احنا الطلبة

اليوم.. فتح باب التقديم للمنح الدراسية بمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس

أعلن معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس عن فتح التقديم ل ” المنح الدراسية الدولية لعام ٢٠٢١ ” ( منحة معهد كونفوشيوس دكتوراه ٤سنوات- ماجستير- ليسانس ٤ سنوات- عام دراسي – فصل دراسي ) على جميع الطلاب الراغبين في التقديم لهذه المنح تقديم الأوراق كاملة للتسجيل وفق الشروط المرفقة في الإعلان على أن يبدأ التسجيل من يوم الأحد الموافق ٢١ فبراير ٢٠٢١ حتى يوم الخميس الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢١ من الساعة ٩ صباحاً وحتى الساعة ١٢ ظهراً .

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة للتقديم:
1-الباسبور “في حالة امتلاكه”
2-شهادات اختبار تحديد مستوى اللغة الصينية (hsk) واختبار تحديد مستوى اللغة الصينية الشفهية (hskk)
3-شهادات الالتحاق بدورات بالمعهد “لا تقل عن دورتين”

معهد كونفوشيوس ذو تاريخ طويل من الانجازات والمساهمات في توطيد العلاقات المصرية الصينية لما يقوم به من دور في نقل الثقافة الصينية وتجارب الصين إلى مصر، فضلًا عن توفير منح دراسية لعدد كبير من الطلاب المصريين كل عام للدراسة في الصين. فهو معهد له فروع في جميع أنحاء العالم ويوجد له في مصر 4 فروع وهم ( جامعة في فاروس بالإسكندرية- جامعة القاهرة- جامعة عين شمس- جامعة الإسماعيلية) ومن المنح التي يوفرها لدارسة اللغة الصينية منحة لمدة عام لدراسة اللغة الصينية وذلك بالحصول على المستوى الثالث في اللغة الصينية hsk3، منحة الماجستير لتدريس اللغة الصينية ومتاح التقديم فيها للحاصلين على شهادة المستوى الخامس في اللغة الصينية hsk5، ومنحة الدكتوراه للحاصلين على المستوى السادس في اللغة الصينيية hsk6.

وقد حدد معهد كونفوشيوس هذا العام الحد الأدنى للتقديم في منحة العام درجة 270 في المستوى الثالث لامتحان تحديد مستوى اللغة الصينية ومنحة الماجستير درجة 210 في المستوى الخامس hsk5 ومنحة الدكتوراة 200 في المستوى السادس hsk6 ومنحة الليسانس 4 سنوات 210 في المستوى الرابع hsk4.

وجدير بالذكر أن السفر إلى الصين حلم لعدد كبير من الأشخاص مؤخرًر لما بها من فرص عمل وفرصة دراسة بمختلف التخصصات، ويزيد هذا العدد بزيادة عدد دارسي اللغة الصينية في مصر.
وتعد معاهد كونفوشيوس على مستوى العالم إحدى أهم الأماكن التي تتيح فرصة السفر للصين من خلال تأدية امتحان تحديد مستوى اللغة الصينية والتقديم على المنح الدراسية في مختلف التخصصات ومختلف الدرجات العلمية.

اقرأ أيضا.. معهد كونفوشيوس عين شمس يفتح باب التسجيل لدورات جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى