توك شو

فيديو| رئيس “التنمية الصناعية” يكشف تفاصيل تسليم عقود 300 مجمع صناعي لصغار المستثمرين

قال اللواء محمد الزلاط رئيس مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية، إن المجمعات الصناعية فرصة حقيقية لتحقيق أحلام الشباب، إذ توفر له الدولة كل التسهيلات لكي يبدأون في إطلاق مشروعاتهم، مشيرًا إلى أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستخدم في سد فجوات الاستيراد.

وأضاف الزلاط: “سلمنا عقود 300 مجمع صناعي لصغار المستثمرين، بعدما عملنا تخطيط للمحافظات التي تحتاج إلى المجمعات الصناعية، وخططنا كل مجمع صناعي، إذ أنه يتكون من عدة انشطة تخدم المحافظة طبقًا للمواد الخام والعمالة الموجودة”.

وتابع رئيس مجلس إدارة هيئة التنمية الصناعية، أن مساحات المجمعات الصناعية تختلف من محافظة لأخرى وفقًا لحجم المشروعات، إذ جرى تدجشين مجمع صناعي في محافظة الإسكندرية خاص بالصناعات البلاستيكية، ومجمع آخر في المحلة الكبرى لصناعات الغزل والنسيج والصناعات التكميلية.

رئيس هيئة التنمية الصناعية يكشف موعد تسليم الوحدات بالمجمع الصناعي بالمحلة

وحول التسهيلات المقدمة للشباب قال في تصريحات عبر تطبيق “زووم”، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر، والإعلامي حسام حداد : “قللنا مساحة كراسة الشروط، وحذفنا التكاليف المعيارية، كما قللنا تكاليف جدية الحجز من 50 ألف جنيه إلى 10 ألاف جنيه، كما يمكن لأي مستثمر التقدم بطلب للحصول على وحدة في المجمعات الصناعية من خلال بطاقة الرقم القومي، ويقدم في كراسة الشروط دراسة فنية مبسطة عن مشروعه وجدواه”.

“التنمية الصناعية” تواصل طرح كراسات شروط ١٦٥٧ وحدة جديدة فى ٧ محافظات

زر الذهاب إلى الأعلى