اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف علي اهم النصائح الصحية الرمضانية ..قبل موعد الاحتفال بشهر القرآن الكريم

a87520ad-c539-4447-bd97-3d7078fb3e56
a87520ad-c539-4447-bd97-3d7078fb3e56

اقترب موعد الاحتفال بشهر رمضان الكريم ، فهو الشهر الحرام الذي انزل فيه القرآن الكريم ، حيث اعتاد الكثير من الناس علي القيام بالعديد من العادات الصحية الخاطئة في شهر رمضان الكريم ،يجب الحفاظ على الصحة من خلال اللجوء إلى الغذاء المناسب الذي يساعد على الوقاية من حالات الوهن والضعف التي قد تصيب الصائم ، وبصفة خاصة في ظل فيروس كورونا حول العالم ، لذلك يقدم لكم الموقع الالكتروني الوكالة نيوز في السطور التالية اهم النصائح الصحية لشهر رمضان المبارك .

-اهم النصائح الصحية الرمضانية:

•عدم اهمال وجبة السحور ، حيث تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يجب الإهتمام بها من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على القيمة الغذائية العالية والتي تقاوم العطش وتمنع الشعور بالجوع. •الحرص على تناول السحور في وقت متأخر، مما يساعد على التقليل من الشعور بالجوع والعطش. •تناول كمية كافية من الماء خلال وجبة السحور. يجب ان يكون هناك مصدر للبروتين في وجبة السحور ومنها البيض أو الجبن، ونوع من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون ومن الممكن أن يضاف إلى الأطعمة على السحور.

ادعية شهر رمضان مكتوبة 2021

•التقليل من تناول الحلويات ، حيث يشتهر شهر رمضان بالحلويات التي يحرص الجميع على تناولها، ولكنها تمثل خطورة على حياة الإنسان، حيث بالرغم من أنها تمد الجسم بالطاقة إلا أن استهلاكها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة بالإنسداد في الشرايين، والتسبب في حدوث الجلطات القلبية والدماغية. •ضرورة الحرص على عدم الشبع في وجبة الإفطار لتجنب الإصابة بالتخمة، وترك المجال لتناول وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور، ومضغ الطعام بشكل جيد لتسهيل عملية الهضم، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الهضم وآلام في المعدة ،فزيادة مدة المضغ تجعل الإنسان يشعر بالشبع، وتتحقق الاستفادة من إفرازات الغدد اللعابية. تجنب العصائر المحلاة لمنع زيادة العطش، فعادة ما يحتاج الانسان من 2 إلى 3 لترات ماء يوميا، متضمنة السوائل مثل العصائر والألبان. •الإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة لاحتوائها على نسب عالية من الماء الذي يحتاجه الجسم، وكذلك الأملاح والفيتامينات الهامة للجسم.

امساكية رمضان 2021 ومواعيد الإفطار

• الإقلال من ملح الطعام على المائدة والمخللات والأطعمة المملحة والتوابل والبهارات، لأنها بالإضافة لأضرارها الصحية، فإنها تزيد من الإحساس بالعطش. • الإقلال من تناول الأطعمة الدسمة لمنع التلبك المعوي والتخمة وللمحافظة على مستوى واطيء من الدهون. •الحرص علي ممارسة الرياضة بانتظام خلال شهر رمضان المبارك . •الحذر من تناول الماء المثلج مباشرة بعد العطش الشديد طوال النهار، فقد يؤدي إلى مغص حاد ناتج من تقلص عضلات جدار المعدة.

-موعد الاحتفال بشهر رمضان المبارك 2021

يتوقع خبراء علم الفلك أن شهر رمضان المبارك 2021 القادم سوف يصادف يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

دعاء نزول المطر .. تعرف على أفضل الأدعية المستجابة عند سقوط الأمطار

دعاء نزول المطر.. تعرف على أفضل الأدعية المستجابة