اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد شهر رمضان الكريم في جمهورية مصر العربية | فلكيا 2021

موعد شهر رمضان الكريم
موعد شهر رمضان الكريم

ازداد معدل البحث من قبل الكثير من الأشخاص وذلك لمعرفة موعد شهر رمضان الكريم في جمهورية مصر العربية 1442 ، وذلك كونه من أفضل الشهور الهجرية ،و التي يصوم فيها المسلمون في جميع الدول العربية والإسلامية وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وذلك من قبل دار الإفتاء المصرية ، وفي الدول الأخرى بناء على ثبوت رؤية الهلال أيضا بناء على دار الإفتاء في كل بلد. ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الآتية ، موعد شهر رمضان الكريم في جمهورية مصر العربية 2021.

موعد شهر رمضان الكريم 2021

تثبت رؤية هلال شهر رمضان وذلك بعد إعلان دار الإفتاء المصرية عن رؤية الهلال وذلك بعد التحري عنه من خلال العين المجردة ، من شهادة الشهود العدل برؤية الهلال ، حيث في حالة تعذر الرؤية فإنه يكون شهر شعبان كاملا ، وذلك من 30 يوما حيث عند ثبوت الرؤية يصوم أهل البلد في اليوم الثاني. دعاء رمضان لزيادة الرزق من السنة النبوية

موعد شهر رمضان الكريم فلكيا 2021

تبقت أيام قليلة على بداية شهر رمضان الكريم 2021 ، حيث بناء على الحسابات الفلكية فإن عدد أيام السنة الهجرية لهذا العام 354 يوما ، وعليه فإن الثلاثاء 14 أبريل هو أول أيام شهر رمضان الكريم فلكيا ، ولكن يتم الصوم بناء على ثبوت رؤية الهلال من قبل الدار الإفتاء المصرية وذلك من كون شهر شعبان 29 يوما فقط ، حيث يصوم المسلمون بناء على رؤية الهلال بالعين المجردة وشهادة الشهود العدل بالرؤية وينتهي شهر رمضان الكريم في 12 مايو 2021 ، وذلك بناء على الحسابات الفلكية.

فضل صوم شهر رمضان الكريم 2021

شهر رمضان المعظم هو شهر الرحمات والمغفرة وهو من أفضل شهور العام التي ينتظرها المسلمون وذلك لأداء الركن الرابع من أركان الإسلام بصيام عدة الشهر كاملة ، وأيضا هو شهر العتق من النيران تفتح فيه ابواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار ، ويتقرب فيه الجميع من الله تعالى بالصيام وأيضا في الاجتهاد في كافة أنواع العبادات وذلك للفوز واغتنام الشهر في التوبة عن المعاصي والذنوب. جدير بالذكر أنه بناء على الحسابات الفلكية فإنه سيكون عدد ساعات الصوم خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام 14 ساعة وذلك في جمهورية مصر العربية.

تعرف علي اهم النصائح الدينية في شهر رمضان .. واهم رسائل التهنئة

تردد القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2021