اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الرئيس السيسي واهتمامه بتطوير شمال ووسط سيناء.. قيمة قميص مصطفى محمد.. وتمكين الشباب لسوق العمل عبر الإنترنت

c00a878f-af93-4988-a162-c7088a98019f
c00a878f-af93-4988-a162-c7088a98019f

تقدم الوكالة نيوز لمتابعيها نشرة إخبارية جديدة ليوم السبت الموافق 20 فبراير 2021 والتي تضمنت أخر التطورات على الساحة العربية والدولية وأخبار الفن والرياضة وأخبار المال والاعمال. وجاء في نشرتنا توجيهات وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار التنسيق ما بين مختلف جهات الدولة للإسراع في الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتنمية وسط وشمال سيناء، أخذاً في الاعتبار مردوده الاستراتيجي على جهود الدولة في التنمية الشاملة للمنطقة. ومن جانبه أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تنمية مهارات الشباب فى مجالات العمل الحُر والعمل عن بٌعد. https://youtu.be/KfEa_y2pcQA وعلى الصعيد الدولي جاء في نشرتنا إجراء اليابان وفرنسا والولايات المتحدة تدريبات بحرية مشتركة غربي جزيرة كيوشو اليابانية، حسبما أوردت قناة NHK الرسمية، نقلا عن القوات البحرية اليابانية. ورياضيا قميص مصطفى محمد أمام فنربخشة الأعلى قيمة من بين لاعبي جالاتا سراي، وأما عن أخبار الفن طرحت النجمة نادية مصطفى أحدث أغانيها التى تحمل اسم "محتاجة" على موقع الفيديوهات "يوتيوب". وعن أخبار المال والاعمال قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري إصدار تعهد بمبلغ 2 مليار جنيه على شرائح، على أن تبدأ الشريحة الأولى بمبلغ مليار جنيه؛ لصالح شركة ضمان مخاطر الائتمان.

السيسي وشمال ووسط سيناء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار التنسيق ما بين مختلف جهات الدولة للإسراع في الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتنمية وسط وشمال سيناء، أخذاً في الاعتبار مردوده الاستراتيجي على جهود الدولة في التنمية الشاملة للمنطقة، خاصةً ما يتعلق باستصلاح الأراضي ونقل مياه الري من غرب قناة السويس إلى المناطق المستهدفة داخل سيناء، وإقامة كافة مكونات البنية الأساسية على أعلى مستوى على نحو يوفر جدارة الإنتاج الزراعي، وإنشاء مجتمعات سكانية وعمرانية متكاملة الجوانب. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذي تناول متابعة الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، خاصةً في العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من منشآت، فضلاً عن سير العمل ببعض المشروعات الإنشائية القومية

تمكين الشباب فى سوق العمل عبر الإنترنت

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تنمية مهارات الشباب فى مجالات العمل الحُر والعمل عن بٌعد، تعد هدفا استراتيجيا لخطط التدريب التى تنتهجها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تمكين الشباب فى سوق العمل الحر عبر الإنترنت، والاستفادة من مزاياه العديدة المتمثلة فى فتح آفاق جديدة لهم للعمل عن بُعد، والحصول على فرص عمل متميزة من أماكنهم دون التقيد بالحدود الجغرافية، وبما يعزز من قدراتهم فى الالتحاق بسوق العمل العالمى واكتساب كافة خبراته. وأشار إلى حرص الوزارة على نشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى مختلف المحافظات لتنمية المهارات الرقمية للشباب وتحفيز العمل الابتكارى والريادى لديهم وهو الأمر الذى سينعكس إيجابيا على النهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تدريبات بحرية مشتركة

أجرت اليابان وفرنسا والولايات المتحدة تدريبات بحرية مشتركة غربي جزيرة كيوشو اليابانية، حسبما أوردت قناة NHK الرسمية، نقلا عن القوات البحرية اليابانية، وأثناء التدريبات قامت سفينة "هامانا" اليابانية بتزويد مدمرة "كيرتس ويلبر" الأمريكية وفرقاطة "بريريال" الفرنسية بالوقود في البحر. وجرى التدرب على عملية تزويد السفن بالوقود على خلفية استعداد الفرقاطة الفرنسية لمهمة في بحر الصين الشرقي هدفها منع سفن تابعة لكوريا الشمالية من التزود بالوقود في انتهاك العقوبات الدولية. كما أشارت NHK إلى أن الهدف العام من التدريبات هو "ردع" الصين التي تثير أنشطتها العسكرية في المنطقة قلق طوكيو.

قميص مصطفى محمد

عرض نادي جالاتا سراي التركي، الذي يضم الدولي المصري مصطفى محمد، قمصان لاعبي الفريق الذين شاركوا في مواجهة فنربخشة للبيع على موقع النادي بالانترنت، في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق بهدف دون مقابل في الدوري التركي، حمل توقيع مهاجم الزمالك السابق، وجاء قميص مصطفى محمد الأعلى سعرا من بين جميع لاعبي جالاتا سراي بقيمة 1651 يورو، وجاء من بعده في المركز الثاني، قميص حارس الفريق الأوروجوياني فرناندو موسليرا بقيمة 1050 يورو. فيما جاء قميص النجم أردا توران بقيمة 740 يورو في المركز الثالث، ومن بعده النيجيري هنري أونيكورو بقيمة 701 يورو. ويتفوق جالاتا سراى على مضيفه فريق ألانيا سبور بهدف نظيف في المباراة التى تجمع الفريقين حاليا على ملعب "باهجه شهير اوكولاري"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري التركي للموسم الحالى 2020 - 2021.

نادية مصطفى تطرح أغنيتها الجديدة "محتاجة"

طرحت النجمة نادية مصطفى أحدث أغانيها التى تحمل اسم "محتاجة" على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، والأغنية من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد وألحان وتوزيع محمد ضياء. وكانت الفنانة نادية مصطفى، شاركت النجم هاني شاكر، في حفل غنائي شهر نوفمبر الماضى ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية داخل دار الأوبرا المصرية، وقدما سويًا أغنية "حاجة غريبة" للمطربين عبد الحليم حافظ وشادية والذي تفاعل معها جميع الحاضرين.

تغطية مخاطر مبادرة إحلال الفنادق

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري إصدار تعهد بمبلغ 2 مليار جنيه على شرائح، على أن تبدأ الشريحة الأولى بمبلغ مليار جنيه؛ لصالح شركة ضمان مخاطر الائتمان، كمظلة لضمان أرصدة الضمانات الصادرة من الشركة لصالح البنوك لتغطية جزء من المخاطر المصاحبة لتمويل الشركات السياحية ضمن مبادرة إحلال وتجديد فنادق الاقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، غير متضمنة مبلغ الـ 3 مليار جنيه الذي تم تخصيصه من المبادرة بضمان وزارة المالية. وذكر المركزي في كتاب دوري له أن قرار إصدار الضمانة بمبلغ 2 مليار جنيه لتغطية مخاطر تمويل الشركات ضمن مبادرة إحلال وتجديد الفنادق. اقرأ أيضا.. لقاء السيسي ورئيس وزراء ليبيا الجديد في نشرة الوكالة نيوز