اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نموذج امتحان استرشادي للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021| متعدد التخصصات

39
39

يبحث كثير من طلاب الصف الثاني الإعدادي وأولياء الأمور، عن نماذج امتحانات استرشادية للصف الثاني الإعدادي الموحدة للترم الأول 2021، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها ومراجعة حلولها النموذجية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نموذج امتحان استرشادي للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021.

أسئلة امتحانات الصف الثاني الإعدادي الموحدة للترم الأول 2021:

1- أولًا امتحانات الصف الثاني الإعدادي الموحدة للترم الأول 2021 تتكون من 5 أسئلة يحتوي كل سؤال على مادة دراسية. 2 - ويتكون السؤال الأول من موضوع خاص باللغة العربية. 3 - أما فيما يخص السؤال الثاني فيتم تخصيصه لمادة الرياضيات. 4 - أما السؤال الثالث فهو مخصص لمادة العلوم. 5 - أما فيما يخص السؤال الرابع فهو مخصص للدراسات الإجتماعية. 6 - وأخيرًا.. السؤال الخامس للغة الإنجليزية.

عدد الأسئلة للصف الثاني الإعدادي:

- اللغة العربية             10 أسئلة بواقع 80 درجة - الرياضيات               8 أسئلة بواقع 60 درجة - العلوم                        6 أسئلة بواقع 40 درجة - اللغة الإنجليزية        6 أسئلة بواقع  60 درجة - الدراسات الاجتماعية 5 أسئلة بواقع  40 درجة نموذج امتحان استرشادي متعدد التخصصات للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021 يكون مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصف الثاني الإعدادي 35 سؤالا بواقع 280 درجة. [caption id="attachment_613886" align="aligncenter" width="212"]نموذج امتحان استرشادي للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021| متعدد التخصصات نموذج امتحان استرشادي للصف الثاني الإعدادي الترم الأول 2021| متعدد التخصصات[/caption] وتكون ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو. ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%. كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى. وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 28فبراير للصف الرابع الابتدائي، 1مارس للصف الخامس الابتدائي، يوم 2مارس للصف السادس الابتدائي، يوم 3مارس للصف الأول الاعدادي، يوم 4مارس للصف الثاني الاعدادي. جدير بالذكر أنه ليس هناك نجاح أو رسوب في الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف التقل، وستحدد نهائية الطالب بعد إضافة الدرجات التي سيحصل عليها باختبارات الفصل الدراسي الثاني. ويأتي نظام الإمتحانات الموحدة الجديدة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، في إطار الحرص على مواصلة العملية التعليمية مع أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وذلك اعتمادًا على المنصات الإلكترونية التي يستطيع منها الطالب أن يحصل على دورسه كما يحدث في المدرسة. نموذج امتحان استرشادي للصف الأول الإعدادي الترم الأول2021| متعدد التخصصات