اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الدماطي يشيد بجهود السفارة المصرية في تنزانيا

تنزيل (7)
تنزيل (7)

أشاد محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، الذي يترأس بعثة فريق الكرة في تنزانيا، بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل محمد جابر أبو الوفا، السفير المصري في تنزانيا، وطاقم السفارة مع البعثة، وذلك منذ اللحظة الأولى لوصول البعثة إلى دار السلام. أضاف الدماطي أن السفير المصري وطاقم السفارة المصرية قاموا بجهود كبيرة مع بعثة الأهلي، بداية من تسهيل إجراءات خروج البعثة من مطار دار السلام، وصولًا إلى تسكين البعثة في مقر إقامتها، بالإضافة إلى تقديم كافة سبل المساندة، مؤكدًا أن وجود السفير المصري في مران الفريق اليوم يُثمن الجهود الكبيرة المبذولة مع بعثة فريق الكرة منذ الوصول إلى تنزانيا. وأوضح أنه كان على تواصل مستمر مع السفير المصري قبل السفر إلى تنزانيا من أجل تنسيق كل الأمور المتعلقة بالرحلة، مشددًا على أن طاقم السفارة المصرية موجود بشكل دائم داخل مقر إقامة البعثة، وأيضا يتابع التدريبات اليومية من أجل تدعيم البعثة وتقديم كل التسهيلات لها. وأوضح أن الأمور تسير بشكل طيب للغاية داخل البعثة، مشيرًا إلى التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجميع، في ظل التعليمات الطبية التي حصل عليها الجميع قبل مغادرة القاهرة. وشدد عضو مجلس إدارة النادي، رئيس بعثة فريق الكرة في تنزانيا، على ثقته الشديدة في إصرار اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة سيمبا التنزاني المقبلة، من أجل قطع خطوة مهمة في مشوار حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائى بدوري أبطال إفريقيا. ويلتقي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني عصر الثلاثاء القادم في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، علمًا بأن الأهلي يتصدر مجموعته بعد الفوز في الجولة الأولى على المريخ السوداني بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي على استاد القاهرة الدولي. بيراميدز يعلن قائمة فريقه لمباراة راسينج كلوب فى الكونفيدرالية

تغيير طاقم تحكيم مباراة الزمالك و تونجيث السنغالي

أخطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مسؤولي نادي الزمالك بتغيير طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة تونجيث السنغالي المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية لمباريات دوري أبطال أفريقيا. واختار الكاف طاقم تحكيم غاني بقيادة دانيال لاريا حكما للساحة، ويعاونه كل من بول كودزو أتيماكا مساعد أول وباتريك بابالا مساعد ثاني و وأداري عبد اللطيف حكم رابع.

استبعاد "الونش" من رحلة السنغال

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، استبعاد محمود حمدي "الونش" مدافع الفريق من رحلة السفر إلى السنغال، بسبب الإصابة في الركبة . ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. وقال مدحت عبد الهادي المدرب العام لفريق الزمالك، إن الجهاز الفني قرر استبعاد "الونش" من قائمة الفريق المسافرة للسنغال بالتنسيق مع الجهاز الطبي، بسبب إصابة اللاعب في الركبة. وأوضح أن الجهاز الفني فضل استبعاد اللاعب حتى لا تتفاقم إصابته ولا سيما وأن الفريق مقبل على مواجهات قوية في الفترة المقبلة. وأشار إلى أن الجهاز الفني، قرر ضم حسام عبدالمجيد للقائمة الفريق المسافرة إلى السنغال لتعويض غياب "الونش".

آخر استعدادات الزمالك

كشف عبدالحليم علي مدير الكرة بالفريق الأول بنادي الزمالك، عن آخر استعدادات الفريق قبل السفر إلى السنغال. وتطير بعثة الزمالك مساء اليوم إلى السنغال استعدادا لمواجهة تونجيت في المباراة المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. وقال عبد الحليم علي إن الفريق في حالة تركيز كاملة قبل مواجهة بطل السغنال، وهدفنا العودة للقاهرة بنتيجة إيجابية. وأوضح أن الجهاز الفني لديه ثقة كاملة في إمكانيات وخبرات اللاعبين من أجل تقديم أفضل أداء أمام تونجيت، والحفاظ على النتائج الإيجابية التي يقدمها الفريق منذ بداية الموسم. وأكد العندليب أن بعثة الفريق ستتحرك من مطار القاهرة في تمام الساعة السابعة مساء على متن طائرة خاصة إلى السنغال، وسيكون في استقبال البعثة الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي الذي سبق الفريق إلى السنغال من أجل الاطمئنان على كافة التدريبات والإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة البعثة، وكذالك حمادة الدالي إداري الفريق الذي أنهى كافة الإجراءات الإدارية.

سر غياب حازم امام

كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سر غياب حازم إمام ظهير أيمن الفريق الأبيض عن لقاء تونجيث يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا. وأوضح المصدر أن اللاعب يعاني من إجهاد مما دفع الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي باتشيكو من القائمة التي ستسافر للسنغال من أجل خوض المباراة. بث مباشر مباراة الزمالك وتونجيث السنغالي في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا

ويسافر الفريق بقائمة تضم كل من :

حراسة المرمى : محمد أبوجبل - محمود عبد الرحيم جنش - محمد عواد خط الدفاع : حمزة المثلوثي - أحمد عيد - محمود علاء - محمود الونش - محمد عبد الغني - أحمد فتوح - عبد الله جمعة. خط الوسط : طارق حامد - فرجاني ساسي - محمد أشرف روقا - اسلام جابر - إمام عاشور - يوسف اوباما - أحمد سيد زيزو - محمود عبد الرازق شيكابالا - أشرف بن شرقي خط الهجوم : حميد أحداد - مروان حمدي - حسام أشرف - أسامة فيصل وخاض الفريق مرانه اليوم على ملعب النادي في ميت عقبة قبل التوجه إلى مطار القاهرة للسفر إلى السنغال على متن طائرة خاصة مساء اليوم. وضع جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك، برنامجا بدنيا للاعبين على هامش المران الجماعي المقام حاليا على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة. اصطحب جوزيه بيدرو مدرب الأحمال بعض الأدوات من صالة الجيمانيزم، وخاض لاعبو الفريق التدريب بهذه الأدوات. ويسعى الجهاز الفني لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين قبل مواجهة بطل السنغال. ويلتقي الزمالك مع تونجيث السنغالي، في اللقاء المقرر له الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

قائمة بيراميدز

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز قائمته لخوض مباراة راسينج كلوب أبيدجان في إياب كأس الكونفدرالية الأفريقية. ويستضيف بيراميدز نظيره راسينج كلوب في السادسة من مساء الأحد على استاد الدفاع الجوي في إياب دور ال٣٢ الإضافي من الكونفدرالية، بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب بكوت ديفوار بهدفين دون مقابل سجلهما إسلام عيسى.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - علي جبر - محمد حمدي - أحمد سامي - أسامة جلال خط الوسط: إيريك تراوري - إسلام عيسى - رمضان صبحي - أحمد توفيق - نبيل دونجا - محمد فاروق - إبراهيم حسن - محمود حمادة - إبراهيم عادل خط الهجوم: دييجو رولان - محمود وادي

