اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تصريحات نارية من باتشيكو عقب التعادل أمام تونجيث بدوري أبطال إفريقيا

163-011216-pacheco-zamalek-alahly-caf-champions-league_700x4
163-011216-pacheco-zamalek-alahly-caf-champions-league_700x4

أكد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن مباراة تونجيت السنغالي اليوم في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا كانت صعبة. أضاف المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي أنه يهنئ لاعبي فريقه ولاعبي تونجيت على تقديم مباراة قوية وسط أجواء حارة موضحا أن كلا الفريقين قدم أقصى جهد في اللقاء.

رسالة عبد الحليم علي الي لاعبي الزمالك

وأشار باتشيكو إلى أن كلا الفريقين لعب للفوز، ولكن من وجهة نظره أن الزمالك كان الأفضل خلال شوطي المباراة وسنحت له الكثير من الفرص، ولم تكن هناك هجمات خطيرة للفريق المنافس على مرمى الزمالك. وأكد المدير الفني للزمالك أن الفريق عانى مشاكل في رحلة الطيران، ولكنه قدم مجهودا جيدا في اللقاء، وشدد على أن الفريق مطالب بالاستمرار في مشواره نحو المنافسة، وسيلعب للفوز في المباريات القادمة.

تعادل الزمالك

لم يتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من تحقيق الفوز أمام مضيفه توينجيت السنغالي ، فى المباراة التى تجمع الفريقين فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. التعادل رفع رصيد الزمالك للنقطة الثانية فى المركز الثاني خلف الترجي التونسي صاحب الثلاث نقاط والذي ينتظر ما ستسفر عنه نتيجة مبارته أمام مولودية الجزائر ، بينما ارتفع رصيد توينجيت السنغالي الى نقطة من مباراتين. وكان الزمالك قد تعادل مع مولودية الجزائر الجزائري في الجولة الأولى على استاد القاهرة، بينما تعرض تونجيث للهزيمة في اللقاء الماضي من الترجي التونسي بهدفين لهدف. وشهدت الدقائق الأولى من المواجهة استحواذ وضغط مكثف من جانب لاعبي الزمالك الذين فرضوا سيطرتهم على منطقة وسط الملعب بالتزامن مع محاولات من توينجيت السنغالي لمباغت الفريق الزمالكاوي. وترجم الزمالك سيطرته لأولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الثامنة بعد اختراق من حمزة المثلوثي للجانب الأيمن، ليمرر كرة إلى أسامه فيصل داخل منطقة الجزاء الذي صوبها مباشرة لكن الحارس أبعدها لركنية مرت دون خطورة. وجاءت الدقيقة 25 بأول خطورة لتوينجيت على مرمى الزمالك بعد انطلاقة من دجيبي ديوب في الجانب الأيمن ليتجاوز محمود علاء، قبل أن يلعب كرة أرضية أمام المرمى مباشرة لكن الدفاع أبعد الكرة لركنية لم تشكل أزمة للضيوف. وحصل توينجيت على خطأ من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ليقرر والي نداي تصويبها، ليطلق تصويبة صاروخية قوية مرت أعلى عارضة جنش ليظل التعادل السلبي قائمًا. وانحصر اللعب فى وسط الملعب من جانب لاعبي الفريقين دون أي خطورة تذكر إلى أن أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي . وكثف لاعبوا الزمالك هجومهم في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لتأتي الدقيقة 54 بانطلاقة من أحمد أبو الفتوح الذي حول كرة عرضية أرضية مرت من أمام فرجاني ساسي لتتجه إلى المثلوثي الذي صوب كرة أرضية ارتطمت في أقدام الدفاع. وكاد المهاجم الشاب أسامه فيصل أن يسجل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 61 بعد كرة عرضية من أحمد أبو الفتوح، ليحولها رأسية قوية نحو المرمى لكن الحارس سيسيه تألق في إبعادها عن شباكه. وأهدر الحاجي فال فرصة هدف مؤكد لتوينجيت في الدقيقة 68 بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء أمام المرمى مباشرةً وبدون رقابة دفاعية، لكنه صوب الكرة عالية فوق مرمى الزمالك. وأجرى جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك تبديلين في الدقيقة 72 من اللقاء بعدما دفع بمروان حمدي وإمام عاشور بدلًا من أسامه فيصل وأشرف بنشرقي، بعد دقائق قليلة من الدفع بعبد الله جمعة بدلًا من أحمد أبو الفتوح.

الشوط الاول

فرض فريق توينجيت السنغالي التعادل السلبي على احداث الشوط الأول امام الزمالك، فى إطار المباراة التى تجمع الفريقين فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. وشهدت الدقائق الأولى من المواجهة استحواذ وضغط مكثف من جانب الزمالك الذي فرض سيطرته على منطقة وسط الملعب بالتزامن مع محاولات من توينجيت لمباغت

هشام نصر يكشف كواليس ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد

وترجم الزمالك سيطرته لأولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الثامنة بعد اختراق من حمزة المثلوثي للجانب الأيمن، ليمرر كرة إلى أسامه فيصل داخل منطقة الجزاء الذي صوبها مباشرة لكن الحارس أبعدها لركنية مرت دون خطورة. وجاءت الدقيقة 25 بأول خطورة لتوينجيت على مرمى الزمالك بعد انطلاقة من دجيبي ديوب في الجانب الأيمن ليتجاوز محمود علاء، قبل أن يلعب كرة أرضية أمام المرمى مباشرة لكن الدفاع أبعد الكرة لركنية لم تشكل أزمة للضيوف. وحصل توينجيت على خطأ من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ليقرر والي نداي تصويبها، ليطبق تصويبة صاروخية قوية لكنها مرت أعلى عارضة جنش ليظل التعادل السلبي قائمًا.

تشكيل الزمالك

كشف الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، عن التشكيل الرسمي الذي سيخوض به الفريق مواجهة تونجيت السنغالي، المقرر لها بعد قليل، على ستاد لاديور، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. وجاء تشكيل الفريق كالتالي:- حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش" خط الدفاع : أحمد فتوح– محمود علاء – محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما - أشرف بن شرقي خط الهجوم: أسامة فيصل ويتواجد على مقاعد البدلاء كلا من، محمد عواد وعبد الله جمعة وإسلام جابر وإمام عاشور وحسام عبد المجيد ومروان حمدي وحسام أشرف.

مجموعة الأهلى .. فيتا كلوب يسحق المريخ السوداني برباعية بأرضه

الأهلى للخلف در .. ترتيب المجموعة الأولى لدورى أبطال افريقيا

الأهلي يتلقي خسارته الأولى أمام سيبما التنزاني 1-0 بدوري أبطال إفريقيا

مرور 75 دقيقة.. موسيماني يدفع بأوراقه من أجل التعادل أمام سيبما التنزاني