بنكنوت

أسعار الذهب في السودان اليوم السبت 20 فبراير 2021..مؤشرات أسهم الذهب

أسعار الذهب في السودان اليوم .. يُعد الذهب من أشهر مؤشرات البحث عبر الموقع العالمي جوجل، حيث يختلف سعر الذهب بشكل شبه يومي لعدة عوامل منها أسعار الذهب العالمية في البورصة بالإضافة الى سعر العملة الأمريكية وعامل العرض والطلب الذي يظهر أثرة في المناسبات حيث ترتفع أسعار المصوغات بشكل ملحوظ في الأعياد والمناسبات ومواسم الأفراح.

ويراعى الموقع الفرق بين اسعار الذهب في سوق الصاغة و  الأسعار التي تقرها الحكومة، فالفارق بين أسعار الذهب التي تقرها الحكومة تكون بدون اضافة المصنعية  التي يحتسبها التجار في محلات الصاغة على الجرام الواحد بقيم مختلفة على حسب العيار.

أسعار الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا اليوم

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

أسعار الذهب في السودان اليوم :

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في السودان بالجنيه السوداني
الوحدة جنيه سوداني دولار أمريكى
اسعار الذهب عيار 24 3,169 جنيه $57.35
سعر الذهب عيار 22 2,905 جنيه $52.57
اسعار الذهب عيار 21 2,773 جنيه $50.18

يتم تحديث أسعار الذهب في السودان  على موقع “الوكالة نيوز” باستمرار وفق الأسعار الجديدة في الأسواق السورية سواء لعيار 21 أو عيار 24 أو عيار 18 أو باقي الأسعار، بعد اضافة المصنعية وبدونها ليكون المواطن على علم تام بكل أسعار الذهب  و حركات البيع و الشراء، قبل الاقدام على الاستثمار في الذهب.

حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

أسعار الذهب في السودان اليوم :

اسعار الذهب عيار 18 2,377 جنيه $43.01
سعر الذهب عيار 14 1,848 جنيه $33.45
سعر الذهب عيار 12 1,584 جنيه $28.68

وأكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

تتأثر أسعار الذهب في السودان  بعدد من الاسباب ابرزها سعر الدولار امام الجنيه السودان  ، وسعر اوقية الذهب عالميا في بورصة المعادن ، والتى تتأثر بسعر الدولار عالمياً او سعر النفط او القرارات الاقتصادية او جائحة مثل كورونا.

اسعار الذهب اليوم فى السودان تقرير شامل يحتوي علي سعر الذهب عيار 24, 21, 18, 14 ويشمل ايضا سعر كيلو الذهب وسعر الاوقية – الاونصة – والجنيه الذهب طبقا للاسعار فى الاسواق السورية وبالعملة المحلية للسودان والعملة الامريكية الدولار ويعمل موقع “الوكالة نيوز” علي تحديث الاسعار بشكل يومي وبصورة دورية طوال ايام الاسبوع.

أسعار الذهب في السودان اليوم
أسعار الذهب في السودان اليوم

الاستثمار المباشر في السلع، مثل النفط أو الذهب، يميل إلى أن يكون أكثر صعوبة بالنسبة للمستثمرين من الاستثمار في الأسهم والسندات. والسبب الرئيسي لذلك هو أن الأسهم والسندات قابلة للتحويل بسهولة ويمكن للمستثمر المتوسط الوصول إليها بسهولة. تقليديا، كانت السلع الأساسية أكثر صعوبة للاستثمار والسبب في ذلك طريقة التجارة المعقدة التي كانت من خلال العقود الآجلة وأسواق الخيارات.

أسعار الذهب في السودان اليوم :

اسعار أوقية الذهب 98,545 جنيه $1,784
اسعار جنيه الذهب 22,181 جنيه $401.46
اسعار كيلو الذهب 3,168,635 جنيه $57,350

تتغير أحوال المال و الأعمال يومياً، كما تتغير أسعار المعدن الأصفر و العملات من ساعة  لأخرى، فبين الصعود و الهبوط المفاجيء، ما يترتب عليه هبوط اضطراري لاسعار عملات اخرى ما يجعل الجميع في حالة ترقب لعالم المال والاعمال و الاقتصاد، و يرصد لكم موقع «الوكالة نيوز« الاخباري تغيرات اسعار العملات لحظة بلحظة.

و كل ذلك يقدمه الموقع بالتفاصيل و بصورة دقيقة للغاية وفقاً لتقارير البورصات العالمية بشكل فوري ومضبوط فور اصدراها بشكل رسمي كما يقدم الموقع جدول يحتوى على اسعار الذهب فى السودان  و الدول العربية بأسواق و محلات الصاغة بعد اضافة المصنعية.

داليا محمد

كما يمكنكم معرفة جميع اسعار الذهب في السودان  يومياً على مدار العام من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى