اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات التسجيل في الشهر العقاري 2021 والأوراق المطلوبة

مصلحة-الشهر-العقاري-و-التوثيق-توظيف
مصلحة-الشهر-العقاري-و-التوثيق-توظيف

خطوات التسجيل في الشهر العقاري 2021 أكثر ما يبحث عنه المواطنين، بعد تعديلات قانون الشهر العقاري الجديد، لتجنب مخالفته والأضرار الناتجة عن عدم تسجيل المواطنين لملكياتهم، ولذلك ينشر موقع «الوكالة نيوز» خطوات التسجيل في الشهر العقاري 2021 والأوراق المطلوبة خلال السطور المقبلة.

قانون الشهر العقاري الجديد 2021

ومن المقرر أن تبدأ مصلحة الشهر العقاري، يوم 6 مارس المقبل، تطبيق التعديل الجديد على المادة رقم 35 مكرر، والخاصة بإجراءات نقل ملكية العقارات للمواطنين بأحكام قضائية بقانون الشهر العقاري الجديد.

رسوم التسجيل في الشهر العقاري 2021

يجب على المواطنين الراغبين في تسجيل عقاراتهم في الشهر العقاري، سداد الرسوم الجديدة، والتي جاءت على النحو التالي: - العقار البالغ مساحته 100 متر، تبلغ رسومه 500 جنيه. - العقار البالغ مساحته أقل من 200 متر، تبلغ رسومه 1000 جنيه.

المستندات المطلوبة لتسجيل الوحدات السكنية وفقاً لقانون الشهر العقاري الجديد ورسوم التسجيل

- العقار البالغ مساحته أقل من 300 متر، تبلغ رسومه 1500 جنيه. - العقار التي تبدأ مساحته من 300 متر إلى ما فوق، تبلغ رسومه 2000 جنيه.

خطوات التسجيل في الشهر العقاري والأوراق المطلوبة 2021

يمكن للمواطنين اتباع خطوات التسجيل في الشهر العقاري، التالية: - الذهاب لمكتب الشهر العقاري، أو من ينوب عنهما بتوكيل رسمي خاص بالوحدة محل العقد. - ثم قم بكتابة طلب لموظف الشهر العقاري، مرفقا به العقد اللإبتدائي والتكليف الضريبة العقارية. - وبعدها قم تقديم كشف مساحي جديد للوحدة السكنية في حالة تغير أوصاف العقار. - يتم مراجعة الموظف الطلب المقدم والتوقيع عليه للقبول للإشهار. - تحرير العقد على الورق الأزرق داخل مكتب التوثيق للتصديق على توقيعات طرفي العقد.

اوراق التقديم في الشهر العقاري 2021

- أصل عقد البيع الابتدائي للعقار محل البيع إلى مقر الشهر العقاري. - شهادة تثبت خلو العقار محل البيع من مخالفات البناء، وتستخرج من مجلس المدنية. - صورة من بطاقة الرقم القومي للطرفين، البائع والمشتري، مع إبراز الأصل. - طلب التسجيل بالشهر العقاري وإرفاقه بتكليف الضريبة العقارية.

تعديلات جديدة للتسجيل في الشهر العقاري..تعرف على التفاصيل