اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد أزمات متعددة .. بعثة الزمالك تصل السنغال استعدادا لمواجهة تونجيث

تنزيل
تنزيل

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى السنغال استعدادا لخوض لقاء تونجيث يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا بعد رحلة سفر شاقة استغرقت ٢٤ ساعة. وكان في استقبال البعثة مسؤولي السفارة المصرية بالسنغال، ويترأس بعثة الفريق المستشار عماد عيد العزيز رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة القلعة البيضاء.

وسافر الفريق بقائمة تضم كل من :

حراسة المرمى : محمد أبوجبل - محمود عبد الرحيم جنش - محمد عواد خط الدفاع : حمزة المثلوثي - أحمد عيد - محمود علاء - محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد- أحمد فتوح - عبد الله جمعة. خط الوسط : طارق حامد - فرجاني ساسي - اسلام جابر - إمام عاشور - يوسف اوباما - أحمد سيد زيزو - محمود عبد الرازق شيكابالا - أشرف بن شرقي خط الهجوم : حميد أحداد - مروان حمدي - حسام أشرف - أسامة فيصل وكانت الساعات القليلة الماضية شهدت ازمة تمثلت في عدم قدرة البعثة على السفر من الجزائر إلى السنغال بسبب عدم وجود تصريح للطائرة بدخول المجال الجوي لموريتانيا قبل ان يتم حل الأزمة.

تنزانيا تنقذ الكاف

أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم، اليوم الأحد، عن استضافة العاصمة دار السلام، مباراة فريقي شباب بلوزداد الجزائري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا. وكانت السلطات الجزائرية رفضت استقبال بعثة فريق صن داونز، بسبب تفشي فيروس كورونا في جنوب إفريقيا. ونشر الاتحاد التنزاني لكرة القدم بيانًا أكد فيه موافقته على طلب بلوزداد باستضافة المباراة في تنزانيا يوم 28 فبراير المقبل على ملعب دار السلام. وكان الاتحاد الأفريقي قد منح الكاف مهلة للوداد المغربي وشباب بلوزداد من أجل تحديد مكان استضافة مباراتيهما أمام كايزر تشيفز وصن داونز من جنوب أفريقيا. ويواجه النادي الأهلي نظيره سيمبا التنزاني في تنزانيا يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

انبي يتعادل مع الإسماعيلي

انتهت أحداث مباراة الإسماعيلي وإنبي بالتعادل الإيجابي 1-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الإسماعيلي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الممتاز. سجل محمد الشامي هدف الإسماعيلي في الدقيقة 6 من عمر الباراة، وحافظ الدراويش على التقدم لمدة 83 دقيقة. وأدرك انبي التعادل ورفض خسارة الثلاث نقاط عن طريق محمد حتحوت في الدقيقة 89 من عمر المباراة. وبهذا التعادل تقاسم الفريقان نقتطى المباراة، وأستقر الإسماعيلي في المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط، بينما يرتفع رصيد انبي للنقطة 18 متساويا مع بيراميدز في النقاط ومحتلا المركز الثامن.

وزير الرياضة يحضر مباراة بيراميدز

حضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مباراة بيراميدز وراسينج كلوب أبيدجان في مباراة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ويحل راسينج كلوب ضيفا على بيراميدز في إياب دور ال٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية بملعب الدفاع الجوي، بعدما سبق وحقق الفوز في لقاء الذهاب بأبيدجان بهدفين دون مقابل سجلهما إسلام عيسى. واستقبل المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز السيد وزير الشباب والرياضة بمقصورة استاد الدفاع الجوي، ورحب به وبجميع الضيوف والجانب الإيفواري.

تشكيل بيراميدز أمام راسينج فى الكونفدرالية

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز تشكيله لمواجهة راسينج كلوب أبيدجان في إياب دور ال٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. سيد عبد الحفيظ: الأهلي هدفه صدارة المجموعة الأولي بدوري أبطال أفريقيا ويحل راسينج كلوب ضيفا على بيراميدز في السادسة من مساء اليوم بملعب الدفاع في لقاء الإياب بعدما سبق لبيراميدز وحقق الفوز بهدفين دون مقابل في الذهاب بأبيدجان سجلهما إسلام عيسى.

