اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العربية: مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية

25
25

أفادت مصادر عراقية لقناة العربية الإخبارية، اليوم السبت، بمقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل. وعلى صعيد آخر، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم السبت، تفاصيل العملية الامنية التي نفذتها قوات مشتركة في قضاء الطارمية شمالي بغداد. وأصدرت الخلية بيان قالت فيه إنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تفيد بوجود مجموعة إرهابية في بساتين الطارمية بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، نفذت قوة مشتركة من الفرقة السادسة بالجيش العراقي والحشد العشائري عملية مداهمة على المكان واشتبكت مع هذه المجموعة الإرهابية".

قتل الإرهابيين

وأضاف البيان إن "القوة تمكنت من قتل خمسة إرهابيين فيما أسفرت العملية أيضاً عن استشهاد إثنين من الحشد العشائري وإصابة جندي". ولافت البيان إلى أن " عملية البحث والتفتيش في هذه المنطقة والتي نفذت فيها المداهمة لا تزال مستمرة".

التوغل التركي

وفي السياق، اندلعت الخميس الماضي، مظاهرات بالعاصمة العراقية بغداد للتنديد بالتوغل التركي بإقليم كردستان العراق. العراق: مقتل ٥ إرهابيين و ٢ من الحشد العشائري خلال عملية أمنية شمالي بغداد وأفادت موقع السومرية نيوز، بأن العشرات تظاهروا أمام السفارة التركية في بغداد احتجاجا على ما وصفوه بـ "التوغل التركي" في مناطق إقليم كردستان. وقال مصدر أمني للسومرية نيوز، ان "تظاهرات جماهيرية انطلقت امام السفارة التركية بالعاصمة بغداد احتجاجاً على توغل الجيش التركي بالأراضي العراقية". وأضاف إن "القوات الامنية أغلقت الطرق المؤدية حول مقتربات السفارة بمنطقة الوزيرية." وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس العراقي برهم صالح، الأربعاء الماضي، أن الحكومة العراقية ماضية في استئصال بؤر الإرهاب وملاحقة الخارجين عن القانون. ونقلت وكالة الأنباء العراقية بيان الرئاسة العراقية قالت فيه إن صالح "استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي، لبحث العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها، واستعراض التطورات في العراق والمنطقة، وأهميّة التعاون والتنسيق بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحلي والإقليمي". وأضاف البيان إن "الحكومة العراقية ماضية قدماً في تعزيز سلطة الدولة وسيادتها بالتعاضد مع الجهود الوطنية من مختلف القوى، من خلال دعم فرض القانون وحماية أمن ‏وحياة المواطنين واستئصال بؤر الإرهاب وملاحقة الجماعات الخارجة عن القانون ومحاسبتهم، وحماية المنشآت والمباني الحكومية والبعثات الدبلوماسية وأفرادها الذين يستضيفهم العراق بموجب اتفاقات ومعاهدات رسمية، طبقاً للمواثيق والأعراف الدولية". الصحة العراقية: سجلنا إصابات شديدة بكورونا في الأطفال والشباب لأول مرة

رنا أحمد