الآشعة تحسم موقف ٣ نجوم في سيراميكا كليوباترا

يجري أحمد محسن ومحمد توني ومحمد مسعد، ثلاثي فريق الكرة بنادي سيراميكا كليوبترا، آشعة مساء اليوم، لتحديد حجم الإصابة التي يعاني منها الثلاثي، والبرنامج العلاجي والتأهيلي لهما في الفترة القادمة. وأكد الدكتور فريد أن أحمد محسن ظهير أيسر الفريق كان يعاني من شد في العضلة الخلفية، بينما أصيب محمد توني في لقاء الاتحاد السكندري السابق في مسابقة الدوري الممتاز، بكدمة قوية في العضلة الأمامية، وتعرض محمد مسعد للإصابة في مران الفريق. وأشار الدكتور فريد رضوان، إلى أن الآشعة سوف تحدد موقف كل لاعب من الإصابة، وأخر تطورات الحالة الطبية لكل منهم، وكذلك وضع البرنامج التأهيلي لهما الذي يضمن عودتهم إلى التدريبات الجماعية في أسرع وقت ممكن. تصريحات مدرب بيراميدز قبل مواجهة راسينج فى الكونفدرالية فريق سيراميكا كليوباترا يستعد لمواجهة فريق غزل المحلة، مساء الاثنين المقبل، على ملعب استاد حرس الحدود بمحافظة الإسكندرية، ضمن مباريات دور ال 32 من بطولة كأس مصر.

مصر المقاصة يفوز على وادي دجلة

اكتسح مصر المقاصة منافسه وادي داجلة بثلاثية مقابل هدف ، فى المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب المقاولون العرب فى الجولة الحادي عشر ، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز . وافتتح مصر المقاصة التهديف فى الدقيقة 23 عن طريق شيمليس بيكيلى بعد تمريرة رائعه من حسني فتحي لتصل داخل منطقة الجزاء لـ يسددها بيكيلي فتسكن الشباك علي الفور . واضاف مصر المقاصة الهدف الثاني فى الدقيقة 86 بعدما ارسل شيميلس بيكيلي تمريرة بينية من منتصف الملعب لفوافي الذي تفوق على خالد رضا وانفرد بالحارس محمد عبد المنصف ثم سدد الكرة في أقصى الزاوية اليسرى داخل الشباك. وتمكن باسم مرسي من احراز الهدف الثالث لمصر المقاصة فى الدقيقة 87 . ونجح صلاح امين فى احراز الهدف الوحيد لـ وادي دجلة فى الدقيقة 96 بعد تلقيه عرضية متقنة من زميلة لتصل داخل منطقة الجزاء ليقفز علي اثرها ويسددها برأسية قوية فتسكن الشباك علي الفور . مفاجآة .. تغيير طاقم تحكيم مباراة الزمالك و تونجيث السنغالي وبهذه النتيجة يرتفع يقفز مصر المقاصة الي المركز الثاني خلف الزمالك برصيد 23 نقطة ، بينما تجمد وادي دجلة فى المركز الاخير برصيد 7 نقاط .

لعنة الأهلى تصيب بايرن ميونخ

خسر بايرن ميونخ أمام إنتراخت فرانكفورت 1 /2 في مباراة الأسبوع 22 ضمن منافسات الدوري الألماني. افتتح التسجيل لإنتراخت، دايتشي كامادا في الدقيقة 12 من بداية المباراة في هجمة مباغتة، ثم عزز النتيجة أمين يونس بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31. وحاول بايرن ميونخ تدراك النتيجة بهجوم قوي في نهاية الشط الأول ولكن دوت جدوى. تمكن المهاجم روبرت ليفاندوفيسكي من إحراز هدف للباير في الدقيقة 53، لكنه لم يستطع تعديل النتيجة ليخرج بايرن بهزيمة قاسية. رفع إنتراخت، بقيادة المدرب، أدى هوتر، رصيده الى 42 نقطة ليصعد الى المركز الرابع في ترتيب جدول الدوري، بينما يظل بايرن ميونخ محلقا وحيدا في الصدارة برصيد 49 نقطة رغم خسراته.

اقرا ايضا

ترتيب الدوري الإنجليزي عقب خسارة ليفربول أمام إيفرتون الزمالك يفتح تحقيق عاجل في أزمة تأشيرات السفر إلى السنغال وزير الرياضة يشهد افتتاح البطولة الأفريقية لطائرة الشباب تحت 21 سنة