وجاء التشكيل المختار على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي خط الدفاع: أحمد سامي - أحمد أيمن منصور - أسامة جلال - محمد حمدي خط الوسط: إسلام عيسى - أحمد توفيق - إيريك تراوري - نبيل دونجا - رمضان صبحي خط الهجوم: دييجو رولان

ويتواجد على مقاعد البدلاء في المباراة:

أحمد الشناوي - محمود وادي - محمد فاروق - إبراهيم حسن - محمود حمادة - إبراهيم عادل - علي جبر

وصول بيراميدز لملعب الدفاع الجوي استعدادا لمواجهة راسينج

وصلت حافلة فريق الكرة بنادي بيراميدز إلى استاد الدفاع الجوي استعدادا لمواجهة راسينج كلوب أبيدجان في إياب دور ال٣٢ التكميلي من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ويحل راسينج كلوب ضيفا على بيراميدز في السادسة من مساء اليوم بملعب الدفاع في لقاء الإياب بعدما سبق لبيراميدز وحقق الفوز بهدفين دون مقابل في الذهاب بأبيدجان سجلهما إسلام عيسى. الأزمة انتهت.. بعثة الزمالك تغادر الجزائر إلى السنغال وأعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز قائمته لخوض مباراة راسينج كلوب أبيدجان في إياب كأس الكونفدرالية الأفريقية. ويستضيف بيراميدز نظيره راسينج كلوب في السادسة من مساء الأحد على استاد الدفاع الجوي في إياب دور ال٣٢ الإضافي من الكونفدرالية، بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب بكوت ديفوار بهدفين دون مقابل سجلهما إسلام عيسى.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - علي جبر - محمد حمدي - أحمد سامي - أسامة جلال خط الوسط: إيريك تراوري - إسلام عيسى - رمضان صبحي - أحمد توفيق - نبيل دونجا - محمد فاروق - إبراهيم حسن - محمود حمادة - إبراهيم عادل خط الهجوم: دييجو رولان - محمود وادي

الشوط الاول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي ارسنال ومانشستر سيتي، بتقدم ذلك الأخير بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة 25 لبطولة الدوري الإنجليزي. مانشستر سيتي بدأ المباراة ضاغطًا على ارسنال بشكل كبير، حتى استطاع رحيم ستيرلنج من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية بضربة رأسية رائعة مستغلًا الكرة العرضية التي أرسلها رياض محرز من الجهة اليمنى. رياض محرز شكل خطورة بشكل كبير على مرمى ارسنال من الجهة اليمنى في الدقائق العشرين الأولى من المباراة، وفشلت كافة المحاولات لإيقاف تلك الخطورة. وكاد ستيرلنج أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عندما تلقى تمريرة رائعة من كيفن دي بروين، لكنه فشل في تسديد الكرة على مرمى لينو. اتحاد الكرة يناقش مع البدري ترتيبات معسكر مارس استمرت سيطرة مانشستر سيتي وسط تراجع ملحوظ من رفاق محمد النني وصمود دفاعي لهم، حتى جاءت تسديدتهم الوحيدة في النصف الأولل من المباراة في الدقيقة 30 عن طريق تيرني، لكن إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي تصدى لها بسهولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتيزينز بهدف نظيف.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:

في حراسة المرمى: إيدرسون مواريش خط الدفاع: جواو كانسيلو - روبين دياز - جون ستونز - زينتشينكو خط الوسط: فيرناندينيو - إلكاي جوندوجان - برناندو سيلفا - كيفن دي بروين - رياض محرز خط الهجوم: رحيم ستيرلنج

وجاء تشكيل ارسنال كالآتي:

في حراسة المرمى: لينو خط الدفاع: بيليرين - هولدينج - ماري - كيفن تيرني خط الوسط: محمد النني - تشاكا - أوديجارد - بيبي - ساكا خط الهجوم: أوباميانج

اقرا ايضا

تنزانيا تعلن موافقتها على استضافة مباراة شباب بلوزداد وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا الشوط الاول .. مانشستر سيتي يتقدم على أرسنال بهدف ستيرلنج في الدوري الإنجليزي انتر ميلان يفوز على ميلان بثلاثية فى ديربي إيطاليا تشكيل مانشستر سيتي وأرسنال فى قمة الدوري الإنجليزي تشكيل بيراميدز أمام راسينج فى الكونفدرالية