توك شو

رئيس صحة النواب: توفير 20 مليون جرعة من لقاحات استرازانيكا وسينوفارم الصيني خلال أيام

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أنه خلال ايام قليله سيتم التعاقد للحصول على اللقاح الصينى والروسى ، وانه خلال ايام قليله قادمه سيتم الحصول على 20 مليون جرعة من لقاحات استرازانيكا وسينوفارم الصينى ، وان التصنيع اللقاحات فى مصر سيتم تصنيع ميلاين الجرعات لتغطية جميع المصرين .

واردف أن وزيرة الصحة خلال الاجتماع خلال أسبوعين سيتم تغطية جميع كبار السن وأصحاب الامراض المزمنه ، وبعد ذلك فى الشهر القادم سيتكون التطعيمات متوفرة لجميع المواطنين العاديين المصرين .

وتابع حديثه عبر مداخله هاتفيه لبرنامج”على مسئوليتى” الذى يقدمه الاعلامى احمد موسى المذاع على قناة صدى البلد أن ال100 مليون جرعة يكونوا ل 50 مليون مواطن ، وان الدولة تستعد لاستقبال الموجه الثالثه من فيروس كورونا على اول شهر مارس .

واضاف أن المستشفيات ستظل مخصصه للعزل لاستقبال الحالات من الموجه الثالثه ، وان السلالات الجديده لم تظهر فى مصر حتى الآن ، وان سلاله جنوب أفريقيا وهى الأخطر فى العالم لم تظهر فى مصر حتى الآن ، وأنه فى الاجتماع مع اللجنه العلميه واللحمه العليا للفيروسات يقومون بعقد اجتماعات بشكل مستمر .

وذكر أنه تم التأكيد على الوزيرة باستكمال مشروع التأمين الصحى الشامل ، وأعضاء لجنة الصحة أكدوا ضرورة جاهزية الدوله للمرحلة الأولى من تطبيق التأمين الصحى الشامل ، وكان هناك بعض المطالبات من الوزيرة مثل توفير بعض الأجهزة فى المستشفيات التى تحتاج إلى أجهزة جديده ، وأنه سيكون هناك قانون بمسئولية الطبية.

واختتم حديثه بأن نواب اللجنة الصحة أكدوا ضرورة تقديم الحكومة لقانون المسئولية الطبية ، وان يجب الاطمئنان على الطلاب الذى يذهبون لمدارسهم وجامعتهم ولا داعى للقلق بشأنهم .

اقرأ أيضا.. رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان: مصر ستصبح واحدة من أهم الدول فى مجال انتاج الذهب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى