الشارع السياسي

نائب بنقل البرلمان يطالب ضم القابضة للنقل البحرى لوزارة النقل لتحقيق أرباح

أعلن النائب نادر الخبيري عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن التقدم بطلب إحاطة بشأن ضرورة ضم تبعية الشركة القابضة للنقل البحرى والنهرى لوزارة النقل.

وأضاف الخبيرى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الهدف من الضم تفعيل دور الشركة وتحقيق أرباح، مؤكدا أن الهدف إعلاء المصلحة العامة للجميع، مؤكدا أن الكل يتجرد من المصلحة الشخصية لتحقيق المصلحة العامة والمنفعة العامة للوطن، وهذا الأمر يهدف لتحقيق ذلك.

وزير الإعلام اليمني: إيران تضغط على الحوثيين للتصعيد في مأرب

وأشار عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أنه تمت خلال الفترة الأخيرة نقل تبعية الشركة القابضة للنقل البري والبحري، من وزارة قطاع الأعمال العام إلى وزارة النقل، مؤكدا أن هذا الأمر من شأنه منع تضارب الاختصاصات، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة، معلنا تمسكه بهذا الأمر لتحقيق مزيد من الأرباح.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، لاستعراض بيان وزير قطاع الأعمال العام الذي القاه امام الجلسه العامه ” فيما يخص اللجنه”.

اجتماعات رباعية

وفي سياق اخر قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب خلال الأيام القليلة لماضية، تم الاتفاق على عقد اجتماعات رباعية، لبحث الملفات والموضوعات المطروحة على الساحة.

علاء عابد : نقل البرلمان تريد إعلاء المصلحة الوطنية

ووجه عابد، خلال كلمته اليوم الأربعاء، باجتماع اللجنة، دعوة لرئيس مجلس الوزراء من اجل عقد اجتماع رباعى، وسيكون أول اجتماع رباعي برئاسته وحضور وزيرى قطاع الأعمال والنقل، وممثل عن اللجنة، وذلك لبحث تبعية الشركة القابضة للنقل البري والبحري، سواء لوزارة قطاع الأعمال العام، أو وزارة النقل، على أن يتم الأخذ فى الاعتبار أن الهدف من الاجتماع تحقيق المصلحة العامة والمنفعة العامة، وسيتم إعداد دراسة وافية مستفيضة فى هذا الشأن، متابعا:” الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية، الجميع حريص على إعلاء المصلحة العامة، وأن تصبح الشركة أفضل شركة”.

واوضح عابد نحن نريد اعلاء المصلحة الوطنية والجميع يتجرد من المصالح الشخصية للمصلحة العامة.

واكد علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات خلال إجتماع اللجنه اليوم لمناقشة بيان وزير قطاع الأعمال العام، ان اللجنة ستبحث امر نقل تبعية شركه القابضة للنقل البحري لوزارة النقل ، خاصة وأن هناك عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من الأعضاء بشأن نقل تبعية شركة النقل النهري والبحري وستقول اللجنة رأيها عقب الانتهاء من هذه الدراسات.

وذلك وفقا للدستور والقانون، الذى منح اللجنة الحق فى وضع الخطط العامة والاستراتيجية التى تقوم من خلالها الحكومة بتنفيذ رؤيتها 2030.

رشا عمر: وزارة قطاع الأعمال العام اعدت خطه للتطوير

عضو بالشيوخ: الزيادة السكانية أهم تحدي أمام تقدم الدول وتحسين حياة المواطنين

رئيس مجلس النواب يهنئ مرزوق الغانم بالعيد الوطني للكويت

رئيس «سياحة النواب»: نشر أخلاقيات السياحة بين الأجيال القادمة خطوة مهمة للغاية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى