اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نموذج استرشادي لامتحان الصف الأول الاعدادي

1
1

يبحث الطلاب في الوقت الحالي عن النماذج الاسترشادية الخاصة بامتحانات الترم الأول التي قاربت على الانطلاق، حيث أنه من المقرر أن تبدأ بعد أيام من الآن، و يقدم الوكالة نيوز في هذا التقرير نموذج استرشادي لامتحان الصف الأول الاعدادي

نموذج استرشادي لامتحان الصف الأول الاعدادي

واعتمدت وزارة التربية والتعليم نظام مختلف لامتحانات الصف الأول الاعدادي ومراحل النقل في الصفوف الابتدائية والاعدادية في الفصل الدراسي الأول، ويقوم نظام الامتحانات الجديدة على أن يكون الامتحان في ورقة واحدة ويحتوي على جميع المواد سواء العربي أو الدراسات الاجتماعية أو الرياضيات أو الانجليزي أو العلوم.

امتحان اولى اعدادي

ويشعر طلاب الصف الأول الإعدادي بالخوف إلى حدًا ما من نوعية الامتحانات الجديدة التي تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطبيقها بعد أن تأثرت منظومة التعليم بالكامل من انتشار جائحة فيروس كوفيد -19، ولهذا نحاول تقديم نموذج استرشادي للامتحان حتى يتدرب الطلاب عليه بحيث لا يشعرون بالخوف عند رؤيتهم للامتحان.

 نموذج استرشادي لامتحان اولى اعدادي

الامتحان الذي أقرته وزارة التربية والتعليم عبارة عن ورقة تتكون من أسئلة متعددة، كل جزء فيها خاص بمادة معينة وهذا ما سنوضحه إليكم:

السؤال الأول: لغة عربية

أكمل من بين الأقواس: المهندسون......... (منظمات – منظمون – منظمين)

قرأ أحمد قصة مفيدة (نعت – حال – مضاف إليه)

قال صلى الله عليه وسلم "ما نقص مال من صدقة، وما زاد الله عبدا بعفو إلا عزا....". معنى عفوا........ مضاد عزا.........، نتعلم من الحديث خصال ثلاث هي ...... و........ و..........، أكمل الحديث.

من قصة عقبة: لماذا كان البربر يكرهون الحكم البيزنطي؟

السؤال الثاني: العلوم

حاصل ضرب القوة x الإزاحة=...... (الشغل – الطاقة – الكثافة)

يصعب اكتشاف حشرة العود لأنها..................

جسم يتحرك بسرعة 20 متر/ ثانية وكانت طاقة حركته 800 جول فإن كتلته=..........

يتركب جزئ................ من ذرات متشابهة بينما يتركب جزئ.............. من ذرات مختلفة.

ويمكن الاطلاع على ورقة نموذج الامتحان الاسترشادي للصف الأول الاعدادي أفضل لفهم محتوى ورقة الامتحان وطريقة تقسيمها وحجم الأسئلة في كل مادة.