الرئيسيةالكورة أجوان

الأزمة انتهت.. بعثة الزمالك تغادر الجزائر إلى السنغال

انتهت أزمة بعثة الزمالك بعد معاناة شهدتها فترة طويلة في الجزائر، حيث غادر الفريق في طريقه إلى السنغال لمواجهة تونجيث.

وعلمت «الوكالة نيوز» بأن طائرة الزمالك حصلت أخيرا على تصاريح المرور عبر الأجواء المالية، وتقلع من الجزائر خلال دقائق في طريقها إلى السنغال.

وكان يفترض أن تتحرك بعثة الزمالك من الجزائر في الواحدة فجر اليوم الأحد إلى السنغال عن طريق موريتانيا، قبل أن تفاجأ البعثة بعدم وجود تصاريح مرور عبر الأجواء الموريتانية.

وبعد محاولات كثيرة، استطاعت وزارة الطيران المدني المصرية، الحصول على تصاريح عبور الطائرة عبر الأراضي المالية بدلا من موريتانيا، لتسافر بعثة الزمالك من طريق مختلف.

طريق طائرة الزمالك من الجزائر إلى السنغال عن طريق مالي سيستغرق خمس ساعات بدلا من ثلاث ساعات فقط كانت ستحتاجهم البعثة في حالة السفر عن طريق موريتانيا.

بعثة الزمالك انطلقت من مصر إلى السنغال مساء أمس السبت، استعدادا لملاقاة تونجيث.

ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي يوم الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

كانت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، تعيش أزمة عالقة خلال سفر الفريق إلى السنغال حيث تم احتجاز البعثة في مطار الجزائر منذ الساعة الرابعة فجر اليوم، بسبب عدم حصول الطائرة على تصريح للدخول إلى الأراضي الموريتانية للسفر إلى السنغال.

وأصبح فريق الكرة الأول بنادى الزمالك مهددا بإلغاء التدريب الأول له فى السنغال، الذى مقرر إقامته مساء اليوم، فى إطار الاستعداد لمواجهة تونجيث السنغالى الثلاثاء المقبل، فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا، بسبب الأزمة التى يعانى منها البعثة فى الوقت الحالى وعدم التمكن من الوصل إلى السنغال حتى الوقت الحالى.

ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيت السنغالي، بعد غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر مقرب من داخل نادي الزمالك ، أن لاعبي الفارس الأبيض يفترشون الأرض في مطار الجزائر، حيث اشتكوا من المعاناة وعدم استطاعتهم النوم حتى الآن مما يعرضهم للإرهاق قبل الوصول إلى السنغال لمواجهة تونجيت.

وعلى هامش الأزمة أزمة؛ أجرى الدكتور أشرف صبحى، وزير الرياضة، اتصالات عاجلة مع الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، لبحث إيجاد حل سريع لأزمة بعثة الزمالك العالقة فى الجزائر، والتى لم تتمكن من السفر إلى السنغال من أجل مواجهة فريق تونجيث السنغالى الثلاثاء المقبل، فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا.

مفاجآة .. تغيير طاقم تحكيم مباراة الزمالك و تونجيث السنغالي

ويسعى وزيرا الرياضة والطيران لحل أزمة بعثة الزمالك العالقة فى الجزائر لعدم التمكن من الحصول على تصريح بالطيران عبر الخطوط الجوية الموريتانية للتوجه إلى السنغال، الأمر الذى أدى لتعطل وصول البعثة.

وهناك محاولات مكثفة من أجل الحصول على تصريح بالطيران عبر الخطوط الجوية المغربية، إلا أن الأمور مازالت فى مرحلة المشاورات ولم يتم التوصل لحل نهائى.

وتعد المجموعة الرابعة بدورى أبطال أفريقيا هى الأصعب فى ظل وجود فريقى الزمالك، وصيف النسخة السابقة بعد خسارته المباراة النهائية أمام الأهلى بهدفين مقابل هدف، والترجي، حامل لقب المسابقة فى الموسم قبل الماضي، ومولودية الجزائر الذى أقصى فريق الصفاقسى التونسى من دور الـ32، وتوتنجيت السنغالى الذى فجر مفاجأة كبيرة بإقصائه الرجاء المغربي.

وشهدت مباريات الجولة الأولي تعادل الزمالك مع مولودية الجزائر سلبيا بدون أهداف بإستاد القاهرة، فيما فاز الترجى على تونجيت بهدفين لهدف فى تونس، ليتصدر المجموعة بـ 3 نقاط يليه الزمالك والمولودية بنقطة واحدة وأخيرا بطل السنغال بدون نقاط.

الزمالك يفتح تحقيق عاجل في أزمة تأشيرات السفر إلى السنغال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى