اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

للصفين الأول والثاني الثانوي.. خطوات تنزيل منصة local لاختبارات الفصل الدراسي الاول 2021

انتهاء-ماراثون-الامتحانات-للصف-الثاني-الثانوي
انتهاء-ماراثون-الامتحانات-للصف-الثاني-الثانوي

يستمر بحث عدد كبير من طلاب الصف الاول والثاني الثانوي حول معرفة كيفية التأكد من وجود منصتين وهو منصة exam ومنصة local لاختبارات الفصل الدراسي الاول وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمع جميع المواد الدراسية في امتحان واحد في ظل انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد. ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الاول والثاني الثانوي خطوات تنزيل منصة local وتكون الخطوات كالتالي: - يقوم الطالب بفتح جوجل كروم ونكتب فى البحث: assessment.local.ekb.eg - ثم نضغط بحث هتظهر صفحه بها النت مقطوعة وذلك لأن هذه المنصة خاصه بامتحانات المدرسة ولن تفتح إلا فى المدرسة. - وبعد الضغط على بحث وظهور الصفحه بها النت مقطوع من أعلى شمال الشاشه نضغط ٣ نقاط فوق بعض أو سهم أحمر صغير ومنه نختار كلمة أضافه للشاشة الرئيسية. - ثم أضافه ثم أضافة لتأكد من وجودها على الشاشة الرئيسية للتابلت.

الأعلى للجامعات يعلن مصير الطالب المصاب بكورونا من الامتحانات

وإذا يرغب الطالب التأكد من عدم وجود أي شريحة إنترنت داخل التابلت عند الامتحان فقط وذلك لأن الامتحان علي شبكة المدرسة (شبكة محلية) وللتأكد من شحن التابلت قبل الحضور للمدرسة( مهم جدا). ويجب على كل طالب غلق التابلت قبل دخول الامتحان واللجنة ويفتح بعد دخول اللجنة حتى يقرأ الاكسيس بوينت الخاص باللجنه ويشتغل عليه بطريقه جيده دون تعطل فضرورى قبل بدأ الامتحان فى اللجنه غلق التابلت ثم فتحه.

كما يجب التأكد من جميع التطبيقات التالية قبل الدخول إلى امتحان الفصل الدراسي الاول:

- لإطالة عمل الشاشة بدون توقف أو إنطفاء: إضغط على apps (التطبيقات) ثم settings (الضبط) ثم display (الشاشة) ثم screen timeout (زمن توقف الشاشة) ثم نختار آخر اختيار minutes 30 .

- ولإيقاف الضبط التلقائي لإضاءة الشاشة:

نضغط علىapps (التطبيقات) ثم settings (الضبط) ثم display (الشاشة) ثم نزيد (السطوع) brightness ثم نضغط (إيقاف السطوع التلقائي) auto brightness - ضرورة مسح السجل التايخي لجوجل كروم كل فترة من خلال الخطوات التالية: أفتح google chrome (مستعرض الجوجل كروم) وبالضغط على الثلاث نقاط اختر (إعدادات) settings ثم (الخصوصية) privacy ثم نعلم على كل الإختيارت ثم اضغط clear browsing data (مسح بيانات المستعرض) ثم اختر (جميع الاوقات) all time ثم (محو البيانات)clear data - كيفية إلغاء النص التنبؤي من لوحة المفاتيح : من (التطبيقات) Apps ثم (الضبط) setting ثم (الإدارة العامة) General management ثم (اللغة والإدخال) language and inputثم لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة أو On - screen keyboard لوحة مفاتيح Samsung أو Samsung keyboard (الكتابة الذكية) او Smart typing ثم الضغط على مفتاح نص تنبؤي أو Predictive text ليصبح غير مفعل. أو بالضغط على رمز الضبط في لوحة المفاتيح ثم (الكتابة الذكية) Smart typing ثم الضغط على مفتاح (نص تنبؤي) Predictive text ليصبح غير مفعل.

نماذج امتحانات استرشادية للصف السادس الابتدائي الترم الأول 2021