اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الآشعة تحسم موقف ٣ نجوم في سيراميكا كليوباترا

احمد-محسن
احمد-محسن

يجري أحمد محسن ،محمد توني،محمد مسعد، ثلاثي فريق الكرة بنادي سيراميكا كليوبترا، آشعة مساء اليوم، لتحديد حجم الإصابة التي يعاني منها الثلاثي، والبرنامج العلاجي والتأهيلي لهما في الفترة القادمة. وأكد الدكتور فريد أن أحمد محسن ظهير أيسر الفريق كان يعاني من شد في العضلة الخلفية، بينما أصيب محمد توني في لقاء الاتحاد السكندري السابق في مسابقة الدوري الممتاز، بكدمة قوية في العضلة الأمامية، وتعرض محمد مسعد للإصابة في مران الفريق. وأشار الدكتور فريد رضوان، إلى أن الآشعة سوف تحدد موقف كل لاعب من الإصابة، وأخر تطورات الحالة الطبية لكل منهم، وكذلك وضع البرنامج التأهيلي لهما الذي يضمن عودتهم إلى التدريبات الجماعية في أسرع وقت ممكن. فريق سيراميكا كليوباترا يستعد لمواجهة فريق غزل المحلة، مساء الاثنين المقبل، على ملعب استاد حرس الحدود بمحافظة الإسكندرية، ضمن مباريات دور ال 32 من بطولة كأس مصر.

فوز مصر المقاصة

اكتسح مصر المقاصة منافسه وادي داجلة بثلاثية مقابل هدف ، فى المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب المقاولون العرب فى الجولة الحادي عشر ، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز . وافتتح مصر المقاصة التهديف فى الدقيقة 23 عن طريق شيمليس بيكيلى بعد تمريرة رائعه من حسني فتحي لتصل داخل منطقة الجزاء لـ يسددها بيكيلي فتسكن الشباك علي الفور . واضاف مصر المقاصة الهدف الثاني فى الدقيقة 86 بعدما ارسل شيميلس بيكيلي تمريرة بينية من منتصف الملعب لفوافي الذي تفوق على خالد رضا وانفرد بالحارس محمد عبد المنصف ثم سدد الكرة في أقصى الزاوية اليسرى داخل الشباك.

قائمة الإسماعيلي لمواجهة إنبي فى الدورى المصرى

وتمكن باسم مرسي من احراز الهدف الثالث لمصر المقاصة فى الدقيقة 87 . ونجح صلاح امين فى احراز الهدف الوحيد لـ وادي دجلة فى الدقيقة 96 بعد تلقيه عرضية متقنة من زميلة لتصل داخل منطقة الجزاء ليقفز علي اثرها ويسددها برأسية قوية فتسكن الشباك علي الفور . وبهذه النتيجة يرتفع يقفز مصر المقاصة الي المركز الثاني خلف الزمالك برصيد 23 نقطة ، بينما تجمد وادي دجلة فى المركز الاخير برصيد 7 نقاط .

لعنة الأهلى تصيب بايرن ميونخ ويسقط أمام إنتراخت 1-2 في الدوري الألماني

أولى تدريبات خالد جلال 

وفي سياق اخر قاد خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي التدريب الأول لفريق البنك الأهلي داخل معسكر الفريق المغلق بمدينة السادس من اكتوبر. وسبق المران محاضرة فنية في قاعة المؤتمرات بالفندق وأكد فيها خالد جلال ثقته الكاملة في لاعبي الفريق في سرعة استيعاب طريقة وأسلوب اللعب خلال الفترة القادمة. وغاب عن المران احمد علي لإصابته بمزق بالعضلة الأمامية، واحمد ياسر ومحمد مثناني حيث مازالا في مرحلة التأهيل مابعد الإصابة. وشارك اليوم محمد كوفي في التدريب الجماعي لأول مره بعد شفاءه من الإصابة . وحضر المران كلا من محمد عبد المنعم امين الصندوق والمشرف العام على الكره، والعميد حاتم سمير المدير التنفيذي ومدير الكره .

 استبعاد حازم إمام من مباراة تونجيث السنغالي

كشف مدحت عبد الهادي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سبب استبعاد حازم إمام من قائمة الفريق المتجهه إلى السنغال. وقال عبد الهادي إن حازم إمام يعاني من إجهاد عضلي بسبب ضغط المباريات، وفضل الجهاز الفني استبعاده من قائمة مباراة تونجيث السنغالي حتى لا تتفاقم الإصابة.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ليفربول وايفرتون اليوم

وأوضح أن الفريق يضم في قائمة الثنائي حمزة المثلوثي وأحمد عيد وهما قادران على تعويض غياب حازم إمام.

استبعاد "الونش" من رحلة السنغال

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، استبعاد محمود حمدي "الونش" مدافع الفريق من رحلة السفر إلى السنغال، بسبب الإصابة في الركبة . وقال مدحت عبد الهادي المدرب العام لفريق الزمالك، إن الجهاز الفني قرر استبعاد "الونش" من قائمة الفريق المسافرة للسنغال بالتنسيق مع الجهاز الطبي، بسبب إصابة اللاعب في الركبة. وأوضح أن الجهاز الفني فضل استبعاد اللاعب حتى لا تتفاقم إصابته ولا سيما وأن الفريق مقبل على مواجهات قوية في الفترة المقبلة. وأشار إلى أن الجهاز الفني، قرر ضم حسام عبدالمجيد للقائمة الفريق المسافرة إلى السنغال لتعويض غياب "الونش".

آخر استعدادات الزمالك

كشف عبدالحليم علي مدير الكرة بالفريق الأول بنادي الزمالك، عن آخر استعدادات الفريق قبل السفر إلى السنغال. وتطير بعثة الزمالك مساء اليوم إلى السنغال استعدادا لمواجهة تونجيت في المباراة المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. وقال عبد الحليم علي إن الفريق في حالة تركيز كاملة قبل مواجهة بطل السغنال، وهدفنا العودة للقاهرة بنتيجة إيجابية. وأوضح أن الجهاز الفني لديه ثقة كاملة في إمكانيات وخبرات اللاعبين من أجل تقديم أفضل أداء أمام تونجيت، والحفاظ على النتائج الإيجابية التي يقدمها الفريق منذ بداية الموسم. وأكد العندليب أن بعثة الفريق ستتحرك من مطار القاهرة في تمام الساعة السابعة مساء على متن طائرة خاصة إلى السنغال، وسيكون في استقبال البعثة الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي الذي سبق الفريق إلى السنغال من أجل الاطمئنان على كافة التدريبات والإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة البعثة، وكذالك حمادة الدالي إداري الفريق الذي أنهى كافة الإجراءات الإدارية.

مران الزمالك

وخاض الفريق مرانه اليوم على ملعب النادي في ميت عقبة قبل التوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى السنغال على متن طائرة خاصة مساء اليوم. وضع جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك، برنامجا بدنيا للاعبين على هامش المران الجماعي المقام حاليا على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة. اصطحب جوزيه بيدرو مدرب الأحمال بعض الأدوات من صالة الجيمانيزم، وخاض لاعبو الفريق التدريب بهذه الأدوات. ويسعى الجهاز الفني لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين قبل مواجهة بطل السنغال.

محمد صلاح يقود ليفربول أمام إيفرتون فى الدورى الإنجليزي