احنا الطلبة

بالصور.. نماذج استرشادية للصف الرابع الابتدائي لغات قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول 

يبحث طلاب الصف الرابع الابتدائي لغات عن معرفة طريقة الامتحان الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ظل انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد ومن خلال بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الصف الرابع الابتدائي شكل الإمتحان الجديد.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانى الإعدادى بموجب امتحان واحد فقط، وينزل الطالب امتحان مجمع فى مارس وإبريل ومايو بواقع يوم واحد فقط.

وأضاف الوزير أن الامتحان للصف الرابع الابتدائى تبدأ يوم الأحد 28 فبراير وتستمر حتى 5 مارس لجميع الصفوف، مشيرا إلى أنه لن يأتى إلى المدرسة إلا الطلاب الذين لديهم امتحانات، كما يؤدى طلاب الثانوى العام بداية من 27 فبراير الجارى ومحدش هيروح المدرسة إلا الطلاب الذين يؤدون الامتحان ويستمرون حتى 9 مارس، وبعدها تعيد المدارس أبوابها لاستقبال الفصل الدراسى الأول.

وقال شوقي إن امتحانات الترم الأول تبدأ 27 فبراير حتى 9 مارس، مع تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية حتى نهاية العام، مع عودة الحضور للمدارس 10 مارس بدون غياب بجداول الترم الأول للحضور مع تشغيل مجموعات التقوية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أشارت إلى أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني. وقد نوه وزير التربية والتعليم أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات. وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

اقرأ أيضا.. نموذج استرشادي لطلاب الصف الرابع الإبتدائي

زر الذهاب إلى الأعلى