احنا الطلبة

للصفين الأول والثاني الثانوي.. طريقة الحصول على أكواد الامتحان 2021

يرغب طلاب الصف الأول والثاني الثانوي معرفة طريقة الحصول على أكواد الامتحانات وذلك بعد توفير وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021/2020 والمقرر عقده بداية من 27 فبراير وحتى 11 مارس 2021.

ومن منطلق دور بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الصفين رايك الحصول على أكواد الامتحانات، ويكون الرابط كالتالي:
https://moe-register.emis.gov.eg/account/login

– وبعد الدخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

– تسجيل الدخول بالحساب المدرسى الموحد.

– ثم كتابة كلمة السر ستظهر لك بياناتك الشخصية ستنزل لأسفل الصفحة ستجد مستطيل باللون التركواز مكتوب بداخله أضغط هنا للحصول على أكواد الإختبارات

– وبعد الضغط عليه ستظهر لك صفحة أخرى بها إسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الإختبارات

وقد شددت الوزارة علي ضرورة احتفاظ الطالب بأكواد المواد و اسم المستخدم وكلمة المرور للامتحان عن طريق سكرين شوت وطباعتها او كتابتها بخط واضح في ورقة لأنه فى حالة نسيانها فى اللجنة فلن تتمكن من أداء الامتحان و لن تتوفر أى نسخة منها فى المدرسة، ولن يسمح بالدخول بالهاتف المحمول الي اللجنة.

وستكون الامتحانات على الشبكة الداخلية للمدرسة و ليس لها علاقة بشريحة التابلت، ويجب على طلاب المنازل بسرعة سداد رسوم امتحان الترم الأول و يؤدون امتحانهم ورقى وعلى طلاب المنازل سرعة سداد رسوم الامتحان.

كما يجب على الطلاب الذهاب إلى المدرسة مبكراً أول يوم في الامتحانات للتأكد من اعدادات شبكة المدرسة على التابلت و لمعرفة مكان لجنة الامتحان، وقد يسمح دخول الطلاب بكتاب الوزارة سواء كان نسخة أصلية او مصور.

وستبدأ إمتحانات الصف الأول الثانوي من يوم 27 فبرير، 1 مارس، 3 مارس، 6 مارس، 8 مارس بينما الثاني الثانوي يبدأ من الاحد 28 فبراير والثلاثاء 2 مارس والخميس 4 مارس،7 مارس، 9مارس، مشيرا إلى أن تبدأ الدراسة مجددا بعد 9 مارس بالمدراس من خلال فصول التقوية والحصص.

ومن الجدير بالذكر أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني. وقد نوه وزير التربية والتعليم أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات. وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

كيفية تنزيل منصة “local” علي التابلت لأداء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

زر الذهاب إلى الأعلى