أمين، عميدا لكلية التربية النوعية جامعة القاهرة. تعيين الدكتور جمال عبدالحي عمران، عميدا لكلية الصيدلة جامعة دمنهور. تعيين الدكتور إيناس محمد إبراهيم حسن، عميدا لكلية التربية جامعة دمنهور". تعيين الدكتور مصطفى أحمد حمزة، عميدا لكلية التربية والطفولة المبكرة جامعة دمنهور". تعيين الدكتور عرفة صبري جمعة حسن، عميدا لكلية العلوم جامعة الفيوم. تعيين الدكتور أحمد فتحي عبدالمحسن عبدالحميد، عميدا لكلية التربية النوعية جامعة الفيوم". تعيين الدكتور أحمد عبدالرحمن سيد إبراهيم، عميدا لكلية التجارة جامعة بورسعيد". تعيين الدكتور علي عبدالرحمن سيد غويل، عميدا لكلية الطب جامعة الوادي "قنا".

قرارات جمهورية بتعيينات جديدة في الجامعات.. تعرف عليها

اجازة منتصف العام

وعن إجازة منتصف العام، فأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تقرر مد أجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسى الثانى بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذى تم اعتماده منذ بدء العام الدراسى الجارى. وأوضح أن جميع الامتحانات سوف تجري في الجامعات وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تضمن حماية الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية من عدوى فيروس كورونا التاجي "كوفيد -19". وأشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات سوف يناقش في الجلسات القادمة البرنامج الزمني الخاص بالفصل الدراسي الثاني بجميع التخصصات العلمية.

التعليم الهجين

وقال إنه تقرر استمرار تطبيق نظام التعليم الهجين في الفصل الدراسي الثاني وهو ما يعني أن التعليم عن بعد سوف يستمر في الترم الثاني مع نزول الطلاب بالكليات النظرية لمدة يومين ومن 3 إلى 4 أيام في الكليات العملية.

تعيينات جديدة في الجامعات المصرية.. تعرف على قرار وزير التعليم العالي اليوم